9 يوليو 2022 - 21:49

روسيا تتسلم غواصة نهاية العالم بقوة نيران تمحي مدن كاملة

حصلت القوات البحرية الروسية رسميا على غواصة نهاية العالم التي تتمتع بقدرات قتالية عالية . جعلتها محل متابعة دقيقة من مختلف أقطاب العالم.

غواصة نهاية العالم


وفقاً لمحلل الشؤون الدفاعية إتش آي سوتون، الذي أطلق على الغواصة بيلغورود وصف “غواصة نهاية العالم”، رصدت صور الأقمار الصناعية الغواصة بيلغورود طافية على سطح البحر الأبيض بجانب ثاني أكبر غواصة في العالم، “Dmitry Donskoi” (الغواصة دميتري دونسكوي)، يوم 26 يونيو/حزيران 2022.

حيث قال: “هذه الغواصات ضخمة، أضخم بكثير من أي شيء لدى الغرب، حتى الغواصات من فئة أوهايو الموجودة لدى البحرية الأمريكية”.

https://youtu.be/aGpbZaQxwwE

يمكن لهذه الأسلحة المُسيَّرة إنتاج موجات تسونامي يصل ارتفاعها إلى 500 متر، وتهدف للتسبب بتلوث إشعاعي “مدمر” واسع النطاق يشبه قنبلة الكوبالت.

وفقاً لوثيقة روسية مُسرَّبة ترجمتها شبكة BBC البريطانية عام 2015، صُمِّمَت طوربيدات بوسايدون لـ”تدمير” المدن الساحلية المهمة اقتصادياً من خلال “إنشاء مناطق واسعة من التلوث الإشعاعي بما يجعلها غير قابلة للاستخدام في النشاط العسكري أو الاقتصادي أو غيره لفترة طويلة”. وكُشِفَ أيضاً أنَّ للسلاح مدًى يصل إلى آلاف الكيلومترات.

قادرة على تدمير الساحل الأمريكي.


من شأن رأس حربي بهذا الحجم أن يدمر الساحل الأمريكي من خلال موجات تسونامي عملاقة وتبعاتها الإشعاعية، وأشار الخبراء العسكريون الروس إلى أنَّ تسريب عام 2015 كان تحذيراً للولايات المتحدة.

وفقاً لوكالة تاس الروسية، قال القائد العام للبحرية الروسية، نيكولاي يفمينوف، خلال حفل تسلُّم الغواصة إنَّها ستُستخدَم في “بعثات بحثية وعلمية”.

في حين بُنيَت الغواصة في حوض بناء السفن “سيفماش” بمدينة سيفيرودفينسك، وهو أكبر حوض لعمليات بناء السفن في روسيا، وسُلِّمَت لمقر أسطول الشمال التابع للبحرية الروسية في سيفيرودفينسك.

يأتي تسليم الغواصة للبحرية الروسية بعدما بدأ أول اختباراتها البحرية في عام 2021 تحت إشراف “المديرية الرئيسية لأبحاث أعماق البحار” السرية العام الماضي بعد تهديدات بإغراق السفن الحربية البريطانية والأمريكية في البحر الأسود.

من جانبها، قالت البحرية الروسية في يناير/كانون الثاني 2022 إنَّها ستتسلَّم “الغواصة ذات الأغراض الخاصة والمزودة بـ(طوربيدات) مسيرة مُسلَّحة نووية” في 31 يوليو/تموز 2022 ما يعني أنَّ عملية التسليم جرت قبل موعدها المقرر بثلاثة أسابيع.

ستُشغَّل الغواصة تحت إشراف البحرية الروسية، لكنَّ مهامها ستكون خاضعة لإشراف الرئيس فلاديمير بوتين.

إقرأ أيضا : غواصة الثقب الأسود الجزائر سلاح الرعب في البحر الابيض المتوسط

مقالات ذات صلة

  • محمد فارسي يُعلن اختياره اللعب للمنتخب الجزائري

    محمد فارسي يُعلن اختياره اللعب للمنتخب الجزائري

    20 مارس 2024 - 09:44
    يُلقّب بـ "كريم بن زيما في طور الصنع". يلعب غويري في مركز المهاجم، ويُعرف بمهاراته الفنية العالية وقدرته على تسجيل الأهداف.

    أمين غويري في الدوري الفرنسي “كريم بن زيما في طور الصنع”

    18 مارس 2024 - 16:29
    مع تقدم سنّ أبرز مهاجمي المنتخب الوطني الجزائري، مثل إسلام سليماني وبغداد بونجاح، حان الوقت للبحث عن مواهب جديدة تُعزّز خط الهجوم. وفي هذا السياق، سأقدم لكم اليوم بعض المهاجمين من أصول جزائرية الذين يُقدمون عروضًا مميزة مع فرقهم في أوروبا، وهم: 1. محمد بن شيخ (مهاجم - 18 سنة): من مواليد 2005، يلعب مع نادي ستراسبورغ في الدوري الفرنسي. لعب 3 مباريات مع الفريق الأول هذا الموسم، سجل فيها هدفًا واحدًا. يلعب أيضًا مع الفريق الثاني لفئة أقل من 19 سنة. 2. إبراهيم مازا (مهاجم - 18 سنة): من مواليد 2005، يلعب مع نادي هيرتا برلين في الدرجة الثانية الألمانية. عاد مؤخرًا من إصابة، ولعب 4 مباريات مع الفريق الأول. سجل هدفًا واحدًا في الدوري. 3. يانيس صنهاجي (مهاجم - 19 سنة): من مواليد 2005، يلعب مع الفريق الثاني لنادي ريال بيتيس الإسباني. سجل 6 أهداف هذا الموسم في الدوري. 4. سفيان عاشور (مهاجم - 18 سنة): من مواليد 2005، يلعب مع فئة أقل من 19 سنة لنادي كالياري في الدوري الإيطالي. سجل 8 أهداف هذا الموسم، 7 منها في الدوري و1 في الكأس. 5. أمين مسوسة (مهاجم - 19 سنة): من مواليد 2004، يلعب مع نادي فيل فرانش في الدرجة الثالثة الفرنسية (معار من نادي ليل). لعب مباراتين مع الفريق الأول لنادي ليل، سجل فيهما هدفًا واحدًا. سجل 6 أهداف مع الفريق الثاني لنادي ليل. لعب 4 مباريات مع فيل فرانش، سجل فيها هدفًا واحدًا. 6. أمين شياخة (مهاجم - 17 سنة): من مواليد 2006، يلعب مع فئة أقل من 19 سنة لنادي كوبنهاغن الدنماركي. سجل 14 هدفًا هذا الموسم، 7 منها في دوري أبطال أوروبا للشباب و7 أخرى في الدوري الدنماركي للشباب. يُعدّ هؤلاء اللاعبون من أبرز المواهب الصاعدة في أوروبا، ويمتلكون إمكانيات كبيرة لِتُعزّز هجوم المنتخب الوطني الجزائري في المستقبل. وبدعمٍ من الاتحادية الجزائرية لكرة القدم، وتوجيهٍ من الطاقم الفني الجديد، يُمكن لهؤلاء اللاعبين أن يُصبحوا نجومًا في سماء الكرة الجزائرية والعالمية.

    مهاجمون من أصول جزائرية يزخرون بالمواهب الصاعدة في أوروبا

    6 مارس 2024 - 17:28
    مسلسل #الرهان: أقوى النجوم وأضخم الأعمال الرمضانية

    مسلسل الرهان في رمضان 2024 حلقات على النهار

    22 فبراير 2024 - 21:38

اترك تعليقا

تصنيفات
خدمة نيوز