زفزاف جديد اللاعبين بلماضي
16 سبتمبر 2022 - 12:42

زفيزف يكشف عن تفاصيل حضور اللاعبين الفرانكوجزائريين لتربص الخضر

أبدى رئس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم ، جهيد زفيزف تفاؤل بشأن دعوة وحضور عدد من اللاعبين لأول مرة لتربص المنتخب الوطني .

كما أكد رئيس الفاف في تدخله على أمواج الاذاعه الوطنية اليوم ، أن تفاؤله الكبير في قضية دعوة عدد من اللاعبين الفرانكوجزائريين على غرار عدلي وعوار وايت نوري.


وقال زفيزف في تصريح للإذاعة الوطنية، اليوم الجمعة :”” لا أستطيع الحديث عن الأمور التقنية و بلماضي هو من سيقوم بتنوير الرأي العام من هذا الجانب. أملك رؤية عن هذا الأمرـ لكن الجانب التقني هو من سيتكلف بهذا الأمر”.


و أضاف” متفائل بهذا الأمر وقرار دعوة هؤلاء اللاعبين، لا أستطيع الحديث عنها كثيرا وسأتركها للناخب الوطني”.

واستخلص متابعون من هذا التصريح إمكانية حضور هؤلاء اللاعبين أو منحهم الموافقة لتمثيل الأولوان الوطنية .


كما أردف :”اعتذار ديلور ليس مفاجأة بالنسبة لي. جاء في اطاره الذي يجب أن يكون فيه. كان لي حديث مع بلماضي و أكد ان اعتذاراته موضوعية”.
وختم “المنتخب الوطني ليس ملك لأي أحد، وأؤكد أن ديلور جد متحمس للمغامرة الجديدة”.

هذه أهم تصريحات جهيد زفيزف:

– رفض زفيزف ذِكْرَ أسماء اللاعبين الجدد الذين سيُدعّمون “الخضر” في المستقبل القريب، وقال إن هذه الملف تركه للناخب الوطني جمال بلماضي، الذي يُمكن أن يتعرّض له بِالتفصيل في مؤتمره الصحفي المُبرمج الأحد المقبل.

– ثمّن رئيس “الفاف” اعتذار المهاجم أندي ديلور إلى الجمهور الجزائري، وقال إن تصحيح الأخطاء ولمّ شمل، عنصران هامّان في إعادة “محاربي الصّحراء” إلى سكّة الانتصارات.

– الاستعانة بِخدمات التقني كريم مطمور في الجهاز الفني للمنتخب الوطني المحلّي، جاء بناءً على طلب من المسؤول الأوّل مجيد بوقرة، و”الفاف” لم تقم سوى بِالموافقة. وأشار زفيزف إلى أن مطمور سيشغل منصب المساعد الثاني لِبوقرة، بعد المساعد الأوّل جمال مصباح.

– قرعة بطولة إفريقيا للاعبين المحلّيين ستُجرى بِدار الأوبيرا “بوعلام بسايح” بِبلدية أولاد فايت بِالعاصمة، في الفاتح من أكتوبر المقبل. بعد أن نالت المنشأة إعجاب واستحسان رئيس “الكاف” باتريس موتسيبي، لمّا زار الجزائر مُؤخّرا.

– اقترحت “الفاف” تنظيم بطولة إفريقيا للاعبين المحلّيين ما بين جانفي وفيفري المقبلَين، بِميادين براقي و”5 جويلية 1962″ بِالعاصمة، و”ميلود هدفي” بِوهران، و”محمد حملاوي” بِقسنطينة، و”19 ماي 1956″ بِعنابة، وهي منشآت رياضية ستكون جاهزة في ظرف لا يتعدّى نهاية ديسمبر المقبل.

– وفّرت “الفاف” 9 ميادين تدريب لِمنتخبات “شان” 2023، عِلما أن المنافسة ستُجرى لِأوّل مرّة بِحضور 18 منتخبا محلّيا إفريقيا.

مقالات ذات صلة

  • ياسين براهيمي ينال إعجاب الجمهور في مباراة الجزائر و بوليفيا:

    ياسين براهيمي .. فك عقدة 6 سنوات مع المنتخب الوطني

    29 مارس 2024 - 09:48

    نبيل نغيز يُثير الجدل بجهاز لاسلكي في مباراة جنوب افريقيا

    28 مارس 2024 - 20:59
    دون الناخب الوطني نقاط إيجابية لالح المهاجم منف بقرار خلال الدقائق التي لعبها في وديتي بوليفيا و جنوب افريقيا .

    أرقام منصف بقرار في وديتي المنتخب الوطني تفاجىء بيتكوفيتش

    28 مارس 2024 - 16:00

    بيتكوفيتش يُحوّل آيت نوري إلى لاعب وسط هجومي

    28 مارس 2024 - 10:50

اترك تعليقا

تصنيفات
خدمة نيوز