بلماضي عطال ماندي
19 أكتوبر 2022 - 11:04

بلماضي يعثر على بديل عطال في نادي كبير بالدوري الاسباني

يواجه المنتخب الوطني منذ مدة مشكلة في ايجاد لاعب مستقر على مستوى الدفاع الأيمن بالنظر للاصابات المتكررة للاعب يوسف عطال .

لم يستقر دفاع المنتخب الجزائري على ظهير أيمن أساسي بشكل منتظم منذ كأس أمم إفريقيا 2019 التي توج بها رفقاء القائد رياض محرز بمصر، حيث تناوب على هذا المركز كل من يوسف عطال ومهدي زفان، حسين بن عيادة وحكيم زدادكة دون أن يقدم أحدهم الضمان الأعلى سواء من الناحية الهجومية أو الدفاعية.

بلماضي يعثر على البديل في الدوري الاسباني :


تلقى مدب منتخب الجزائر أخبارا سارة من لاعبه عيسى ماندي، الناشط في فياريال الإسباني، والذي أبان عن قدرات لا بأس بها في مركز الظهير الأيمن، حيث لعب آخر مباراتين ما بين دوري المؤتمر الأوروبي والدوري الإسباني في هذا المركز، دون أن يقع في أي خطأ يذكر.

وسبق للمتألق عيسى ماندي أن لعب طيلة السنوات الاولى في مشواره الكروي لما كان لاعبا مع فريق ريمس كظهيير أيمن، كما أنه لعبمع بلماضي في هذا المركز العديد من المباريات قبل أن يتم تحويله لمحور الدفاع في ظل بزوغ نجم يوسف عطال لاعب نيس الفرنسي الحالي.

يبدو أن نهاية النفق بدأت تظهر للمدافع الجزائري عيسى ماندي، وهذا بعد عودته للمشاركة أساسيا مع فريقه فياريال في الفترة الأخيرة، حيث وبعد أن لعب أساسيا في منافسة دوري المؤتمر الأوروبي، قام مدربه أوناي إيمري بتجديد الثقة فيه أول أمس في مباراة الدوري الإسباني أمام أوساسونا، والتي انتهت بالتعادل هدفين في كل شبكة، حيث تعتبر هذه من المرات النادرة التي يشارك فيها ماندي أساسيا في مباراتين متتاليتين مع نادي “الغواصات الصفراء”.


مستويات رائعة من ماندي في منصبه الجديد

هذا ولم يكتفي عيسى ماندي باللعب أساسيا فقط، بل قدم مردودا طيبا مع فياريال في مباراة أول أمس، اذ نشّط الجهة اليمنى من الدفاع بشكل جيد من خلال القيام بأدواره الدفاعية بالشكل اللازم، كما أنه حاول المساهمة في العمل الهجومي من خلال التقدم بالكرة نحو الهجوم والقيام ببعض التوزيعات لزملائه، وهذا ما جعله ينال تقييما جيدا من طرف موقع “هوسكورد” المتخصص، الذي منح له نقطة سبعة من عشرة.

ماندي سيواصل اللاعب في منصبه الجديد

ويبقى مدافع المنتخب الوطني مرشحا للمواصلة أساسيا في المباريات القادمة كظهير أيمن في ظل غياب اللاعب الذي اعتاد على المشاركة بانتظام كيكو فيمينيا، حيث تعتبر هذا الفرصة مواتية لماندي من أجل محاولة إقناع المدرب أوناي إيمري بأنه يستحق الحصول على فرص عديدة واللعب كأساسي، على الرغم من صعوبة المهمة بما أن إيمري أكد في العديد من المرات بأن اللاعب الجزائري لا يدخل ضمن مخططاته من خلال إبقائه بعيدا عن المباريات واستعماله فقط من أجل إراحة لاعبيه الأساسيين في المباريات السهلة.

مقالات ذات صلة

  • غويري يقترب من الدوري الإنجليزي: وجهة جديدة لجوهرة الكرة الجزائرية؟

    صفقة غويري الى الدوري الإنجليزي بقيمة 28 مليون “يورو”

    19 أبريل 2024 - 12:59

    تألق بوحلفاية يُعيد فتح نقاش استدعاءه للمنتخب الوطني

    17 أبريل 2024 - 12:36

    صادي يلحق هزيمة أخرى لخصمه لقجع في ملف نجم ليفركوزن

    17 أبريل 2024 - 08:33
    صادي في مهمة اقناع صامويل جيغو صخرة دفاع مارسيليا

    جيغو نجم أولمبيك مرسيليا ينضم لمنتخب الجزائر

    16 أبريل 2024 - 16:13

اترك تعليقا

تصنيفات
خدمة نيوز