هذه أرخص سيارة صغيرة للجزائريين متوسطي الدخل من الموظفين

عقب قرار رئيس الجمهورية القاضي بفتح الاستيراد ، نستعرض عليكم أهم السيارات الاقتصادية التي يبحث عنها متوسطي الدخل في الجزائر . وهي سيارات منتظرة أن تدخل للجزائر خلال الأشهر القادمة .

5 سيارات هي الأرخص .. بعضهم يبلغ سعرها أقل من راتب شهر واحد لمواطن أمريكي

بالنسبة للبعض فإن أمورًا مثل الأداء أو الحجم أو الجودة ليست أولويات عند شراء السيارة، وذلك بسبب أن وضعهم المادي يجعلهم يبحثون حصرًا عن الأرخص.

وإذا كانت السيارة كافية لقضاء الحاجة الأساسية منها (كالتنقل والتخلص من مصاريف المواصلات) فهذا يكفي برأيهم.

وفيما يلي نقدم لكم أرخص 5 سيارات في العالم، إذ أن بعضها لا يتجاوز ثمنه راتب موظف في إحدى الدول المتقدمة…

5- رينو كويد:


سعرها 3960 دولار، وكشفت عنها شركة “رينو” .

صنعت هذه السيارة رونو كويد خصيصاً للسوق الهندي لتنافس في فئة السيارات الصغيرة هناك، وبالفعل نجحت في قلب الموازين.كما دخلت هذه السيارة الأسواق الافريقية ومنتظرة كذلك في الجزائر .

فبمجرد طرحها للبيع سجلت الشركة ما يزيد على 70 ألف طلب لشراء السيارة في شهرين لتحتل 10% من هذا السوق التنافسي في عامها الأول.

وتتمتع السيارة بمحرك ثلاثي الاسطوانات سعة 800 سم مكعب يولد قوة 54 حصان يتصل به جير من خمس سرعات، أما من الداخل فقد زوّدت السيارة بمواصفات تستخدم للمرة الأولى في هذه الفئة مثل الشاشة التي تعمل باللمس.

وقد تم الشروع في تسويق سيارة رونو كويد بسعر تنافسي يقدر بـ 112 مليون سنتيم في الدول العربية ومنها تونس.

4- سوزوكي ماروتي:


جاء المركز الرابع من نصيب السيارة “سوزوكي ماروتي” التي يتم تصنيعها في الهند، حيث بلغ سعرها حوالي 3700 دولار أمريكي.

والجدير بالذكر أن هذه السيارة تتصدر قائمة السيارات الأكثر مبيعاً، وهي مزودة بمحرك ثلاثي الأسطوانات ذو سعة لترية 800 سنتيمتر مكعب، مما يولد قوة قدرها 47 حصان، ويذكر أن موديل 2016 من هذه السيارة، جاء مزودًا بزجاج كهربائي ووسادة هوائية للسائق.

3- داتسون ريدي جو:


في المركز الثالث سيارة “داتسون ريدي جو” بسعر 3570 دولار، من إنتاج شركة رينو نيسان.

جاءت السيارة بنفس الشاصي ونفس المحرك والنظام الحركي المستخدم في إصدار KWID ولكن بسعر أرخص ووزن أخف وحجم أصغر، فيما تقول الشركة أن أهم ما يميز “ريدي جو” هو ارتفاع حافتها عن الأرض والذي يبلغ 185 ملم.

حيث ستكون هذه الميزة مفيدة جداً على الطرق غير المعبدة أو تلك التي تحتاج إلى صيانة.

2- نانو GEN-X:


في المركز الثاني سيارة نانو GEN-X من صنع شركة (تاتا موتورز) الهندية.

وتعمل السيارة بنظام الدفع الخلفي مع محرك صغير بأسطوانتين وسعة 624 سم مكعب، ويمكنها الوصول إلى سرعة قصوى تبلغ 105 كم/س، ويبلغ سعرها 3 آلاف دولار، أما سعرها عندما طرحت للبيع للمرة الأولى عام 2008 فلم يتجاوز 1500 دولار.

1-سيارة Jiangnan TT:


وتتمتع السيارة بمحرك ثلاثي الاسطوانات سعة 800 سم مكعب يولد قوة 36 حصان و60 نيوتن.م من عزم الدوران، يتصل به صندوق تروس ذو أربع سرعات ينقل القوة إلى العجلات الأمامية، لتصل سرعتها القصوى إلى 120 كم/س.

ويبلغ معدل استهلاك السيارة للوقود 5.2 لتر لكل 100 كم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *