مالك جموعي حارس مرمى مونبيليه يختار الجزائر - خدمة نيوز
الحارس مالك جموعي يختار الجزائر
15 أكتوبر 2022 - 08:09

مالك جموعي حارس مرمى مونبيليه يختار الجزائر

وافق حارس مرمى مونبيليه تمثيل المنتخب الوطني الجزائري لكرة القدم ، بعد تلقيه دعوة رسمية للتواجد في تشكيلة الأواسط .

وكان حارس مونبيليه محل متابعة فرنسية على الرغم من اتخاذه خطوات سابقا باللعب للجزائر ، إلا أن ذلك لم يمنع الفرنسيين من محاولة استرجاعه .

أعلنت إدارة نادي مونبلييه الفرنسي، الجمعة، عن استلام لاعبها وحارس المرمى مالك جموعي دعوة “الفاف”، للمشاركة مع أواسط الجزائر في تصفيات البطولة الإفريقية لِأقلّ من 20 سنة بِمصر.

وسبق للحارس جموعي أن قَدِمَ إلى الجزائر لِتمثيل ألوان المنتخب الوطني أواسط في محطّات سابقة، على غرار حضوره تربص العاصمة في سبتمبر 2021 (الصورتان المُدرجتان / رقم “23”).

من الحارس مالك جموعي ؟

ويرتبط حامي العرين مالك جموعي (19 سنة) مع نادي مونبلييه بِعقدٍ، تنقضي مدّته في صيف 2023. وينشط حاليا مع أواسط هذا الفريق الفرنسي.

وكان الناخب الوطني محمد لاسات قد أعرب في الفترة الأخيرة عن تخوّفه من عدم استفادته من اللاعبين المغتربين، لِكون الدورة التصفوية تُجرى في تاريخ غير مُدرج ضمن أجندة “الفيفا”.

هذا وتعرّف المنتخب الوطني الجزائري أواسط على جدول مقابلاته، في بطولة اتحاد شمال إفريقيا لِكرة القدم، الخاصّة بِفئة أقلّ من 20 سنة.

وتحتضن مصر هذه البطولة ما بين الـ 18 والـ 24 من أكتوبر الحالي، بِمشاركة 4 منتخبات. وتنتهي المنافسة بِتأهّل رائد الترتيب لِنهائيات بطولة إفريقيا أواسط.

وتُجرى بِمصر مُجدّدا نهائيات البطولة الإفريقية أواسط، ما بين الـ 18 من فيفري والـ 12 مارس 2023.

وجاء جدول لقاءات أواسط “الخضر” والفوج بِصفة عامّة كالتالي (بِالتوقيت الجزائري):

الجولة الأولى، في الـ 18 من أكتوبر 2022:

الجزائر – ليبيا (سا: 14.00)

تونس – المغرب (سا: 17.00)

الجولة الثانية، في الـ 21 من أكتوبر 2022:

الجزائر – المغرب (سا: 14.00)

تونس – ليبيا (سا: 17.00)

الجولة الثالثة والأخيرة، في الـ 24 من أكتوبر 2022:

الجزائر – تونس (سا: 14.00)

ليبيا – المغرب (سا: 14.00)

وتُقام المواجهات بِملعب واحد وهو ميدان مدينة السويس، الذي كان قد عرف تأهّل المنتخب الوطني الجزائري (أكابر) لِنصف نهائي كأس أمم إفريقيا 2019، بعد تجاوزه العقبة الإيفوارية.

مقالات ذات صلة

  • دافع اللاعب الدولي السابق عنتر يحي، عن مدرب المنتخب الوطني الجديد فلاديمير بيتكوفيتش، من خلال تصريحات أدلى بها لوسائل محلية، على هامش اجتماع اللجنة التقنية لهيئة “فاف”.

    عنتر يحي : بيتكوفيتش سينجح في ايجاد مشكلة المنتخب الوطني

    23 مايو 2024 - 20:11
    كشفت تقارير إعلامية بريطانية، اليوم الثلاثاء، أن إدارة نادي مانشستر يونايتد. قررت وضع الظهير الأيسر الدولي الجزائري، ضمن أولوياتها. تحسبا للتعاقد مع لاعب المنتخب الوطني في الميركاتو الصيفي. ووفقا لتقرير صحيفة “ذا صن“، فإن إدارة مانشستر يونايتد الإنجليزي، قررت وضع قائمة للاعبين المهتمة بالتعاقد معهما ينشطان في مركز الظهير الأيسر. وكشف المصدر، أن هذا الثنائي هو لاعب ولفرهمبتون ريان آيت نوري. ولاعب نادي بريست الفرنسي برادلي لوكو. وأوضح ذات المصدر، أن قرار إدارة “الشياطين الحمر” جاء بسبب عامل الإصابات المتكررة التي عانى منها لوك شو هذا الموسم، والتي حرمته عن خوض 15 مباراة كاملة مع الفريق في الموسم المنقضي. بالإضافة لعامل استبعاد مالاسيا عن صفوف الفريق طوال الموسم المنقضي. وهو ما جعل المدرب تين هاغ يوظف لاعبين في مركزهم في منصب الظهير الأيسر. وفي ذات السياق، سبق للصحفي المتخصص في أخبار سوق الإنتقالات، فابريزيو رومانو، أن كتب عمود مؤخرا، نُشر في موقع the daily briefing. أوضح من خلاله رومانو، أن نادي مانشستر يونايتد، يستهدف التعاقد مع ظهير أيسر جديد هذا الصيف. كما أكد صحفي شبكة “سكاي سبورت” أن إدارة اليونايتد لاتزال بصدد دراسة الخيارات المتاحة في السوق. لأن هدفها هو التعاقد مع ظهير أيسر جديد يكون لاعبًا شابًا مهمًا، وجاهزًا للمنافسة. يجدر الإشارة، ربطت العديد من التقارير الإعلامية البريطانية، لاعب الولفز آيت نوري بالانتقال الى العديد من الأندية الإنجليزية، أبرزها أرسنال ومانشستر سيتي، في إنتظار ماستحمله الأيام القليلة القادمة من مستجدات جديدة.

    آيت نوري قريب جدا من مانشستر يونايتد

    21 مايو 2024 - 18:48
    رابح سعدان

    تعيين رابح سعدان في منصب منسق عام على مستوى الكلية التقنية

    21 مايو 2024 - 14:48
    ننشر لكم ملخص عن المباراة التي انتهت بالتعادل بين الجزائر 3 -3 جنوب افريقيا في اطار الدورة الدولية الودية للفيفا .

    براهيمي يُعطل عودة محرز للمنتخب الوطني

    21 مايو 2024 - 11:13

اترك تعليقا

تصنيفات
خدمة نيوز