أخبار

الأورو ينهار أمام الدينار الجزائر في السكوار و بالبنك المركزي

اليورو الدينار اليوم

سجلت أسعار صرف الأورو في الجزائر بالبنك المركزي و كذا سوق السكوار انهيار كبير أمام الدينار الجزائر . حيث لم سيبق هذا السقوط منذ سنوات .

بيانات على الموقع الرسمي لبنك الجزائر لآخر الأيام، أن 1 دولار يساوي 140.2569 دينار بالنسبة لعملية الشراء و140.2719 للبيع.

ووفق هذه البيانات، فإن العملة الوطنية حققت ما يقارب 6 دنانير كمكاسب مقارنة بالورقة الخضراء، بالنظر إلى أن سعر الصرف الرسمي لها بلغ في الأشهر الماضية نحو 146 دولار لكل واحد دينار.

الدينار الجزائر يحقق مكاسب أمام الأورو و الدولار :

واستهلت العملة الوطنية العام الجديد بانهيار كبير مقابل الدولار، حيث وصل سعر صرفها في البنوك نهاية جانفي الماضي مستوى 140 دينار لكل واحد دولار في مستوى هو الأضعف على الإطلاق في تاريخ العملة الجزائرية حينها، وبفارق 9 دنانير فقط عن مستواها المتضمن في قانون المالية لسنة 2022، بموجب مستوى الإغلاق المتوقع للعام الجاري، في حين كان الإغلاق في 2021 عند مستوى 135 دينار لكل دولار واحد.

وإذا استمر الوضع على حاله حتى نهاية العام، وهو المرجح، فإن إغلاق السنة المالية بالنسبة للدينار سيكون أقل مما رسمته الحكومة بموجب قانون المالية لعام 2022، والذي توقع إغلاقا عند مستوى 149 دينار لكل واحد دولار، وهو أمر لم يحدث منذ أكثر من 10 سنوات على الأقل، بالنظر إلى أن الحكومات المتعاقبة انتهجت سياسة تخفيض قيمة الدينار كل عام، للحصول على عائدات مالية أكبر مقابل الدولار.

بيانات البنك المركزي تؤكد :

أما أهم مكاسب العملة الوطنية فكانت مقارنة باليورو، حيث تشير بيانات بنك الجزائر للأسبوع الجاري، أنها بلغت 139.5977 دينار لكل واحد يورو للشراء، و139.6547 بالنسبة للبيع.

وبالنظر لهذه المعطيات، فإن الدينار حقق مكاسب لا تقل عن 16 دينارا في التداول الرسمي مقارنة باليورو، بالنظر إلى أن مستواها كان عند 156 دينار لكل واحد يورو في الأسابيع القليلة الماضية، بعد أن كانت قد بلغت 160 دينار مقابل 1 يورو نهاية السنة الماضية ومطلع العام الجديد.

 


السابق
إتصالات الجزائر : “مودام و شهر انترنت مجاني بـ 1999دج فقط”
التالي
شاهد هدف بلايلي الصغير في مرمى المغرب والفوز بكأس العرب

اترك تعليقاً