فيروس مجهول يصيب الاطفال في الجزائر وهذه اعراضه
17 أغسطس 2022 - 10:59

فيروس مجهول يصيب الأطفال .. وهذه هي أعراضه

سجلت بعض المستشفيات على المستوى الوطني اصابات في أوساط الأطفال بعدة أعراض متشابهة مما جعل الأطباء يبحثون عن الفيروس الذي ينتقل بين الأطفال .

وحسب جريدة الشروق ، فقد دق عمال المؤسسة الاستشفائية للصحة الجوارية ببلدية مرحوم البعيدة بنحو 120 كلم عن مقر ولاية سيدي بلعباس ناقوس الخطر جراء الانتشار الكبير لعدد المصابين.

أعراض الفيروس لدى الأطفال

لاسيما الأطفال منهم بفيروس مجهول، يعتقد حسب أوساط طبية بأنه “روتا فيروس”، حيث استقبلت مصلحة الاستعجالات بذات المؤسسة الاستشفائية عشرات الحالات يعاني أصحابها من إسهال حاد، وقيء وآلام شديدة في الرأس.

أعراض دفعت بالطاقم الطبي بذات المصلحة إلى التشخيص على أنها إصابة بفيروس “كورونا”، إلا أن نتائج الـ”بي سي آر” بعد مطالبة المرضى بإجرائها، أظهرت عكس ذلك، ما أدى لاشتباه الأطباء بالإصابة بـ”روتا فيروس” الذي يستهدف بالدرجة الأولى الأطفال. وقد طالب الطاقم الطبي المشرف على مصلحة الأوبئة بذات المؤسسة أهالي المصابين بالاعتماد على البروتوكول الصحي المتبع في علاج حالات كورونا للحد من العدوى، خاصة وأن هذا الفيروس معروف بانتشاره السريع بين الأطفال.

فيروس روتا .. محتمل

وكشف رئيس مصلحة الأوبئة بذات المستشفى بأن العيادات المتعددة الخدمات الثلاث المتواجدة بالمنطقة، استقبلت كل واحدة منها خلال الأيام الماضية عشرات الإصابات بفيروس غامض، تم تحويلهم جميعا إلى المصلحة من أجل تلقي العلاج، حيث يشتبه بإصابة تلك الحالات حسب ذات المتحدث بـ”روتا فيروس” كون أن المرضى يعانون من نفس أعراض الإصابة به المتمثلة في القيء، إسهال حاد وآلام شديدة في الرأس، وهي الإصابة التي تستدعي تأكيدها عن طريق تحاليل خاصة غير متوفرة على مستوى الولاية.

الإصابات حسب السن لدى الأطفال

وحسب ذات المتحدث، فإنه تم تصنيف المرضى الصغار على فئتين عمريتين، الأولى مست من 3 أشهر إلى سنتين، أما الفئة العمرية الأكثر الإصابة فكانت بين الأطفال الذين تتراوح أعمارهم ما بين 5 و15 سنة، وهذا ما يستدعي تحرك السلطات من أجل اتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة في ظل تزايد مخاوف انتشار هذا الفيروس المعدي بين المتمدرسين قبيل بداية الموسم الدراسي القادم، وبالرغم من تراجع عدد المصابين في اليومين الأخيرين، إلا أن الطاقم الطبي يدق ناقوس الخطر من اتساع بؤرة انتشار هذا الوباء بين الأطفال أقل من الـ15 سنة، خاصة وأن هذا الفيروس لا يخص المناطق الجنوبية الولائية فقط، بل ظهر في مناطق متفرقة من تراب الولاية.

المصدر : الشروق

مقالات ذات صلة

  • بشرى سارة للمواطنين: استيراد 100 ألف رأس من الأغنام الرومانية لضمان وفرة الأضاحي بأسعار مناسبة في عيد الأضحى 2024

    أسعار كباش رومانيا في الجزائر 2024 .. إبتداءً من 3 ملايين

    14 أبريل 2024 - 15:23
    الفلك الدولي يحدد موعد عيد الفطر في الجزائر و7 دول عربية 2024

    هذه الدول تعلن الأربعاء أول أيام عيد الفطر

    4 أبريل 2024 - 21:01
    قائمة السفراء الجزائريين الجدد 2024

    قائمة السفراء الجزائريين الجدد 2024

    26 مارس 2024 - 17:21
    اتفقت السلطات السعودية والجزائرية على تكاليف الحج لعام 2024، حيث تم تحديد السعر المرجعي للسرير في مكة المكرمة بـ 4 آلاف و800 ريال سعودي، وفي المدينة المنورة بـ 1200 ريال سعودي.

    فتح التسجيل في موسم الحج 2024

    17 مارس 2024 - 17:01

اترك تعليقا

تصنيفات
خدمة نيوز