فارس شعيبي الجزائر فرنسا
21 أكتوبر 2022 - 08:48

فرنسا تغري نجم الجزائر الجديد فارس شعيبي بكأس العالم

تواصل الصحافة الفرنسية بإيعاز ممارسة الضغط على النجم الجزائري الصاعد فارس شعيبي لقبول تمثيل ألوان فرنسا وحتى إغرائه بلعب كأس العالم .

وذهبت عدة تقارير فرنسية لامكانية تقديم دعوة رسمية للاعب تولوز من قبل ديشامب قصد خطفه من الجزائر وهو الذي يقدم مستويات رائعة .

كشفت جريدة “ليكيب” الفرنسية عن اهتمام مدرب المنتخب الفرنسي باستدعاء النجم الجزائري الصاعد، فارس شعيبي، المتألق هذا الموسم مع نادي تولوز.

جريدة لكيب الفرنسية .. استدعاء شعيبي لمنتخب الديكة وارد

وحسب ذات المصدر، فإن الاتحادية الفرنسية لكرة القدم تسعى لخطف فارس شعيبي (19 سنة) من الجزائر من خلال إغرائه باستدعائه لمنتخب فرنسا للشباب، مع إمكانية انضمامه مستقبلا لتشكيلة “الديوك”.

وقالت الصحيفة الفرنسية القريبة من الاتحاد الفرنسي لكرة القدم أن سيلفان ريبول، مدرب المنتخب الفرنسي للشباب سيحاول إقناع فارس شعيبي صرف النظر عن الجزائر والانضمام لمنتخب شباب فرنسا والمشاركة معه في “يورو 2023” للشباب، المقرر في رومانيا وجورجيا صائفة السنة القادمة.

فرنسا تلجأ الى قانون الباهاماس لخطف فارس شعيبي

وبالرغم من أن فارس شعيبي يعتبر لاعبا دوليا جزائريا في صفوف المنتخب الوطني لأقل من 20 سنة، وهو يستدعى إليه بصفة منتظمة من طرف المدرب نور الدين ولد علي، إلا أن الاتحادية الفرنسية لكرة القدم ستلجأ لقانون “الباهاماس” لمحاولة حذف الموهبة الجزائرية، حيث بإمكان مهاجم تولوز تغيير جنسيته واللعب لفرنسا باعتباره لا يتجاوز 19 ربيعا.

وكان فارس شعيبي ضمن قائمة اللاعبين المرشحين للانضمام إلى تشكيلة “محاربي الصحراء”، حيث كان الناخب الوطني جمال بلماضي ينوي استدعاءه للتربص القادم، لاسيما بعد تألقه الملفت للانتباه مع بداية هذا الموسم رفقة الصاعد الجديد لليغا 1 نادي تولوز.

في سياق متصل، سيحرم المنتخب الوطني لأقل من 20 عاما، بنسبة كبيرة، من خدمات اللاعب ياسين بن حامد، خلال دورة اتحاد شمال إفريقيا المُقررة هذا الشهر بمصر، وهذا بسبب تماطل الاتحادية الفرنسية لكرة القدم الرد على مراسلات نظيرتها الجزائرية للحصول على وثائق تغيير جنسية اللاعب الجزائري.

مقالات ذات صلة

  • غويري يقترب من الدوري الإنجليزي: وجهة جديدة لجوهرة الكرة الجزائرية؟

    الصفقة تمت .. غويري من “الليغ 1” الى الدوري الانجليزي

    15 أبريل 2024 - 15:11
    مغناس أكليوش موهبة موناكو الفرنسي

    بيتكوفيتش يدخل في صراع مع الفرنسيين لضم هداف “الليغ 1”

    15 أبريل 2024 - 11:44
    المغرب يعرض خدمات ملاعبه لخصوم الجزائر في تصفيات كأس العالم 2026:

    فوزي لقجع يستفز صادي بخرجة جديدة مع خصوم الجزائر

    15 أبريل 2024 - 08:25
    بوناصر لاعب اتحاد العاصمة

    بيتكوفيتش يتفاجىء بصخرة دفاعية في البطولة المحلية في سن 19 سنة فقط

    14 أبريل 2024 - 19:01

اترك تعليقا

تصنيفات
خدمة نيوز