رباعي الخضر يواجه مشكلة .. السفر أو العقوبة - خدمة نيوز
3 أغسطس 2022 - 17:03

رباعي الخضر يواجه مشكلة .. السفر أو العقوبة

يواجه رباعي المنتخب الوطني المنتمين لدى فريق نيس الناشط في البطولة الفرنسية ، مشكلة بإنتقال فريقهم للعب بالأراضي المحلتة بفلسطين.

تعرف نادي نيس على هوية المنافس الذي قد يواجه في الدّور الاخير المؤهل الى دوري المؤتمر الاوروبي لكرة القدم بعد عملية القرعة التي جرت أمس الأول ،حيث، من المنتظر، أن يلاقي الفائز في لقاء الدور التمهيدي الثالث الذي سيجمع بين مكابي تل أبيب ومنافسه أريس سالونيكا اليوناني.

وهو الامر الذي سيضع اللاعبين الجزائريين في ورطة قبل ترسيم المنافس القادم لفريقهم، علما أن نيس سيستقبل الخصم المقبل يوم 25 أوت الجاري فيما تلعب مباراة الذهاب يوم 18 أوت من نفس الشهر.

قضية بوداوي تعود للواجهة

وكان هشام بوداوي قد سافر السفر إلى الأراضي المحتلة للعب المباراة التي جمعت نيس لملاقاة نادي بئر السبع في إطار مسابقة “اليوربا ليغ” خلال موسم 2020-2021 وهو ما خلف ردود فعل قوية بين الجماهير الجزائرية.

خاصة في مواقع التواصل الاجتماعي، بحكم أنه يعد أول لاعب جزائري يسافر إلى هناك، في ظل عدم وجود أي علاقات ديبلوماسية للدولة الجزائرية مع الكيان الصهيوني، في وقت غاب زميله يوسف عطال بسبب الإصابة التي يعاني منها.

الجزائريون دوما يرفضون التنقل للعب في الكيان المحتل

وسبق لعدد من اللاعبين الدوليين السابقين والحاليين أن رفضوا في وقت مضى مواجهة أندية الكيان الصهيوني، على غرار ما أقدم عليه حارس الخضر رايس وهاب مبولحي، حين رفض المشاركة في المباراة الودية التي جمعت فريقه السابق سلافيا صوفيا البلغاري وهابويل كغار الإسرائيلي آنذاك.

بالإضافة إلى رفضه عرضا مغريا قدمه له فريق هابويل تل أبيب الإسرائيلي، وصل إلى حدود 2 مليون أورو في فترة سابقة، كما أن الدولي المعتزل كريم مطمور، قاطع سفرية فريقه السابق بوروسيا موشنغلادباخ إلى اسرائيل، بعد أن تلقت إدارة النادي الألماني دعوة من طرف الاتحاد الصهيوني لكرة القدم للمشاركة في احتفالية الذكرى الستين لتأسيس الاتحاد، واعترف مطمور ضمنيا بأنه رفض السفر مع فريقه إلى إسرائيل.

الجمهور الجزائري دوما مع فلسطين

ومعلوم أن الجمهور الجزائري معروف بدعمه للقضية الفلسطينية خاصة خلال المحاول الكروية الدولية، فأينما تحضر الراية الجزائرية تحضر الراية الفلسطينية إلى جانب ترديد شعارات داعمة للشعب والقضية الفلسطينية.

جدير بالذكر ، أن نيس سيشارك في دوري المؤتمر الأوروبي بعدما احتل المركز السادس الموسم الماضي بالدوري الفرنسي وحل وصيفا في نهائي كأس فرنسا.

مقالات ذات صلة

  • الجزائر تفوز على المغرب بنتيجة 30-23 في كرة اليد

    الجزائر تفوز على المغرب بنتيجة 30-23 في كرة اليد

    21 يناير 2024 - 19:50
    فيديو ملخص مباراة ارسنال و ليفربول اليوم

    فيديو ملخص مباراة أرسنال و ليفربول اليوم

    23 ديسمبر 2023 - 18:42
    الجزائري محمد يونس رابح يفوز على التايلندي بالضربة القاضية

    الجزائري محمد يونس رابح يفوز على التايلندي بالضربة القاضية

    9 ديسمبر 2023 - 13:20
    نادي سيمبا التانزاني يُعلن تعاقده مع المدرب الجزائري عبد الحق بن شيخة.

    نادي سيمبا التانزاني يُعلن تعاقده مع المدرب الجزائري عبد الحق بن شيخة.

    24 نوفمبر 2023 - 19:19

اترك تعليقا

تصنيفات
خدمة نيوز