غوارديولا يتخلى عن محرز .. ومرسيليا رفضت انتقاله - خدمة نيوز
رياض محرز
1 أغسطس 2022 - 20:04

غوارديولا يتخلى عن محرز .. ومرسيليا رفضت انتقاله

مع إفتتاح الدوري الانجليزي الأسبوع المقبل ، إنطلقت المشاكل بين محرز و مدربه غوارديولا عقب مباراة الدرع التي توج بها ليفربول .

عانى محرز تحت قيادة غوارديولا من الجلوس على دكة البدلاء في مباريات كثيرة خصوصا في الدوري الإنجليزي، حيث ينتهج المدرب الإسباني سياسة التدوير بين لاعبيه، لاسيما في خط الهجوم، لكن بعد رحيل الإنجليزي رحيم ستيرلينغ والبرازيلي غابرييل جيسوس إلى تشيلسي وأرسنال هذا الصيف على التوالي، وتجديد عقد محرز حتى عام 2025، توقع الكثيرون أن يتغيّر الحال وأن يكون اللاعب الجزائري عنصرًا دائمًا لا غنى عنه في هجوم السيتي.

محرز يخرج من اختيارات غوارديولا

جاءت مباراة ليفربول لتُثير بعض الشكوك من جديد حول وضعية محرز مع السيتي خلال الفترة المقبلة من الموسم، وموقفه من حجز مكانة دائمة في التشكيلة الأساسية، خصوصًا أن المدرب الإسباني أخرجه وأشرك بدلًا منه ألفاريز الذي يلعب أصلا في مركز المهاجم الصريح، وهو ما يعيد ما فعله “بيب” مع جيسوس، الذي كان يعتمد عليه كثيرًا في مركز رياض محرز كجناح أيمن.

وبعد نهاية المباراة بفوز ليفربول (3-1)، أدلى مدرب مانشستر سيتي بتصريحات صحفية أكد من خلالها أن فريقه بحاجة إلى التحسن من أجل الحصول على إيقاعه المُعتاد، وأوضح غوارديولا أن السيتي سيتدرب بقوة خلال الفترة المقبلة حتى يستعيد مستواه المعهود.

الصحافة تنتقد أداء محرز

فيما انتقدت صحيفة “ميرور” البريطانية أداء الثنائي، الإنجليزي جاك غريليش والنرويجي إيرلينغ هالاند، خلال مباراة ليفربول، وأكدت أنهما كانا من أقل لاعبي مانشستر سيتي أداء في اللقاء.

حصل محرز على تقييم 6.7 خلال مباراة ليفربول ومانشستر سيتي، بحسب موقع “sofascore”، حيث لمس الكرة 30 مرة، وسدد على المرمى 3 مرات، وصنع فرصة، وأضاع مثلها، وبلغت دقة تمريراته 76%.

غوارديولا لا يمنح الفرصة لمحرز

ولم يمنح غوارديولا النجم الجزائري مزيد من الوقت، وقرر إشراك ألفاريز الذي تمكن من هز الشباك، وحصل على تقييم 7.2 خلال الفترة التي لعبها في اللقاء، مما قد يجعل مدرب مانشستر سيتي يقرر الاعتماد عليه في تشكيلته الأساسية، ويضحي بمحرز بوجوده على مقاعد البدلاء، وهو ما ستكشفه الفترة المقبلة.

رغم عدم الاعتماد عليه بصورة دائمة في تشكيلة مانشستر سيتي الأساسية، كان محرز هو هداف فريقه خلال الموسم الماضي 2021-22 في كل المسابقات، برصيد 24 هدفًا خلال 47 مباراة.

وبشكل عام، خاض محرز مع مانشستر سيتي 189 مباراة في كل المسابقات منذ حضوره في عام 2018 قادمًا من ليستر سيتي، وتمكن الجناح الأعسر صاحب الـ31 عامًا خلال مسيرته مع “السيتيزنز” من تسجيل 63 هدفًا وتقديم 45 تمريرة حاسمة.

مرسيليا رفض محرز

أعد الموقع الفرنسي “le10sport” تقريرًا يستذكر فيه رفض بطل دوري أبطال أوروبا عام 1992 لضم قائد منتخب الجزائر مرتين، مشيرًا إلى أن أولمبيك مارسيليا فوّت على نفسه “الحصول على صفقة مدّوية وتاريخية”، وهو الأمر الذي ما زال يحّز لحد الآن في نفوس جماهير النادي الفرنسي التي لم ترضَ عن قرارات الإدارة بخصوص هذا الملف.

وكان أولمبيك مارسيليا رفض ضم نجم مانشستر سيتي الانجليزي لأول مرة عام 2010، عندما أجرى محرز، الذي كان يلعب في نادي كمبير الفرنسي الهاوي آنذاك، تجارب مع الفريق الرديف لأولمبيك مرسيليا وترك انطباعًا جيدًا لدى مدرب الفريق الأول، فرانك باسي، لكن المدير الرياضي، جوزيه أنيغو، فضّل عليه لاعبًا آخر، هو الجزائري بلال عمراني، الذي كان يصنف في خانة اللاعبين الواعدين خلال تلك الفترة.

وتكرر الرفض مرة أخرى عام 2014 عندما تم اقتراح اسم رياض محرز (كان يلعب مع ليستر سيتي الإنجليزي في دوري الدرجة الأولى الانجليزي منذ 6 أشهر)، على رئيس نادي أولمبيك مارسيليا، فانسون لابرون، لكن الأخير رفض التعويل على النجم الجزائري ورد على هذا الاقتراح بطريقة ساخرة، عندما قال: “من هو رياض محرز؟”.

مقالات ذات صلة

  • الجزائر تفوز على المغرب بنتيجة 30-23 في كرة اليد

    الجزائر تفوز على المغرب بنتيجة 30-23 في كرة اليد

    21 يناير 2024 - 19:50
    فيديو ملخص مباراة ارسنال و ليفربول اليوم

    فيديو ملخص مباراة أرسنال و ليفربول اليوم

    23 ديسمبر 2023 - 18:42
    الجزائري محمد يونس رابح يفوز على التايلندي بالضربة القاضية

    الجزائري محمد يونس رابح يفوز على التايلندي بالضربة القاضية

    9 ديسمبر 2023 - 13:20
    نادي سيمبا التانزاني يُعلن تعاقده مع المدرب الجزائري عبد الحق بن شيخة.

    نادي سيمبا التانزاني يُعلن تعاقده مع المدرب الجزائري عبد الحق بن شيخة.

    24 نوفمبر 2023 - 19:19

اترك تعليقا

تصنيفات
خدمة نيوز