أوليز يرد على بلماضي بشأن تمثيل المنتخب الوطني الجزائر - خدمة نيوز
19 نوفمبر 2022 - 16:57

أوليز يرد على بلماضي بشأن تمثيل المنتخب الوطني الجزائر

تلقى منتخب الجزائر رسالة صادمة من أحد اللاعبين المواهب مزدوجي الجنسية، الذين كان يسعى لتدعيم صفوفه بهم في الفترة المقبلة.

ويتعلق الأمر بمايكل أوليز، النجم الصاعد لفريق كريستال بالاس الإنجليزي، الذي وجه رسالة صريحة واضحة لمنتخب الجزائر، مؤكدا أن أولويته هي اللعب دوليا لمنتخب فرنسا وليس لمحاربي الصحراء.

وارتبط اسم أوليز (20 سنة) خلال الأشهر الماضية بالمنتخب الجزائري، باعتبار أن أمه تمتلك أصولا جزائرية، مما يجعل منه لاعبا يمكن استدعاؤه للخضر بشرط تغيير جنسيته الرياضية فقط.

وأعدت صحيفة “ليكيب”، تقريرا مطولا عن الجناح الطائر، مؤكدة أنه يريد اللعب لـ”الديوك” لا غير، وهو المتواجد حاليا مع منتخبهم للآمال، وسيشارك هذا السبت في مباراة ودية تلعبها تشكيلة المدرب سيلفان ريبول أمام النرويج.

وكتبت “ليكيب”: “أوليز لاعب لديه حرية الإختيار بين 4 منتخبات، هي فرنسا والجزائر بسبب والدته التي تمتلك الجنسيتين، وبنيجيريا بلد والده، إضافة لإنجلترا التي رأى النور وتربى فيها منذ نعومة أظافره”.

وكشف المصدر أن أوليز، رغم أنه لم يسبق أن عاش في فرنسا، فإنه مصر على فرض نفسه مع “الزرق”، ويقوم بمجهودات كبيرة للحديث بلغة “موليير”، للتأكيد على ارتباطه الكبير بفرنسا.

وأكدت الصحيفة وجود رابط كبير بين أوليز وفرنسا، رغم المتابعة الكبيرة التي يحظى بها من طرف الجماهير الجزائرية في مواقع التواصل الاجتماعي، والتي تطالبه باختيار محاربي الصحراء في المستقبل القريب.

مقالات ذات صلة

  • صحفي بريطاني يكشف فضيحة موتسيبي في مؤتمر الفيفا

    27 مايو 2024 - 07:28

    مدرب أوغندا السابق يُحذر بيتكوفيتش من مفاجأة غير سارة في ملعب كامبالا

    26 مايو 2024 - 21:56
    قرر فلاديمير بيتكوفيتش، مدرب منتخب الجزائر، إجراء تعديل مهم قبل المعسكر المقبل الذي يسبق مواجهتي غينيا وأوغندا. ويلاقي محاربو الصحراء كل من غينيا وأوغندا في إطار الجولتين الثالثة والرابعة على التوالي من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026 التي ستقام في أمريكا وكندا والمكسيك. ويحتل "الخضر" صدارة مجموعتهم برصيد 6 نقاط من فوزين على حساب الصومال وموزمبيق، ويسعون لتأكيد الريادة ووضع قدم في المونديال من خلال حصد العلامة الكاملة خلال فترة التوقف الدولية لشهر يونيو/ حزيران القادم. وكشف مصدر موثوق لـ"العين الرياضية"، عن اتخاذ بيتكوفيتش قرارا بتقديم موعد المعسكر القادم لمنتخب الجزائر، بعدما كان مُقررا في الثالث من شهر يونيو القادم. وأعلم بيتكوفيتش عناصره بضرورة التواجد بمركز سيدي موسى بالعاصمة الجزائر، في الأسبوع الأخير من شهر مايو/ أيار الجاري، في خطوة تؤكد رغبته في التجهيز للمباريات المقبلة مبكرا. وجاء القرار السالف ذكره من بيتكوفيتش، من أجل الاستفادة من أيام عمل إضافية مع تشكيلة منتخب الجزائر، على أمل وضع لمسته عليها في قادم المواعيد. ويُشدّد التقني السويسري على ضرورة تحسين طريقة اللعب الجماعي للمنتخب الجزائري، ومعالجة الأخطاء التي ظهرت خلال فترة التوقف الدولية لشهر مارس/ آذار الماضي، خاصة ما يتعلق بخط الدفاع. وتترقب الجماهير الجزائرية الإعلان عن القائمة الرسمية التي اختارها بيتكوفيتش للمعسكر القادم قريبا، والتي ستشهد بعض المفاجآت، أبرزها أول ظهور للاعب الوداد البيضاوي زكرياء دراوي.

    بيتكوفيتش يُثني على مهاجمه المفضل ويُشبهه بـ هاري كين

    26 مايو 2024 - 12:46
    بايرن ليفركوزن يُحاول خطف محمد أمين عمورة من سانت جيلواز!

    بايرن ليفركوزن يُحاول خطف محمد أمين عمورة من سانت جيلواز

    26 مايو 2024 - 08:21

اترك تعليقا

تصنيفات
خدمة نيوز