من هنا نتائج شهادة البكالوريا 2022 الجزائر

من هنا نتائج شهادة البكالوريا 2022 الجزائر

من أجل الإطلاع على نتائج شهادة البكالوريا 2022 الجزائر ، تم الإعتماد على أكثر من طريقة رسمية لمعرفة نتائج الباك 2022 .إما من خلال الموقع bac.onec.dz أو عبر رسالة نصية على الهاتف .

حيث أكد الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات بأن نتائج البكالوريا 2022 الجزائر . تم الانتهاء من تصحيح الأوراق وستظهر نتائج الباك الباك في شهر جويلية عبر الموقع الرسمي bac.onec.dz

معرفة نتائج البكالوريا 2022 بشكل إلكتروني أو من خلال الهاتف المحمول اليوم على الساعة الرابعة مساء. وهذا فور نشر اعلان النتائج بشكل رسمي،

كما يمكن للطالب الكشف والاستعلام على نتيجة شهادة البكالوريا بشكل سهل من خلال الدخول الى الموقـع bac.onec.dz . وبعدها ملء البيانات المطلوبة منك بشكل صحيح مثل ماهو مبين في الشرح التالي:

إستظهار نتائج شهادة البكالوريا 2022


قبل كل شيء يلزمك الامتلاك إلى هاتف أو جهاز كمبيوتر وانترنت رقـم التسجيل وكلمة المرور وبعدها التوجه مباشرة إلى مـوقع الديــوان الوطني للمسابقات والامتحانات عبر الرابط التالي:

  • تحديد الولاية التي يتبع لها الطالب ومنها يتم الإجابة على السؤال الرياضي.
  • إدخال كلمة المرور ورقم تسجيل الطالب بشكل صحيح في الأماكن المخصصة.
  • الضغط على أيقونة الحصول على النتيجة، لتظهر على الفور تقديرات ونتيجة الطالب ببيانات مفصلة بالدرجات وتقديره المتوسط.

معرفة نتائج البكالوريا عن طريق الهاتف النقال


توجد طـريقة أخرى سهلة حيث تسمح أيضا للممتحنين الاطّلاع على نتائج البكالوريا الخاصة بهم وهذا عبر خدمة الرسائل النصيّة sms باستعمال شريحة موبيليس أو أي شريحة أخرى مثل أوريدو جازي وهذا كله بالمجان

لإجراء عملية كشف نتائج البكالوريا لدورة 2022 من الهاتف النقال عبر ارسال رسالة قصيرة .

يكفي فقط للمترشح تشكيل الرقم *567# في هاتفه من أي متعامل للهاتف النقال والاتصال وبعدها إدخال رقم تسجيله والرقم السري أيضا وستتمكن من معرفة النتيجة.

وحسب موبيليس فان المترشح سيتحصل مباشرة على جواب في شكل رسالة قصيرة SMS، كما تحمل النتيجة في شكل رقم التسجيل للتأكيد، المعدل و التقدير المحصل عليهما في الإمتحان.

موقع نتائج شهادة البكالوريا 2022


موقع معرفة نتيجة امتـحان البكالوريا التابع لـ وزارة التربية حيث تم تطويره خصيصا للطلبة وأوليائهم من أجل التسهيل عليهم لمعرفة و كشف النتيجة الخاصة بهم من الانترنت دون الذهاب الى الثاناوية.

الموقع : bac.onec.dz

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.