رسميا .. نقل ملف مباراة مصر والسنغال للمحكمة الرياضية "الطاس" - خدمة نيوز
اعادة مباراة مصر السنغال
15 أغسطس 2022 - 08:24

رسميا .. نقل ملف مباراة مصر والسنغال للمحكمة الرياضية “الطاس”

كشفت تقارير اعلامية مصرية عن مستجدات ملف مباراة مصر والسنغال المؤهلة لكأس العالم . حيث أوردت ذات التقارير عن فصل آخر من المنازعة في هذه المباراة التي أخذت أبعاد وتطورات منذ شهور .

وكشفت صحيفة الشرق ، أن اتحاد الكرة المصري أعاد فتح ملف إعادة مباراة المنتخب المصري ضد نظيره السنغالي، التي جمعت بينهما ضمن منافسات الجولة الفاصلة المؤهلة لنهائيات كأس العالم قطر 2022، بعدما أرسل في وقت سابق خطاباُ إلى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) ومن بعده الاتحاد الدولي (فيفا، وفق وسائل إعلام مصرية.

وقال اللاعب السابق للمنتخب والإعلامي مجدى عبد الغنى – على قناة الشمس المصرية – إن اتحاد الكرة أرسل استعجالاً إلى الفيفا لإرسال حيثيات قراراته في أزمة مباراة منتخب مصر والسنغال الأخيرة في تصفيات كأس العالم 2022، خاصة وأن الفيفا لم يرد على طلب اتحاد الكرة حتى الآن.

أضاف عبد الغنى أن الفيفا لم يرسل الحيثيات حتى الآن رغم مخاطبته أكثر من مرة، موضحًا أن المهلة المحددة على الطعن ضد القرارات الصادرة لم تنته حتى الآن نظرا لعدم وصول الحيثيات.

نقل ملف مباراة مصر والسنغال للمحكمة الرياضية

وتابع أن اتحاد الكرة يدرس شكوي الفيفا إلى المحكمة الرياضية الدولية حال التعنت في إرسال الحيثيات خاصة وأنه لابد من وصولها قبل الطعن على القرارات الصادرة في هذا الشأن.

وفي مايو الماضي، أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، معاقبة الإتحاد السنغالي لكرة القدم، بعد الأحداث التي شهدتها مباراة مصر والسنغال في إياب التصفيات الأفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2022 التي انتهت بفوز السنغال بركلات الترجيح.

الفيفا تعاقب السنغال

وقال الفيفا إن لجنة الانضباط قررت معاقبة منتخب السنغال بإقامة مباراة واحدة بدون حضور الجماهير فضلاً عن تغريم الاتحاد السنغالي بـ 175 ألف فرنك سويسري غرامة، بسبب الفشل في تنفيذ قواعد السلامة وإلقاء المقذوفات في الملعب واستخدام الألعاب النارية والليزر ووجود لافتة مسيئة.

وأقرت لجنة الانضباط أن العقوبات هي كل ما سيتعرض له منتخب السنغال، وأنه لن يتم إعادة اللقاء.

إلا أن رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم جمال علام أكد تمسك مصر بالصعود إلى كأس العالم بدلًا من المنتخب السنغالي أو على أقل تقدير إعادة المباراة حال الحصول على حكم من المحكمة الرياضية الدولية.

3 خطوات تقوم بها مصر لإسترداد حقها

وأشار رئيس اتحاد الكرة المصري إلى أن هناك ثلاث خطوات ستتخذها مصر من اجل حفظ حقوق مصر في الصعود لكأس العالم في قطر 2022. .وتتمثل الخطوة الاولي في مخاطبة الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) من أجل الحصول على الحيثيات التي تمت معاقبة الجانب السنغالي بناءً عليها. والخطوة الثانية تتمثل في التعاقد مع محام دولي لتولي الملف المصري
وتتمثل الخطوة الثالثة والأخيرة في تحريك الدعوة القضائية في المحكمة الرياضية الدولية للمطالبة بصعود مصر مباشرة إلى كأس العالم التي ستجري في قطر خلال العام الجاري بعد الانتهاكات التي شهدتها المباراة في حق المنتخب المصري، أو على اقل تقدير إعادة المباراة مع المباريات التي لم تلعب حتي الآن في التصفيات المؤهلة لكأس العالم.

مقالات ذات صلة

  • دافع اللاعب الدولي السابق عنتر يحي، عن مدرب المنتخب الوطني الجديد فلاديمير بيتكوفيتش، من خلال تصريحات أدلى بها لوسائل محلية، على هامش اجتماع اللجنة التقنية لهيئة “فاف”.

    عنتر يحي : بيتكوفيتش سينجح في ايجاد مشكلة المنتخب الوطني

    23 مايو 2024 - 20:11
    كشفت تقارير إعلامية بريطانية، اليوم الثلاثاء، أن إدارة نادي مانشستر يونايتد. قررت وضع الظهير الأيسر الدولي الجزائري، ضمن أولوياتها. تحسبا للتعاقد مع لاعب المنتخب الوطني في الميركاتو الصيفي. ووفقا لتقرير صحيفة “ذا صن“، فإن إدارة مانشستر يونايتد الإنجليزي، قررت وضع قائمة للاعبين المهتمة بالتعاقد معهما ينشطان في مركز الظهير الأيسر. وكشف المصدر، أن هذا الثنائي هو لاعب ولفرهمبتون ريان آيت نوري. ولاعب نادي بريست الفرنسي برادلي لوكو. وأوضح ذات المصدر، أن قرار إدارة “الشياطين الحمر” جاء بسبب عامل الإصابات المتكررة التي عانى منها لوك شو هذا الموسم، والتي حرمته عن خوض 15 مباراة كاملة مع الفريق في الموسم المنقضي. بالإضافة لعامل استبعاد مالاسيا عن صفوف الفريق طوال الموسم المنقضي. وهو ما جعل المدرب تين هاغ يوظف لاعبين في مركزهم في منصب الظهير الأيسر. وفي ذات السياق، سبق للصحفي المتخصص في أخبار سوق الإنتقالات، فابريزيو رومانو، أن كتب عمود مؤخرا، نُشر في موقع the daily briefing. أوضح من خلاله رومانو، أن نادي مانشستر يونايتد، يستهدف التعاقد مع ظهير أيسر جديد هذا الصيف. كما أكد صحفي شبكة “سكاي سبورت” أن إدارة اليونايتد لاتزال بصدد دراسة الخيارات المتاحة في السوق. لأن هدفها هو التعاقد مع ظهير أيسر جديد يكون لاعبًا شابًا مهمًا، وجاهزًا للمنافسة. يجدر الإشارة، ربطت العديد من التقارير الإعلامية البريطانية، لاعب الولفز آيت نوري بالانتقال الى العديد من الأندية الإنجليزية، أبرزها أرسنال ومانشستر سيتي، في إنتظار ماستحمله الأيام القليلة القادمة من مستجدات جديدة.

    آيت نوري قريب جدا من مانشستر يونايتد

    21 مايو 2024 - 18:48
    رابح سعدان

    تعيين رابح سعدان في منصب منسق عام على مستوى الكلية التقنية

    21 مايو 2024 - 14:48
    ننشر لكم ملخص عن المباراة التي انتهت بالتعادل بين الجزائر 3 -3 جنوب افريقيا في اطار الدورة الدولية الودية للفيفا .

    براهيمي يُعطل عودة محرز للمنتخب الوطني

    21 مايو 2024 - 11:13

اترك تعليقا

تصنيفات
خدمة نيوز