حليلوزيتش يخرج عن صمته بعد الإقالة ويكشف فضيحة لقجع - خدمة نيوز
المدرب حاليلوزيتش المغرب اقالة الجزائر
13 أغسطس 2022 - 13:24

حليلوزيتش يخرج عن صمته بعد الإقالة ويكشف فضيحة لقجع

كشف المدرب وحيد حاليلوزيتش في أول تصريحات اعلامية بعد رحيله عن تدريب منتخب المغرب عن شجبه لما حصل معه لكنه بقي متمسكا في مبادئه.

قال المدرب البوسني وحيد حليلوزيتش لصحيفة Reprezentacija البوسنية، أن المغرب قد تكون محطته الأخيرة في مسيرته التدريبية، مبديا رغبته في تكريس نفسه أكثر لعائلته وأحفاده.

وقال المدرب البوسني المقال قبل أسابيع من بداية مونديال قطر 2022 من تدريب المنتخب المغربي، أن ما حدث ضره بشدة، قائلا: ‘هل أنا ملعون؟ وفقًا للإحصاءات، أنا مدربهم الأكثر نجاحًا في التاريخ”، “أنا آسف أن هذا يحدث لي للمرة الثالثة في مسيرتي المهنية، خاصة وأنني أعرف مقدار العمل والجهد الذي بذلته”.

وأضاف المدرب البوسني المخضرم أنه “بمجرد أن يسمح المدرب للآخرين بتحديد من سيلعب ويذهب إلى كأس العالم، فإنه لم يعد مدربًا، كما أن المصداقية بين اللاعبين تختفي على الفور”.

وقال خليلوزيتش الذي سيبلغ من العمر 70 عامًا قريبًا أن أسرته تفضل أن يعود إلى منزله، وينهي مسيرته، لكنه لا يزال يفكر “ثلاثة أو أربعة منتخبات وطنية تتصل بي، وكذلك العديد من الأندية، أريد أن أرتاح أولا، يمكن أن يحدث أي شيء، بما في ذلك إنهاء مسيرتي”.

وقال أنه سيتحدث بالتفصيل عن كل ما حدث لاحقا.

حاليلوزيتش يتحدث إلى حفيظ دراجي :

كشف ، الإعلامي الجزائري بشبكة بين سبورت القطرية حفيظ دراجي عن تفاصيل مهمة بخصوص إقالة المدرب وحيد حاليلوزيتش من منتخب المغرب.

وكتب دراجي عبر فصحته :

تواصلت مع حاليلوزيتش لأطمئن عليه وأستفسر عن أحواله بحكم الصداقة التي تجمعنا منذ سنوات.

فقال لي: “يجب أن تعلم بأن المدرب الذي يصمد مع المنتخب الجزائري ورئيس اتحاده محمد روراوة، لا بد أن يكون قوياً وقادراً على العمل مع أي اتحاد آخر وتحمل كل التبعات”

“أنا أعلم بأنهم سيقيلونني قبل المونديال، لكنني لن أستقيل، ويكفيني أنني قدت أربعة منتخبات إلى نهائيات كأس العالم”

إقرأ أيضا : حليلوزيتش رفض لعب مباراة التطبيع فتمت إقالته من منتخب المغرب

بعد فضحه .. لقجع يرواغ الجميع بهذا السيناريو

كشف رئيس الجامعة المغربية لكرة القدم فوزي لقجع عن اسباب إقالة المدرب وحيد حليلوزيتش من على رأس العارضة الفنية للمنتخب.

وقال في تصريحه الذي نقله موقع “البطولة”، اليوم الجمعة :”تمت إقالة حليلوزيتش بسبب ميله لإبعاد عدد من اللاعبين البارزين وذوي أهمية قصوى في المنتخب”.

وأضاف لقجع حسب ذات المصدر :”لا يمكنه إستبعاد الركائز الأساسية للمنتخب خاصة الأسماء التي تتميز بمستويات عالية وتلعب لأندية كبيرة”.

كما أردف “حليلوزيتش اهمل الجانب المتعلق بارتباط اللاعبين بالطاقم الفني، وتحفيزهم”.

وختم لقجع “الأجواء داخل المنتخب خلفت شعورا بغير الإنضباط بين اللاعبين. لذا كان ضروريا أـن نوضح لوحيد أن المغاربة قد بدؤوا يتعبون من سياسته”.

مقالات ذات صلة

  • الحارس اوكيدجة

    بيتكوفيتش يقنع أوكيدجة في العودة للخضر بعد الإعتزال

    19 مايو 2024 - 08:10
    قرر فلاديمير بيتكوفيتش، مدرب منتخب الجزائر، إجراء تعديل مهم قبل المعسكر المقبل الذي يسبق مواجهتي غينيا وأوغندا. ويلاقي محاربو الصحراء كل من غينيا وأوغندا في إطار الجولتين الثالثة والرابعة على التوالي من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026 التي ستقام في أمريكا وكندا والمكسيك. ويحتل "الخضر" صدارة مجموعتهم برصيد 6 نقاط من فوزين على حساب الصومال وموزمبيق، ويسعون لتأكيد الريادة ووضع قدم في المونديال من خلال حصد العلامة الكاملة خلال فترة التوقف الدولية لشهر يونيو/ حزيران القادم. وكشف مصدر موثوق لـ"العين الرياضية"، عن اتخاذ بيتكوفيتش قرارا بتقديم موعد المعسكر القادم لمنتخب الجزائر، بعدما كان مُقررا في الثالث من شهر يونيو القادم. وأعلم بيتكوفيتش عناصره بضرورة التواجد بمركز سيدي موسى بالعاصمة الجزائر، في الأسبوع الأخير من شهر مايو/ أيار الجاري، في خطوة تؤكد رغبته في التجهيز للمباريات المقبلة مبكرا. وجاء القرار السالف ذكره من بيتكوفيتش، من أجل الاستفادة من أيام عمل إضافية مع تشكيلة منتخب الجزائر، على أمل وضع لمسته عليها في قادم المواعيد. ويُشدّد التقني السويسري على ضرورة تحسين طريقة اللعب الجماعي للمنتخب الجزائري، ومعالجة الأخطاء التي ظهرت خلال فترة التوقف الدولية لشهر مارس/ آذار الماضي، خاصة ما يتعلق بخط الدفاع. وتترقب الجماهير الجزائرية الإعلان عن القائمة الرسمية التي اختارها بيتكوفيتش للمعسكر القادم قريبا، والتي ستشهد بعض المفاجآت، أبرزها أول ظهور للاعب الوداد البيضاوي زكرياء دراوي.

    بيتكوفيتش يتخذ قرار جريئ قبل مبارتي غينيا و أوغندا

    18 مايو 2024 - 18:26
    *أثار لاعب كرة القدم الجزائري الشاب، أمين شياخة، الجدل حول إمكانية انضمامه إلى صفوف المنتخب الوطني الجزائري في المستقبل القريب.* *نشر شياخة، البالغ من العمر 18 عامًا، صورة على منصة التواصل الاجتماعي "إنستغرام" وهو يدعو الله، وقد لفّها العلم الجزائري، ممّا دفع العديد من المتابعين إلى تفسير ذلك على أنه إشارة إلى رغبته في تمثيل "الخضر".* *ولد شياخة في العاصمة الدانماركية كوبنهاغن عام 2006، من أسرة جزائرية مهاجرة، ويلعب حاليًا كمهاجم في صفوف منتخب الدانمارك لفئة أقل من 18 عامًا، ونادي كوبنهاغن لفئة أقل من 19 عامًا.* *يُقدم شياخة أداءً مميزًا مع نادي كوبنهاغن، حيث شارك في 24 مباراة خلال الموسم الحالي، وسجل 15 هدفًا وقدم 3 تمريرات حاسمة.* *تُظهر مهارات شياخة وموهبته الكروية أنه لاعب واعد يُمكن أن يُعزّز صفوف المنتخب الوطني الجزائري في المستقبل.* *ولكن، لم يصدر أي تصريح رسمي من شياخة أو من الاتحاد الجزائري لكرة القدم حول رغبته في الانضمام إلى "الخضر".* *يُشار إلى أن شياخة يملك الجنسية الجزائرية والدنماركية، ممّا يمنحه حرية الاختيار بين اللعب لأي من المنتخبين.* *يبقى ترقب قرار شياخة بخصوص مستقبله الدولي، فهل سيختار تمثيل بلده الأصلي الجزائر أم سيستمر مع منتخب الدانمارك؟

    هداف دوري أبطال أوروبا جديد المنتخب الوطني في تربص جوان

    18 مايو 2024 - 11:42
    ملاعب الجزائر الكاف

    الكاف تعتمد رسميا 5 ملاعب جزائرية في التصفيات

    17 مايو 2024 - 20:00

التعليقات

  1. Abdou أغسطس 15, 2022 الساعة 9:26 ص

    لماذا كل هذا الكلام

اترك تعليقا

تصنيفات
خدمة نيوز