شهود من الكاميرون ضد صامويل إيتو في محكمة "الطاس" - خدمة نيوز
13 أغسطس 2022 - 18:43

شهود من الكاميرون ضد صامويل إيتو في محكمة “الطاس”

كشفت تقارير اعلامية افريقية بأن رئيس الاتحاد الكاميروني صامويل إيتو يواجه شهود من الجمعية العامة أمام المحكمة الرياضية “الطاس” .

كما أكدت ذات المصادر بأن الشهود أدلو بشهادات ضد رئيس الاتحادية الكاميرونية لكرة القدم . الذي إستولى على الهيئة الكروية .

ذكرت تقارير إعلامية محلية أن صامويل إيتو ، رئيس الاتحاد الكاميروني لكرة القدم ، معرض لخطر المثول أمام المحكمة مرة أخرى.
كما مثل نجم برشلونة الإسباني السابق العدالة الإسبانية في يونيو الماضي بتهم التهرب الضريبي ، قبل إجباره على دفع غرامة كبيرة للهروب من شبح السجن.

شركة فرنسية تقاضي إيتو بسبب التلاعب


استمرت المشاكل القانونية لصامويل إيتو ، حيث كلفت شركة الملابس الرياضية Le Coc Sportif فريقها القانوني برفع دعوى قضائية ضد الاتحاد الكاميروني لكرة القدم بسبب الإنهاء التعسفي للعقد بين الطرفين.
وتعهدت الشركة الفرنسية برفع القضية إلى المحكمة ، خاصة وأن اتحاد الكاميرون أعلن عن طلب عروض لتوظيف شركة ملابس رياضية جديدة خلال مونديال قطر 2022.


منذ تعيينه كرئيس جديد لاتحاد الكاميرون لكرة القدم ، تورط إيتو في العديد من النزاعات مع الشخصيات الرياضية والسياسية في بلاده ، وطرد بشكل تعسفي المدرب البرتغالي أنطونيو كونسيكاو ، مما سمح له بالحصول على حكم من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” يعوضه ماليا.
وربط بعض المشجعين الجزائريين الأزمات التي يعاني منها الأسطورة الكاميرونية بـ “لعنة” استبعاد فريقهم من تصفيات كأس العالم.
واتهم أنصار “الخضر” إيتو برشوة الحكم الغامبي باكاري جاساما ، الذي أدار مباراة الإياب بين الجزائر والكاميرون ، في الدور الفاصل من تصفيات كأس العالم 2022.

قرار المحكمة النهائي في 31 أوت

قررت محكمة التحكيم الرياضية (طاس) تأجيل النظر في الطعن ضد العملية الانتخابية الأخيرة للاتحاد الكاميروني لكرة القدم، إلى يوم 31 غشت المقبل.

وأصدرت محكمة الـ”طاس” قرارًا، اليوم الخميس، يقضي بتأجيل المحاكمة التي يسعى من خلالها خصوم، صامويل إيتو، للإطاحة به من رئاسة الاتحاد الكاميروني للعبة.

ولم تكشف محكمة التحكيم الرياضية عن أسباب تأجيل النظر في القضية للمرة الثالثة، واكتفت بالتأكيد على أنها ستحسم فيها يوم 31 غشت المقبل.

ويواصل صامويل إيتو تأدية مهامه كرئيس للاتحاد الكاميروني لكرة القدم، إلى أن يتم النطق بالحكم في الانتخابات التي فاز بها، ببقائه في منصبه أو إجباره على الرحيل.

مقالات ذات صلة

  • قرر فلاديمير بيتكوفيتش، مدرب منتخب الجزائر، إجراء تعديل مهم قبل المعسكر المقبل الذي يسبق مواجهتي غينيا وأوغندا. ويلاقي محاربو الصحراء كل من غينيا وأوغندا في إطار الجولتين الثالثة والرابعة على التوالي من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026 التي ستقام في أمريكا وكندا والمكسيك. ويحتل "الخضر" صدارة مجموعتهم برصيد 6 نقاط من فوزين على حساب الصومال وموزمبيق، ويسعون لتأكيد الريادة ووضع قدم في المونديال من خلال حصد العلامة الكاملة خلال فترة التوقف الدولية لشهر يونيو/ حزيران القادم. وكشف مصدر موثوق لـ"العين الرياضية"، عن اتخاذ بيتكوفيتش قرارا بتقديم موعد المعسكر القادم لمنتخب الجزائر، بعدما كان مُقررا في الثالث من شهر يونيو القادم. وأعلم بيتكوفيتش عناصره بضرورة التواجد بمركز سيدي موسى بالعاصمة الجزائر، في الأسبوع الأخير من شهر مايو/ أيار الجاري، في خطوة تؤكد رغبته في التجهيز للمباريات المقبلة مبكرا. وجاء القرار السالف ذكره من بيتكوفيتش، من أجل الاستفادة من أيام عمل إضافية مع تشكيلة منتخب الجزائر، على أمل وضع لمسته عليها في قادم المواعيد. ويُشدّد التقني السويسري على ضرورة تحسين طريقة اللعب الجماعي للمنتخب الجزائري، ومعالجة الأخطاء التي ظهرت خلال فترة التوقف الدولية لشهر مارس/ آذار الماضي، خاصة ما يتعلق بخط الدفاع. وتترقب الجماهير الجزائرية الإعلان عن القائمة الرسمية التي اختارها بيتكوفيتش للمعسكر القادم قريبا، والتي ستشهد بعض المفاجآت، أبرزها أول ظهور للاعب الوداد البيضاوي زكرياء دراوي.

    بيتكوفيتش يُثني على مهاجمه المفضل ويُشبهه بـ هاري كين

    26 مايو 2024 - 12:46
    بايرن ليفركوزن يُحاول خطف محمد أمين عمورة من سانت جيلواز!

    بايرن ليفركوزن يُحاول خطف محمد أمين عمورة من سانت جيلواز

    26 مايو 2024 - 08:21
    عاش نجم ميلان الجزائري، إسماعيل بن ناصر، لحظات مؤثرة خلال وداعه لثلاثة من زملائه في الفريق، وهم القائد سيمون كيير، والمهاجم أوليفييه جيرو، والمدرب ستيفانو بيولي. وحرّك وداع كيير، الذي رحل عن ميلان بعد 8 مواسم، مشاعر بن ناصر، حيث لم يتمالك نفسه وبكى أثناء توديعه. كما تأثر بن ناصر كثيراً برحيل جيرو، الذي قضى موسمين مع ميلان، وقدم مستويات مميزة ساهمت في تحقيق لقب الدوري الإيطالي. وعبّر بن ناصر عن امتنانه الكبير للمدرب بيولي، الذي منحه الفرصة للظهور مع ميلان، وساهم في تطويره ليصبح أحد أفضل لاعبي خط الوسط في العالم. ونشر بن ناصر عبر حسابه على إنستغرام صورة له مع بيولي وكتب: "شكرا لك أيها المدرب، لقد منحتني الفرصة لتحقيق أحلامي، سأكون ممتنًا لك مدى الحياة." وختم بن ناصر رسالته قائلاً: "سأفتقدك كثيراً." ويُعدّ بن ناصر أحد أهمّ لاعبي ميلان في الوقت الحالي، ويُقدّم أداءً مميزًا في خط وسط الفريق. و يُتوقع أن يلعب بن ناصر دورًا هامًا في مسيرة ميلان خلال الموسم القادم، حيث يسعى الفريق للمحافظة على لقب الدوري الإيطالي وتحقيق المزيد من الإنجازات.

    وداع مؤثر في ميلان: إسماعيل بن ناصر يبكي عند توديع كيير، جيرو، وبيولي

    25 مايو 2024 - 21:54

    هل ينضم رامز زروقي إلى ليفربول تحت قيادة آرني سلوت؟

    25 مايو 2024 - 08:52

اترك تعليقا

تصنيفات
خدمة نيوز