المنتخب الوطني قرعة كاس افريقيا2025
5 سبتمبر 2022 - 13:01

الكاف تمنح الجزائر شرف تنظيم كأس إفريقيا 2025

كشف تقارير اعلامية ، عن قرار ستعلن عنه الكاف خلال الساعات القادمة ويتعلق بمنح الجزائر شرف تنظيم كاس افريقيا 2025 بعد سحبها من غينيا.

يسود الكثير من التفاؤل في الجزائر لإيداع ملف احتضان “كان 2025” لخلافة غينيا، وهو طموح مشروع في نظر الأغلبية، فإن الجزائر ستكون أمام اختبار ميداني هام للبرهنة على صحة نواياها.

سيتم ذلك من خلال منافسة كأس افريقيا للمحليين 2023“الشان” التي تحتضنها مطلع العام المقبل، وهو ما يجعل الجهات المعنية في الصورة من الآن، خاصة في ظل ضرورة ضمان جاهزية مختلف المرافق المعنية باحتضان التظاهرة.

ملاعب الجزائر جاهزة لإحتضان كأس افريقيا 2025

وفي مقدمة ذلك الملاعب التي كثيرا ما صاحبها الجدل، وهذا رغم توفر البلاد على مركبات رياضية يضرب بها المثل مثل ملاعب 5 جويلية بالعاصمة حملاوي بقسنطينة والملعب الجديد بوهران.

في انتظار افتتاح ملاعب جديدة لا تزال الأشغال فيها جارية، فإن هذا يجعل المسؤولين أمام حتمية الحرص على عامل الصيانة والاهتمام بمختلف هذه المرافق حتى تعطي الجزائر صورة ايجابية من ناحية السياحة الرياضية من جهة وكذلك البرهنة على قدرتها في إنجاح مثل هذه التظاهرات التي ستعيد للبلاد تقاليدها الراقية في استقطاب الرياضيين من مختلف الجهات قاريا وإقليميا.

الجزائر أثبتت للكاف والعالم جاهزيتها

وهذا تزامنا مع الجهود الدبلوماسية لكسر الاحتكار الممارس ضدها على مستوى مصالح وأروقة الكاف بالخصوص، بدليل الزيارة التي قام بها رئيس الاتحاد الإفريقي مؤخرا، إضافة إلى وضع النقاط على الحروف من طرف رئيس الفاف زفزاف بخصوص ملف الصحراء الغربية خلال آخر اجتماع عقد من طرف هيئة الكاف.

والواضح أن الجزائر بمقدورها قول كلمتها بخصوص تنظيم المواعيد الرياضية الهامة، وهذا بعد نجاح ألعاب البحر المتوسط بوهران، وهو ما يؤكد أن الجزائر بمقدورها قول كلمتها بخصوص تنظيم التظاهرات الرياضية الكبرى، وهو الأمر الذي أعاد إلى الكثير إلى الأجواء التي ميزت نهائيات “الكان” ربيع العام 1990، وكذلك ألعاب البحر المتوسط 75 والألعاب الإفريقية 78 وغيرها من التظاهرات التي جعلت من الجزائر مرجعا هاما في الحنكة وحسن التنظيم والبرهنة فوق الميدان.

زفزاف : الجزائرة قادرة على التنظيم

أكد رئيس الإتحاد الجزائري لكرة القدم جهيد زفيزف، اليوم، أن الجزائر تملك المرافق الرياضية بمقاييس عالمية وبامكانها تنظيم أي تظاهرة رياضية.

وحضر رئيس الفاف، إلى ملعب سيق بمعسكر لمتابعة المنتخب الوطني للناشئين في مباراة نصف النهائي لكأس العرب أمام المنتخب السعودي.

وقال زفيزف أن الحديث عن احتضان كان 2023 بدلا من غينيا 2023 سابق لأوانه، وأنه أخلاقيا لا يمكن الحديث عن هذا الأمر لأن “الكاف” لم تكشف عن التظاهرة منها.

مقالات ذات صلة

  • الجزائر تفوز على المغرب بنتيجة 30-23 في كرة اليد

    الجزائر تفوز على المغرب بنتيجة 30-23 في كرة اليد

    21 يناير 2024 - 19:50
    فيديو ملخص مباراة ارسنال و ليفربول اليوم

    فيديو ملخص مباراة أرسنال و ليفربول اليوم

    23 ديسمبر 2023 - 18:42
    الجزائري محمد يونس رابح يفوز على التايلندي بالضربة القاضية

    الجزائري محمد يونس رابح يفوز على التايلندي بالضربة القاضية

    9 ديسمبر 2023 - 13:20
    نادي سيمبا التانزاني يُعلن تعاقده مع المدرب الجزائري عبد الحق بن شيخة.

    نادي سيمبا التانزاني يُعلن تعاقده مع المدرب الجزائري عبد الحق بن شيخة.

    24 نوفمبر 2023 - 19:19

اترك تعليقا

تصنيفات
خدمة نيوز