بلماضي يحصل على راتبا أعلى من 25 مدربا مشاركا في المونديال

يتقاضى مدرب المنتخب الجزائري لكرة القدم جمال بلماضي، راتبا شهريا أعلى من 25 مدربا مشاركا في بطولة كأس العالم قطر 2022.

وكشف تقرير “فاينانس فوتبول” أرقاما مثيرة حول الرواتب التي يتقاضاها كبار المدربين الذين يقودون المنتخبات المشاركة في بطولة كأس العالم في قطر.

وحسب التقرير الذي نقله موقع “غانا سوكر نت“، فإن المدرب جمال بلماضي يتقاضى راتبا أعلى من المدرب إيرفي رونار الذي قاد منتخب السعودية إلى مفاجأة مدوية الثلاثاء بالفوز على الأرجنتين.

كما يفوق راتب بلماضي، راتب مدرب المنتخب الإسباني لويس إنريكي، وراتب فليكس سانشيز مدرب المنتخب القطري وفرناندو سانتوس مدرب البرتغال ومدربين آخرين نجحوا في قيادة منتخبات بلادهم إلى المونديال.

وحل مدرب المنتخب الألماني هانسي فليك على رأس قائمة المدربين من حيث الراتب السنوي الأعلى، حيث يتقاضى كل عام 5 ملايين و590 ألف جنيه إسترليني.

وجاء في المركز الثاني مدرب المنتخب الإنجليزي غاريث ساوثغيت براتب سنوي قدره 4 ملايين و990 ألف جنيه، متبوعا بالفرنسي ديدييه ديشامب 3 ملايين و270 ألفاً، والبرازيلي تيتي رابعاً 3 ملايين و100 ألف.

أما المرتبة الخامسة فتعود للهولندي لويس فان غال بمليونين و700 ألف، ثم سادسا مدرب منتخب المكسيك جيراردو مارتينو براتب سنوي يصل إلى مليونين و549 ألفاً و675 جنيهاً، ثم الأرجنتيني ليونيل سكالوني مليونين و285 ألفاً و916 جنيهاً.

وتظهر الأرقام أن جمال بلماضي مدرب المنتخب الجزائري الذي فشل في التأهل إلى نهائيات كأس العالم، يتقاضى راتبا سنويا بقرابة مليونين و118 آلاف جنيها (أكثر من 200 ألف يورو للشهر)، ويفوق راتبه، راتب مدرب المنتخب القطري فليكس سانشيز باس مليونين و110 آلاف و76 جنيهاً.

ويأتي المدرب بلماضي في المرتبة الثامنة في ترتيب المدربين الأعلى أجرا سنويا، أي أفضل من 25 مدربا مشاركا في بطولة كأس العالم المقامة حاليا في قطر.

ويفوق راتب بلماضي رواتب مدربي منتخبات البرتغال وويلز وسويسرا ووكوريا الجنوبية وأستراليا والولايات المتحدة وبلجيكا والدنمارك وإسبانيا والسعودية واليابان وإيران والأورغواي والإكوادور وصربيا وكرواتيا وبولندا وكندا وكوستاريكا.

كما يعد راتب بلماضي الأعلى قاريا، مقارنة بمدربي المنتخبات الأفريقية المشاركة في المونديال، حيث يتقاضى مدرب المغرب وليد الركراكي 650 ألفا وغانا أوتو أدو 351 ألفا و994 جنيها، والكاميرون ريغوبرت سونغ 299 ألفا و195 جنيها، والسنغال أليو سيسيه 272 ألفا و795 جنيها، وأخيراً مدرب تونس جلال القادري 114 ألفا و400 جنيه.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *