لقجع يحل المنتخب المحلي المغربي قبل مشاركة في "شان 2023" بالجزائر - خدمة نيوز
المنتخب المحلي المغربي حل لقجع
1 سبتمبر 2022 - 10:34

لقجع يحل المنتخب المحلي المغربي قبل مشاركة في “شان 2023” بالجزائر

أعلن، فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، عن حل المنتخب المحلي المغربي، ويؤكد أن المغرب سيشارك بالمنتخب الأولمبي (U23) في كأس أمم إفريقيا للاعبين المحليين (CHAN) 2023 الذي ستحتضنه الجزائر مطلع العام المقبل.

التخوف من تكرار المهزلة أمام الجزائر

تسبب إقصاء المنتخب المغربي للمحليين لكرة القدم على يد نظيره الجزائري في الدور ربع نهائي من منافسة كأس العرب -فيفا/2021، في “أزمة كبيرة وخانقة” داخل الاتحادية المغربية التي قررت كإجراء مباشر حل تشكيلتها وطواقمها الفنية.

وعقد لقجع اجتماعا طارئا للمكتب التنفيذي للاتحادية المغربية لكرة القدم ، من أجل ترسيم قرار حل المنتخب المحلي الذي كان خرج من المونديال العربي على يد المنتخب الجزائري بركلات الترجيح (5-3)، بعدما انتهت مباراتهما في ربع نهائي المنافسة العربية في وقتها القانوني والإضافي بنتيجة (2-2).

فوزي لقجع : لم يعد هناك منتخب محلي

ويبدو أن هيئة فوزي لقجع لم تهضم الأداء “الباهت والمخيب للآمال” لأشبال الناخب المغربي الحسين عموتة حينها وخروجهم من الباب الضيق أمام “محاربي الصحراء”.

خاصة وأنهم أصحاب اللقب المنصرم والمرشحين فوق العادة للاحتفاظ باللقب قبل انطلاق المنافسة، رغم كل الوسائل اللوجستية التي وفرت للفريق من أجل الاحتفاظ باللقب العربي للمرة الثانية تواليا.

مقالات ذات صلة

  • دافع اللاعب الدولي السابق عنتر يحي، عن مدرب المنتخب الوطني الجديد فلاديمير بيتكوفيتش، من خلال تصريحات أدلى بها لوسائل محلية، على هامش اجتماع اللجنة التقنية لهيئة “فاف”.

    عنتر يحي : بيتكوفيتش سينجح في ايجاد مشكلة المنتخب الوطني

    23 مايو 2024 - 20:11
    كشفت تقارير إعلامية بريطانية، اليوم الثلاثاء، أن إدارة نادي مانشستر يونايتد. قررت وضع الظهير الأيسر الدولي الجزائري، ضمن أولوياتها. تحسبا للتعاقد مع لاعب المنتخب الوطني في الميركاتو الصيفي. ووفقا لتقرير صحيفة “ذا صن“، فإن إدارة مانشستر يونايتد الإنجليزي، قررت وضع قائمة للاعبين المهتمة بالتعاقد معهما ينشطان في مركز الظهير الأيسر. وكشف المصدر، أن هذا الثنائي هو لاعب ولفرهمبتون ريان آيت نوري. ولاعب نادي بريست الفرنسي برادلي لوكو. وأوضح ذات المصدر، أن قرار إدارة “الشياطين الحمر” جاء بسبب عامل الإصابات المتكررة التي عانى منها لوك شو هذا الموسم، والتي حرمته عن خوض 15 مباراة كاملة مع الفريق في الموسم المنقضي. بالإضافة لعامل استبعاد مالاسيا عن صفوف الفريق طوال الموسم المنقضي. وهو ما جعل المدرب تين هاغ يوظف لاعبين في مركزهم في منصب الظهير الأيسر. وفي ذات السياق، سبق للصحفي المتخصص في أخبار سوق الإنتقالات، فابريزيو رومانو، أن كتب عمود مؤخرا، نُشر في موقع the daily briefing. أوضح من خلاله رومانو، أن نادي مانشستر يونايتد، يستهدف التعاقد مع ظهير أيسر جديد هذا الصيف. كما أكد صحفي شبكة “سكاي سبورت” أن إدارة اليونايتد لاتزال بصدد دراسة الخيارات المتاحة في السوق. لأن هدفها هو التعاقد مع ظهير أيسر جديد يكون لاعبًا شابًا مهمًا، وجاهزًا للمنافسة. يجدر الإشارة، ربطت العديد من التقارير الإعلامية البريطانية، لاعب الولفز آيت نوري بالانتقال الى العديد من الأندية الإنجليزية، أبرزها أرسنال ومانشستر سيتي، في إنتظار ماستحمله الأيام القليلة القادمة من مستجدات جديدة.

    آيت نوري قريب جدا من مانشستر يونايتد

    21 مايو 2024 - 18:48
    رابح سعدان

    تعيين رابح سعدان في منصب منسق عام على مستوى الكلية التقنية

    21 مايو 2024 - 14:48
    ننشر لكم ملخص عن المباراة التي انتهت بالتعادل بين الجزائر 3 -3 جنوب افريقيا في اطار الدورة الدولية الودية للفيفا .

    براهيمي يُعطل عودة محرز للمنتخب الوطني

    21 مايو 2024 - 11:13

اترك تعليقا

تصنيفات
خدمة نيوز