قرار الفيفا المنتخب الوطني
31 يوليو 2022 - 17:20

بيان صحفي من الفيفا : “المباراة ستُعاد في 22 سبتمبر”

لا تزال قضية المباريات محل تحفظات تثير العديد من التساؤلات مما جعل الفيفا تضع هذه الملفات في خانة السرية التامة ودراستها بعيدا عن الأجواء الإعلامية .

وبالرغم من أن حدث التواجد في مونديال قطر 2022 ، يعد طموحا لكل المنتخبات العالمية ، غير أن بعض التجاوزات كثيرا ما عطلت أو كبحت هذه الجماح المشروعة مثلما حصل مع الجزائر .

وهو ما دفع الفيفا للنظر في القضايا التي رفعت لديا ومنها مقابلة الجزائر – الكاميرون ، البرازيل – الأرجنين .

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم الـ”فيفا”، اليوم الإثنين، إعادة مباراة البرازيل والأرجنتين ضمن تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم، “قطر 2022″، بعد رفض لجنة الاستئناف التابعة لـ”فيفا”، استئناف الاتحادين البرازيلي والأرجنتيني.

وأكدت لجنة الاستئناف أنه ستتم إعادة المباراة مع فرض غرامة مالية قدرها 50 ألف فرنك سويسري (نحو 48 ألف يورو) على كِلا الاتحادين.

وكان من المقرر أن تُقام المباراة بين منتخبَي الـ”سيليساو” والـ”تانغو”، في الـ5 من أيلول/سبتمبر الماضي مدينة في ساو باولو، إلاّ أنها توقفت بعد 5 دقائق فقط من صفّارة البداية، في إثر تدخل أعضاء من لجنة الرقابة الصحية في الحكومة البرازيلية ومنع مواصلتها، واتهامها 4 لاعبين من منتخب الأرجنتين بانتهاك بروتوكول مكافحة فيروس كورونا.

ماذا عن مباراة الجزائر – الكاميرون ؟

قال ،صالح باي عبود المكلف بالإعلام على مستوى المنتخب الوطني في تصريح سابق ، أن الفيفا في ردها على التظلم المقدم من طرف الإتحاد الجزائري لكرة القدم حددت يوم 21 أفريل الجاري، ” لكن هذا لا يعني أن يكون هناك رد يوم 21 أفريل، واللجنة المختصة شرعت في دراسة الملف”، مؤكدا أنه لا رد لحد الآن من طرف ” الفيفا ” متوقعا أن يكون هناك رد في الأيام القليلة القادمة.

وأوضح صالح باي عبود أنه ليس لديه أي معلومات بشأن اللجنة التي ستدرس الملف إن كانت لجنة الإنضباط أو لجنة التحكيم على مستوى الإتحاد الدولي لكرة القدم، مشددا في نفس الوقت على أنه ” لابد أن نكون واقعيين، فالاتحاد الجزائري لكرة القدم تقدم بملف وننتظر دراسته، ولا يمكن التبنؤ بالسيناريوهات المتوقعة، فهناك جدية وصرامة، وهناك قوانين للفيفا في مثل هذه المواقف الكروية”.

وقال المكلف بالإعلام على مستوى المنتخب الجزائري أنه لا يمكن معرفة إن كان الملف مقبول شكلا ومضمونا، ويتطلب خبرة أو غيرها، ولا يمكن توقع أي سيناريو، مضيفا أن “الكرة على مستوى الفيفا دون الدخول في متاهات أو بيع الأوهام.”

بلماضي : نعم لدينا ملف ثقيل

مقالات ذات صلة

  • الجزائر تفوز على المغرب بنتيجة 30-23 في كرة اليد

    الجزائر تفوز على المغرب بنتيجة 30-23 في كرة اليد

    21 يناير 2024 - 19:50
    فيديو ملخص مباراة ارسنال و ليفربول اليوم

    فيديو ملخص مباراة أرسنال و ليفربول اليوم

    23 ديسمبر 2023 - 18:42
    الجزائري محمد يونس رابح يفوز على التايلندي بالضربة القاضية

    الجزائري محمد يونس رابح يفوز على التايلندي بالضربة القاضية

    9 ديسمبر 2023 - 13:20
    نادي سيمبا التانزاني يُعلن تعاقده مع المدرب الجزائري عبد الحق بن شيخة.

    نادي سيمبا التانزاني يُعلن تعاقده مع المدرب الجزائري عبد الحق بن شيخة.

    24 نوفمبر 2023 - 19:19

التعليقات

  1. محمود بنساسي جوادي أغسطس 1, 2022 الساعة 6:35 ص

    اريد المشاركة في خطة متطوع في كاس العالم بقطر

  2. ellgahri youcef أغسطس 1, 2022 الساعة 2:37 م

    متطوع

اترك تعليقا

تصنيفات
خدمة نيوز