19 نوفمبر 2022 - 16:57

أوليز يرد على بلماضي بشأن تمثيل المنتخب الوطني الجزائر

تلقى منتخب الجزائر رسالة صادمة من أحد اللاعبين المواهب مزدوجي الجنسية، الذين كان يسعى لتدعيم صفوفه بهم في الفترة المقبلة.

ويتعلق الأمر بمايكل أوليز، النجم الصاعد لفريق كريستال بالاس الإنجليزي، الذي وجه رسالة صريحة واضحة لمنتخب الجزائر، مؤكدا أن أولويته هي اللعب دوليا لمنتخب فرنسا وليس لمحاربي الصحراء.

وارتبط اسم أوليز (20 سنة) خلال الأشهر الماضية بالمنتخب الجزائري، باعتبار أن أمه تمتلك أصولا جزائرية، مما يجعل منه لاعبا يمكن استدعاؤه للخضر بشرط تغيير جنسيته الرياضية فقط.

وأعدت صحيفة “ليكيب”، تقريرا مطولا عن الجناح الطائر، مؤكدة أنه يريد اللعب لـ”الديوك” لا غير، وهو المتواجد حاليا مع منتخبهم للآمال، وسيشارك هذا السبت في مباراة ودية تلعبها تشكيلة المدرب سيلفان ريبول أمام النرويج.

وكتبت “ليكيب”: “أوليز لاعب لديه حرية الإختيار بين 4 منتخبات، هي فرنسا والجزائر بسبب والدته التي تمتلك الجنسيتين، وبنيجيريا بلد والده، إضافة لإنجلترا التي رأى النور وتربى فيها منذ نعومة أظافره”.

وكشف المصدر أن أوليز، رغم أنه لم يسبق أن عاش في فرنسا، فإنه مصر على فرض نفسه مع “الزرق”، ويقوم بمجهودات كبيرة للحديث بلغة “موليير”، للتأكيد على ارتباطه الكبير بفرنسا.

وأكدت الصحيفة وجود رابط كبير بين أوليز وفرنسا، رغم المتابعة الكبيرة التي يحظى بها من طرف الجماهير الجزائرية في مواقع التواصل الاجتماعي، والتي تطالبه باختيار محاربي الصحراء في المستقبل القريب.

مقالات ذات صلة

  • حفيظ دراجي

    دراجي : الكاف اعتبر اتحاد العاصمة منهزما 3-0

    24 أبريل 2024 - 18:22
    ايمن عويور

    نجم البوندسليغا أيمن عورير يشعل الصراع بين الجزائر و المغرب

    24 أبريل 2024 - 16:32

    الكاف تستعين بمكتب محاماة فرنسي لاخراجها من ورطتها مع الفاف

    24 أبريل 2024 - 07:47

    الصحافة البرتغالية تعلق على هدف بلومي في مرمى بنفيكا

    23 أبريل 2024 - 08:28

اترك تعليقا

تصنيفات
خدمة نيوز