الشروع في إيداع الملفات لشراء سكنات و محلات "السوسيال" - خدمة نيوز
7 يوليو 2022 - 15:44

الشروع في إيداع الملفات لشراء سكنات و محلات “السوسيال”

شرعت ، دواين الترقية العقارية عبر مختلف ولايات الوطن في استقبال ملفات تخص إقتناء سكنات “السوسيال” أو ما يُعرف بـ تمليك سكنات المفتاح .

كما تعمل اللجان الخاصة بتقييم السكنات التابعة للدولة ولدواوين الترقية والتسيير العقاري . عملية تقييم السكنات العمومية والمحلات ذات الطابع التجاري تحسبا للشروع في دراسة ملفات طلب التنازل “اكتساب” في ظل القانون المعمول به.

أسعار شراء و تمليك سكنات السوسيال :

وحسبما ورد في القرار الوزاري المشترك الصادر في الجريدة الرسمية، فإن السعر الأساسي ينتج بتطبيق معامل المنطقة ومعامل المنطقة الفرعية .ومعامل الصنف على السعر المرجعي للمتر المربع، المحدد حسب الفترات التي تم استغلال السكنات.

ويتراوح سعر هذه السكنات حسبما ورد في نص المادة 2 من القرار بين سعر 12 ألف دينار للمتر المربع الواحد .للتنازل عن السكنات التي تم توزيعها واستغلالها قبل أول جانفي 2004 .

أما بالنسبة للسكنات التي تم توزيعها ما بين 2004 و2009 فتم تحديد سعر التنازل عنها بـ 20 ألف دينار جزائري للمتر المربع.

وبالنسبة للسكنات الموضوعة حيز الاستغلال ما بين 2010 و 2014، فقد تم تحديد قيمة التنازل بـ 25 ألف دينار جزائري للمتر المربع الواحد.

فيما يرتفع سعر التنازل عن السكنات التي تم توزيعها من سنة 2015 إلى يومنا هذا بـ 30 ألف دينار.

واعتمد القرار الوزاري المشترك المؤرخ في 10 جوان 2020 ، على تصنيف البلديات ضمن 6 مناطق مقسمة على 5 مناطق فرعية .

إيداع الملف للإستفادة من امكانية شراء سكن السوسيال :

كما يرفق الطلب بملف يتكون من :

  1. طلب خطي .
  2. عقد ايجار الملك العقاري
  3. وثيقة تثبت دفع كل المستحقات .
  4. شهادة الميلاد المقبل على الشراء وشهادة ميلاد الزوجة للمتزوجين.
  5. نسخة من بطاقة الهوية للمقبل على الشراء .

عقب ذلك يتم تحويل الملفات للجنة التي ستنظر في الطلبات والتي تتكون من :

  • المدير العام لديوان أوبيجي أو من يمثله أو ينوب عنه.
  • ممثل عن المدير الولائي لأملاك الدولة.
  • ممثل عن المدير الولائي المكلف بالسكن.
  • ممثل عن مدير الصندوق الوطني للسكن .

مقالات ذات صلة

  • وقال بلعريبي أن انطلاق التسجيلات في برنامج عدل 3 سيكون يوم 5 جويلية المقبل بداية من الساعة الخامسة مساء، مشيرا إلى زيادة عدد الأشطر إلى 5 عوض 4 أشطر.

    هكذا يتم دفع اقساط سكنات عدل 3 لسنة 2024

    19 يونيو 2024 - 13:02
    يُقدم صندوق التوفير و الاحتياط "كناب بنك" صيغة تمويل جديدة لبناء المساكن، مُوجهة للأفراد الذين تتوفر فيهم الشروط المحددة. مميزات قرض بناء مسكن كناب بنك: تمويل يصل إلى 100% من تكلفة البناء: يُغطي القرض كامل تكاليف بناء مسكنك الجديد، مما يُتيح لك إمكانية تغطية جميع احتياجاتك. فترة سداد تصل إلى 40 عامًا: يُتيح لك القرض فترات سداد مرنة تصل إلى 40 عامًا، مما يُمنحك الوقت الكافي لتسديد القرض دون ضغوط مالية. أسعار فائدة تنافسية: يتميز قرض بناء مسكن كناب بنك بأسعار فائدة تنافسية تتراوح بين 5% و 6.50% سنويًا، مما يجعله خيارًا اقتصاديًا مناسبًا. منح تأجيل السداد لمدة 6 أشهر: يُتيح لك القرض إمكانية تأجيل سداد أقساط القرض لمدة 6 أشهر، مما يُمنحك راحة مالية خلال فترة البناء. إمكانية السداد المسبق: يُمكنك سداد القرض مسبقًا دون أي غرامات، مما يُتيح لك حرية أكبر في إدارة أموالك. الاطلاع على القرض عبر تطبيق CNEP Connect: يُتيح لك تطبيق CNEP Connect إمكانية متابعة حالة قرضك بسهولة ويسر، دون الحاجة إلى زيارة البنك. إمكانية زيادة مبلغ القرض: يُمكنك زيادة مبلغ القرض من خلال مشاركة الديون مع أفراد العائلة أو مع شخص ثالث في الملكية المشتركة، مما يُتيح لك مرونة أكبر في تغطية احتياجاتك. شروط الحصول على قرض بناء مسكن كناب بنك: الجنسية: يجب أن تكون حاملًا للجنسية الجزائرية. العمر: يجب أن يتراوح عمرك بين 19 و 70 عامًا. الإقامة: يجب أن تكون مقيمًا في الجزائر أو في الخارج. الدخل: يجب أن يكون لديك دخل منتظم وكافٍ يزيد عن أو يساوي 30.000,00 دج. الوثائق المطلوبة: طلب الحصول على القرض. نسخة من بطاقة التعريف الوطنية. شهادة الميلاد. شهادة résidence. آخر 3 كشوفات راتبية. كشف حساب بنكي. عقد الملكية أو الوثيقة المثبتة لحق البناء. تقدير تكلفة البناء.

    قرض مُيسر للموظفين لبناء مسكن فردي بتمويل من كناب بنك

    28 مايو 2024 - 10:51
    سكنات بالفاسيليتي للموظفين باقتطاع 10.000 دج شهريا

    إطلاق صيغة للبيع بالإيجار لإمتلاك سكن بـ 10000 دج شهريا

    8 مايو 2024 - 19:46

    وزير السكن يكشف الأسعار الجديدة لسكنات عدل 3

    7 مايو 2024 - 20:22

اترك تعليقا

تصنيفات
خدمة نيوز