إسبانيا تطرد المنتخب المغربي لكرة القدم من بلادها لهذه الأسباب - خدمة نيوز
طرد المغرب مطار اسبانيا
26 سبتمبر 2022 - 15:51

إسبانيا تطرد المنتخب المغربي لكرة القدم من بلادها لهذه الأسباب

فرضت سلطات الطيران الإسبانية، على المنتخب المغربي السفر إلى مدينة طنجة، قبل إكمال رحلته إلى مدينة إشبيلية، وذلك بعدما رفضت الترخيص لطائرة المنتخب المغربي السفر من مطار “إل برات” ببرشلونة إلى مطار “سان بابلو” بإشبيلية دون الكشف عن أسباب واقعية.

وحسب تقارير صحفية، اضطرت طائرة المنتخب المغربي للسفر إلى مطار إبن بطوطة بمدينة طنجة، حيث قامت هناك بتوقف تقني قبل أن تعود إلى إسبانيا، وبالضبط إلى عاصمة الأندلس.

منعت سلطات مطار برشلونة طائرة بعثة المنتخب المغرب من التوجه مباشرة إلى إشبيلية، رغم كل محاولات الوصول إلى التسوية مع المسؤولين الإسبان.

مما اضطر طاقم الطائرة العودة إلى المغرب وتحديدًا بمطار “ابن بطوطة” الدولي بمدينة طنجة شمالي المغرب، ثم الإقلاع مرة ثانية في اتجاه مدينة إشبيلية بإسبانيا، ما تسبب في إهدار الكثير من الوقت، وإرباك البرنامج الإعدادي للطاقم الفني لمنتخب المغرب.

واضطر وليد الركراكي، المدير الفني لـ”أسود الاطلس”، إلى تعديل برنامج التدريبات الذي سطره أمس السبت، بعد الوصول في وقتٍ مُتأخر ، إذ خاض مرانًا خفيفًا لإزالة عياء اللاعبين، قبل أن يلغيه ويعوضه بحصة للتدليك فقط، والخلود للنوم لاستعادة الطاقة.

بعد المجهود البدني الكبير الذي بذله اللاعبون في مباراة تشيلي يوم الجمعة، وبعدها سمح الركراكي للاعبيه بالسهر إلى حدود الساعة الثانية صباحًا في برشلونة، مكافأة لفوزهم على منتخب تشيلي في أول ظهور له كمدير فني لمنتخب المغرب.

ولم يخفِ اللاعبون والطاقم الفني لـ”أسود الاطلس” استياءهم من تقصير الاتحاد المغربي لكرة القدم في الحرص على الإجراءات الإدارية الضرورية، وتجنب الوقوع في هذا الارتباك.

إذ كان يكفي الحصول على ترخيص لإجراء رحلة داخلية في إسبانيا بين مطاري برشلونة وإشبيلية، لتجنيب بعثة المغرب من الوقوع في مثل هذه “المفاجآت غير السارة”، لا سيما أن برنامج المباراتين في المدينتين الإسبانيتين كان معروفًا لأكثر من شهرين ماضيين.

وسيخوض المنتخب المغربي منافسات كأس العالم قطر 2022، من المجموعة السادسة إلى جانب منتخبات بلجيكا وكندا وكرواتيا، ويفتتح مشواره في المونديال المُنتظر بمواجهة كرواتيا يوم 23 نوفمبر/ تشرين الثاني باستاد البيت.

ثم يلتقى بلجيكا يوم 27 من الشهر ذاته باستاد الثمامة، على أن يختتم مشواره في الدور الأول بملاقاة كندا يوم 1 ديسمبر باستاد الثمامة.

مقالات ذات صلة

  • أوكيدجا يفتح الباب للعودة إلى المنتخب: “إذا استدعاني بيتكوفيتش، سأعود”

    15 يونيو 2024 - 09:14
    زين الدين بلعيد يقترب من الانتقال إلى الدوري البلجيكي!

    زين الدين بلعيد يقترب من الانتقال إلى الدوري البلجيكي

    14 يونيو 2024 - 20:10

    “كاف ” يكشف موعد إجراء قرعة تصفيات بطولة أمم إفريقيا 2025

    13 يونيو 2024 - 16:17
    يشير تقرير نشرته صحيفة "توتو سبورت" الإيطالية إلى أن الدولي الجزائري حسام عوار، لاعب وسط نادي روما الإيطالي، قد يخوض تجربة جديدة في الموسم القادم.

    حسب صحيفة الـ [ Tutto Sport ] : حسام عوار على أعتاب مغادرة روما

    12 يونيو 2024 - 16:28

اترك تعليقا

تصنيفات
خدمة نيوز