التربية والتعليم

معدل القبول في كلية الصيدلة 2024

معدل قبول صيدالة طب الجزائر 2022

معدل القبول في كلية الصيدلة 2023، أو كل ما من يبحث عن معدل قبول صيدلة في الجزائر 2024/2025 بالنسبة لحاملي شهادة البكالوريا الجدد .

يشير المنشور التوجيهي الخاص بحاملي بكالوريا 2024 .أن المشاركة في الترتيب لدخول التخصصات الطبية “طب، صيدلة، طب أسنان” تتطلب معدلا موزونا يساوي أو يفوق 15 بالنسبة للأولوية الأولى.

علوم تجريبية والثانية رياضيات، أما بالنسبة لبكالوريا تقني رياضي فيتم الترتيب على أساس المعدل العام المحصل عليه والذي يساوي أو يفوق 15.

الصيدلة : معدل القبول في كلية الصيدلة 2024 هو صيدلة: 15,78

معدلات القبول تخضع للمقاعد البيداغوجية المتوفرة والمعالجة الآلية

وبالنسبة للتخصصين الجديدين بكلية الصيدلة بجامعة الجزائر1 ذات التسجيل الوطني فيمكن للطلبة الراغبين في دراسة تخصص صيدلة. وصناعة المنتجات الصيدلانية التسجيل عن طريق حساب المعدل الموزون يساوي أو يفوق 13.

للحائزين على بكالوريا علوم تجريبية ورياضيات، أما تخصص تقني رياضي فيحتسب المعدل العام للمترشح من 13 فأكثر، ونفس طريقة الترتيب لتخصص أعوان في الصيدلة.

وتبقى هذه المعدلات أولية في انتظار نتائج معالجة الرغبات، لاسيما أن تخصص العلوم الطبية في السنوات الأخيرة ارتفعت معدلات القبول فيه من 16.5 فما أكثر.

رفْع التكوين في الطب البيطري إلى ست سنوات


وحددت الوزارة المعدل الموزون من 14 فما فوق لدخول المدرسة الوطنية العليا للطب البيطري بالجزائر، ومعاهد البيطرة بجامعات قسنطينة1، وباتنة1، وتيارت، للحائزين على بكالوريا علوم تجريبية ورياضيات، في حين يتم احتساب المعدل العام من 14 فما أكثر بالنسبة لتقني رياضي، بينما تحدد معدل 12 فما أكثر لدخول تخصص البيطرة الذي تضمنه كل من جامعة البليدة1 والطارف وسوق أهراس، فيما عدلت الوزارة من مدة التكوين في إطار الإصلاحات لتصبح 6 سنوات بدلا من 5.

 


السابق
معدل القبول بالمعهد الوطني للاتصالات السلكية واللاسلكية 2024
التالي
خبراء يحذرون من هزات أرضية قوية على هذه المناطق

اترك تعليقاً