توقيف منحة البطالة اصحاب السيارات
20 أكتوبر 2022 - 19:30

توقيف منحة البطالة على أصحاب السيارات

شرعت وكالات التشغيل في تطبيق القرارات بشأن توقيف منحة البطالة 2023 لأصحاب السيارات وكل المخالفين لشروط الاستفادة منها .

أعلنت الوكالة الوطنية للتشغيل (ANEM)، عن شروطٍ جديدة. تقضي بحرمان أصحاب السيارات من الاستفادة من المنحة الشهرية للعاطلين عن العمل. التي أعلنها رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون في وقت سابق.

وحسب الوكالة، يحرم وفق الشروط الجديدة، مالكي 8 أصناف من السيارات، وهي المركبات المعنية بالسيارات السياحية. الشاحنات، شاحنات صغيرة من الحافلات الصغيرة. بالإضافة كذلك إلى الجرارات الخاصة بالطريق وجرارات أخرى، إضافة إلى المركبات الخاصة والمقطورات وشبه المقطورات.

كما أكدت الوكالة، أن أصحاب الدراجات يمكنهم الاستفادة من المنحة بطريقة عادية اما اصحاب منحة البطالة من مالكي السيارات عكس ذلك ، وألزمت الوكالة كل مستفيد الإمضاء على تعهد أثناء تقدمه للوكالة الوطنية للتشغيل. مع الالتزام بجميع شروط الاستفادة من المنحة، بالإضافة الى عدم ممارسة أي نشاط مأجور.

ومن بين الشروط أيضا عدم الاستفادة من الأجهزة العمومية أو التمدرس على مستوى مؤسسات التربية الوطنية، أو أن يكون طالبا على مستوى مؤسسات التعليم العالي. كما تم تشمل الشروط عدم الانتساب إلى أي من الغرف الوطنية أو المحلية على غرار الصيد البحري، الفلاحة والصناعة التقليدية.

ويترتب عن كل تصريح كاذب أو تزوير في الوثائق من أجل الاستفادة من منحة البطالة، توقيف المنحة واسترداد المبالغ المحصلة دون وجه حق. طبقا للتشريع والتنظيم المعمول به.

هذا الشرط المزمع تطبيقه بداية من الأسبوع القادم، يأتي تكملة للآليات السابقة التي وضعتها وزارتا العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي والتكوين المهني. والتي تقضي بإجبارية التكوين لفائدة المستفيدين من منحة البطالة. وذلك لمدة تتراوح ما بين 3 إلى 6 أشهر، مع إلغاء حق الاستفادة من منحة البطالة لكل المتغيبين دون مبرر قانوني.

6 حالات يترتب عنها توقيف الإستفادة من منحة البطالة وهي كالأتي:

تضمن مصالح الوكالة الوطنية للتشغيل متابعة تنفيذ الجهاز ومراقبته بالاتصال مع المصالح غير الممركزة للوزارة المكّلفة بالتشغيل.

حالات وقف دفع منحة البطالة

تنصيب المستفيد أوزوجه في منصب شغل أو في إطار الأجهزة العمومية لدعم إحداث وتوسيع النشاطات،

بطلب من المستفيد

رفض المستفيد عرضي عمل مطابقين لمؤهلاته.

رفضالمستفيد تكوينًا يرمي إلى تحسين قابلية تشغيله.

استفادة المعني أو زوجه من دخل أيكان طبيعته.

وفاة المستفيد.

وفي حال تصريح كاذب أوتزوير في الوثائق من أجل الاستفادة من منحة البطالة فأنه يترتب وقف دفع المنحة واسترداد المبالغ المـحصلة دون وجه حق، طبقا للتشريع والتنظيم المعمول بهما.

مقالات ذات صلة

  • ملف التسجيل مسابقة الجمارك 2024 الجزائر

    29 يناير 2024 - 09:58
    إعلان توظيف مسابقة اعوان الشرطة 2024

    مسابقة توظيف أعوان الشرطة ذكور 2024

    15 يناير 2024 - 12:37
    الشرطة الجزائرية تعلن فتح مسابقة توظيف 2024

    اعلان مسابقة توظيف الشرطة الجزائرية 2024

    3 يناير 2024 - 20:28
    أعلن أكثر من معهد وطني متخصص في تكوين اطارات شبه طبي عن الشروع في التسجيل الشبه طبي 2024 بدون بكالوريا عبر الموقع الالكتروني https://www.concours-fonction-publique.gov.dz.

    موقع التسجيل في الشبه طبي 2024 بدون بكالوريا

    23 ديسمبر 2023 - 16:28

اترك تعليقا

تصنيفات
خدمة نيوز