للموظفين .. كيفية تسديد ثمن السكن الترقوي المدعم LPA 2022

للموظفين .. كيفية تسديد ثمن السكن الترقوي المدعم LPA 2022

محتويات المقال : موقع السكن الترقوي المدعم LPA،الولايات المعنية بسكنات LPA 2022،تسجيلات السكن الترقوي المدعم 2022.
ملف السكن الترقوي المدعم 2021،الفرق بين السكن التساهمي والسكن الترقوي المدعم،ملف السكن الترقوي المدعم 2022.السكن الترقوي المدعم الصيغة الجديدة،شروط الاستفادة من السكن الترقوي المدعم 2021.

كيفية دفع أو تسديد ثمن السكن الترقوي المدعم


يقدر السعر المتوسط الخاص بالسكن ترقوي مدعم بمبلغ 2.800.000 دينار جزائري أي 280 مليون سنتيم و يتم تسديده بالطريقة التالية :
يقوم الصندوق الوطني للسكن بتحويل مبلغ الإعانة المالية (70 أو 40 مليون سنتيم) لفائدة المرقي.
يسدد المستفيد مساهمته المالية لفائدة المرقي و التي تتراوح ما بين 600.000 و 900.000 دينار. هذه المساهمة يمكن أن تسدد على دفعات عندما يكون السكن غير مكتمل.
الباقي يتم تمويله عن طريق قرض بنكي بفائدة مخفضة (1 بالمائة).
يمنع منعا باتا على المرقب العقاري أن يقوم باستلام أي مبلغ مالي من طرف المستفيدين مت السكنات قبل إبرام عقد البيع على المخطط.
على المستفيدين من السكنات الترقوية المدعمة أن يلتزموا بواجباتهم خاصة دفع مستحقاتهم المالية و بالمقابل يلتزم المرقي العقاري بآجال الانجاز التعاقدية.

ملف الراغبين للتقديم على سكنات LPA 2022


والآن ننشر لكم ملف الراغبين للتقديم على سكنات LPA ، والشرط الأول والاهم أن يكون جزائري ويكون عمله بداخل القطر الجزائري، وثانيهما أن لا يكون الشخص او زوجته ممن استفاد أو امتلك قطعة أرض سكنية أو إعانة من الدولة أو أي برنامج سكني من قبل، أن يكون مجموع الدخل الشهري للزوجين أقل من 60 مليون دينار جزائري.

أما عن الملف للمترشحين أولاً: طلب الحصول على إعانات الدولة وهي استمارة من الصندوق الوطني نسختين، وبطاقة التعريق مصدق عليها تكون صورة طبق الأصل، وشهادة ميلاد، وبطاقة الإقامة، وشهادة عمل، وشهادة عائلية، وشهادة تثبت بعدم ملكية لأي عقار ، مع كشف الراتب السنوي،بالإضافة إلى بعض الوثائق مثل طلب خطي وصورة لبطاقة التعريف وكشف الراتب الشهري، ورقم الضمان الاجتماعي للزوجين وشهادة عائلين للزوجين أو شهادة عزاب لغير المتزوج.

مكان إيداع الملف


ورقي: لجنة الدائرة في محل الإقامة/ الدائرة / المقاطعة الادارية
رقمي : الدائرة / المقاطعة الادارية
عبر الرابط :https://prestations.interieur.gov.dz/guichet/
القطاع: وزارة الداخلية و الجماعات المحلية و التهيئة العمرانية

استمارة طلب الحصول على إعانة الدولة مصادق عليها

هام : إذا لديك استفسار اتركه في تعليق أدناه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.