"كولينا" رئيس لجنة التحكيم في الفيفا يعترف وهي الإجراءات المتخذة - خدمة نيوز
15 أغسطس 2022 - 21:28

“كولينا” رئيس لجنة التحكيم في الفيفا يعترف وهي الإجراءات المتخذة

إعترف بيرلويجي كولينا رئيس لجنة الحكام في الفيفا بتأثير قرارات الحكام الخاطئة على نتائج المباريات و المتتخبات والأندية ، كاشفا عن اتخاذ قرارات من أجل تحسين أداء الحكام خلال كأس العالم قطر 2022.

إجراءات لتحسين أداء الحكام

عقد الاتحاد الدولي لكرة القدم(shoppingmode فيفا) ثلاث ندوات لإعداد 36 حكماً و69 حكماً مساعداً و24 حكم فيديو من جميع الاتحادات القارية الستة والذين وقع الاختيار عليهم لإدارة مباريات نهائيات كأس العالم التي ستنطلق في قطر نوفمبر المقبل.

وذكر الموقع الرسمي لفيفا، اليوم الأثنين :”شهدت الندوات التي استمرت ثلاثة أيام اجتماع الحكام في أسونسيون، باراجواي (اتحاد أمريكا الجنوبية واتحاد أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي)، والدوحة، قطر (الاتحاد الآسيوي، واتحاد منطقة أوقيانوسيا، والاتحاد الأفريقي)، ومدريد، إسبانيا (الاتحاد الأوروبي لكرة القدم)، تحت قيادة بيرلويجي كولينا، رئيس لجنة الحكام بالفيفا، وماسيمو بوساكا، مدير التحكيم في shoppingmode فيفا”.

إخضاع الحكام لمواقف مختلفة في المباريات

وقال كولينا بصفته رئيس لجنة الحكام في الفيفا :”خضع حكام المباريات للاختبار في فصول نظرية وجلسات تدريب ميدانية كل يوم، ما سمح لهم بمحاكاة مواقف مختلفة في المباريات والتدرب عليها”.

من جهته قال كولينا: “هدفنا هو إعداد الحكم على أفضل وجه لتجنب استخدام التكنولوجيا، لكن التكنولوجيا موجودة لتقليل احتمالية حدوث خطأ بشري قد يؤثر على نتيجة المباراة، فأفضل حكم في العالم قد يخطئ، فالحكم بشر ونحن نعي ذلك”.

من جانبه قال الحكم الهولندي داني ماكيليلي:” لا شك أن اختياري للمشاركة في كأس العالم هو بمثابة تحقيق أسمى حلم مهني له ، راودني شعور لا يصدق حين تلقيت الدعوة والتأكيد على اختياري برفقة فريقي، بدأت تحكيم المباريات حين كان عمري 12 عاماً، وكان هدفي بالفعل هو الوصول إلى القمة، كنت أحلم بكأس العالم”.

كولينا .. التحكيم النسوي حاضر في مونديال قطر

أما الحكمة المساعدة كارين دياز (المكسيك) فهي واحدة من ست نساء رائدات ، إلى جانب الحكمات ستيفاني فرابارت (فرنسا) وسليمة موكانسانجا (رواندا) وياماشيتا يوشيمي (اليابان) والحكمتين المساعدتين نيوزا باك (البرازيل) وكاثرين نيسبيت (الولايات المتحدة الأمريكية) اللائي وقع عليهن الاختيار للمشاركة في كأس العالم للرجال.

وقالت دياز في هذا الصدد: “أشعر بسعادة كبيرة، كما أنني ممتنة للغاية لكل من منحني هذه الفرصة، علينا أن نتأكد أن هذه لن تكون المرة الوحيدة التي يتم فيها اختيار سيدات لتحكيم مباريات كأس العالم، بل هي مرة من مرات كثيرة قادمة”.

مقالات ذات صلة

  • الحارس اوكيدجة

    بيتكوفيتش يقنع أوكيدجة في العودة للخضر بعد الإعتزال

    19 مايو 2024 - 08:10
    قرر فلاديمير بيتكوفيتش، مدرب منتخب الجزائر، إجراء تعديل مهم قبل المعسكر المقبل الذي يسبق مواجهتي غينيا وأوغندا. ويلاقي محاربو الصحراء كل من غينيا وأوغندا في إطار الجولتين الثالثة والرابعة على التوالي من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026 التي ستقام في أمريكا وكندا والمكسيك. ويحتل "الخضر" صدارة مجموعتهم برصيد 6 نقاط من فوزين على حساب الصومال وموزمبيق، ويسعون لتأكيد الريادة ووضع قدم في المونديال من خلال حصد العلامة الكاملة خلال فترة التوقف الدولية لشهر يونيو/ حزيران القادم. وكشف مصدر موثوق لـ"العين الرياضية"، عن اتخاذ بيتكوفيتش قرارا بتقديم موعد المعسكر القادم لمنتخب الجزائر، بعدما كان مُقررا في الثالث من شهر يونيو القادم. وأعلم بيتكوفيتش عناصره بضرورة التواجد بمركز سيدي موسى بالعاصمة الجزائر، في الأسبوع الأخير من شهر مايو/ أيار الجاري، في خطوة تؤكد رغبته في التجهيز للمباريات المقبلة مبكرا. وجاء القرار السالف ذكره من بيتكوفيتش، من أجل الاستفادة من أيام عمل إضافية مع تشكيلة منتخب الجزائر، على أمل وضع لمسته عليها في قادم المواعيد. ويُشدّد التقني السويسري على ضرورة تحسين طريقة اللعب الجماعي للمنتخب الجزائري، ومعالجة الأخطاء التي ظهرت خلال فترة التوقف الدولية لشهر مارس/ آذار الماضي، خاصة ما يتعلق بخط الدفاع. وتترقب الجماهير الجزائرية الإعلان عن القائمة الرسمية التي اختارها بيتكوفيتش للمعسكر القادم قريبا، والتي ستشهد بعض المفاجآت، أبرزها أول ظهور للاعب الوداد البيضاوي زكرياء دراوي.

    بيتكوفيتش يتخذ قرار جريئ قبل مبارتي غينيا و أوغندا

    18 مايو 2024 - 18:26
    *أثار لاعب كرة القدم الجزائري الشاب، أمين شياخة، الجدل حول إمكانية انضمامه إلى صفوف المنتخب الوطني الجزائري في المستقبل القريب.* *نشر شياخة، البالغ من العمر 18 عامًا، صورة على منصة التواصل الاجتماعي "إنستغرام" وهو يدعو الله، وقد لفّها العلم الجزائري، ممّا دفع العديد من المتابعين إلى تفسير ذلك على أنه إشارة إلى رغبته في تمثيل "الخضر".* *ولد شياخة في العاصمة الدانماركية كوبنهاغن عام 2006، من أسرة جزائرية مهاجرة، ويلعب حاليًا كمهاجم في صفوف منتخب الدانمارك لفئة أقل من 18 عامًا، ونادي كوبنهاغن لفئة أقل من 19 عامًا.* *يُقدم شياخة أداءً مميزًا مع نادي كوبنهاغن، حيث شارك في 24 مباراة خلال الموسم الحالي، وسجل 15 هدفًا وقدم 3 تمريرات حاسمة.* *تُظهر مهارات شياخة وموهبته الكروية أنه لاعب واعد يُمكن أن يُعزّز صفوف المنتخب الوطني الجزائري في المستقبل.* *ولكن، لم يصدر أي تصريح رسمي من شياخة أو من الاتحاد الجزائري لكرة القدم حول رغبته في الانضمام إلى "الخضر".* *يُشار إلى أن شياخة يملك الجنسية الجزائرية والدنماركية، ممّا يمنحه حرية الاختيار بين اللعب لأي من المنتخبين.* *يبقى ترقب قرار شياخة بخصوص مستقبله الدولي، فهل سيختار تمثيل بلده الأصلي الجزائر أم سيستمر مع منتخب الدانمارك؟

    هداف دوري أبطال أوروبا جديد المنتخب الوطني في تربص جوان

    18 مايو 2024 - 11:42
    ملاعب الجزائر الكاف

    الكاف تعتمد رسميا 5 ملاعب جزائرية في التصفيات

    17 مايو 2024 - 20:00

التعليقات

  1. قندوزي علي أغسطس 16, 2022 الساعة 2:49 م

    موفقين انشاء الله

  2. HERNANE el hachimi أغسطس 17, 2022 الساعة 8:02 ص

    Bonne continuité

اترك تعليقا

تصنيفات
خدمة نيوز