انهيار اسعار السيارات 2023
10 أكتوبر 2022 - 08:25

عقب قرار الرئيس .. إنهيار أسعار السيارات وتراجع بـ 50 بالمائة

رصد موقع خدمة نيوز ، تراجع و انهيار في أسعار السيارات منذ ساعات فقط من قرار الرئيس بالسماح باستيراد السيارات. خيث شهدت المواقع الالكترونية لبيع السيارات وكذا سوق السيارات المستعنلة تراجع بين 10 و 20 بالمائة وهي قابلة للانخفاض أكثر.

ثمن رئيس اللجنة الإعلامية للمنظمة الجزائرية للدفاع عن المستهلك “حمايتك”، سفيان الواسع، قرار رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، بفتح المجال أمام المواطنين لاستيراد السيارات، أقل من ثلاث سنوات بإمكاناتهم المالية ولحاجياتهم الخاصة، وليس لأغراض تجارية.

وقال الواسع في تصريح صحفي ، إن القرار جاء بعد ثلاث سنوات لم يتم تسويق السيارات فيها .بالإضافة إلى أن اهتراء وقدم حظيرة السيارات في الجزائر، مشيرا إلى أن حتى المؤسسات تضررت في السابق من عدم توفر السيارات الجديدة.

وأكد المتحدث ذاته، انه لما ارتفع الطلب على السيارات شهدت السوق الجزائرية ارتفاعا كبيرا وخياليا في الأسعار. مشيرا إلى انه بعد قرار رئيس الجمهورية سيشهد السوق تراجعا في أسعار السيارات.

وأضاف: “من خلال قرار الرئيس تبون سيتمكن الجزائريون من شراء سيارات أوروبية بمعايير سلامة قوية .ونتمنى أن تكون بمحركات بنزين فقط ليساعد المواطن البسيط على اقتناء السيارات بكل سهولة وسلامة”.

واعتبر سفيان الواسع، أن  الأسعار في سوق السيارات ستشهد تراجعا كبيرا بعد ارتفاعها لعدم توفرها وزيادة الطلب عليها وعدم تصنيعها في الجزائر.

قائلا: “السوق سيفرض نفسه وسيتوفر العرض بعد هذا القرار مما سيؤدي إلى رضوخ السوق ونأمل انخفاضا في الأسعار بنسبة 40 بالمائة إلى 50 بالمائة”.

وأفاد بيان لمجلس الوزراء ترأسه الرئيس تبون اليوم، أنه تم فسح المجال للشركات الأجنبية المصنعة، لاستيراد السيارات.

لبيعها في الجزائر بالموازاة مع المتابعة الحثيثة والميدانية لسيرورة إقامة صناعة حقيقية للسيارات، في الجزائر في أقرب الآجال.

وبخصوص دفتر الشروط الخاص بوكلاء السيارات، أكد مجلس الوزراء أنه سيتم تقديم دفتر الشروط الخاص بوكلاء السيارات، في اجتماع مجلس الوزراء المقبل للحسم فيه قبل نهاية السنة.

مقالات ذات صلة

  • جيلي كولراي 2024 تصنع الحدث في الجزائر

    سعر و مواصفات جيلي كولراي 2024 تصنع الحدث في الجزائر

    19 أبريل 2024 - 19:28

    تراجع 75 مليون في أسعار رونو كويد 2024 بالجزائر

    19 أبريل 2024 - 10:00

    الجزائريون يرتقبون تسويق سيارة فيات باندا بـ 175 مليون

    18 أبريل 2024 - 11:30
    سيارات فيات بـ 100 مليون و الباقي بالتقسيط بتمويل بنكي 2024

    سيارات فيات بـ 100 مليون و الباقي بالتقسيط بتمويل cpa

    17 أبريل 2024 - 19:52

اترك تعليقا

تصنيفات
خدمة نيوز