سكنات المفتاح .. توضيح بشأن شراء سكن اجتماعي - خدمة نيوز
19 يونيو 2022 - 14:57

سكنات المفتاح .. توضيح بشأن شراء سكن اجتماعي

عند شرائك سكن مفتاح او عرفي او سكن اجتماعي”سوسيال” ، لا تنتقل إليك لا ملكلية ولا حق الايجار . بل تبقى باسم المستفيد الأول ، فلاتسطيع استخراج أي وثيقة باسمك ولاحتى شهادة اقامة .

فكل ما تملكه وثيقة اعتراف بالدين او عقد وديعة يثبت فقط انك دائن له بمبلغ . دون ان يضمن لك هذا الدين البقاء في الشقة إذا قرر البائع طردك منها.

▪️يمكن للبائع ان يسترد شقته في اي وقت ويطردك منها ، وانت تطالب فقط باموالك التي دفعتها .

وقتها تجد ان قيمة العقار ارتفعت والاموال التي ستستردها لن تشتري لك نصف شقة ، هذا ان استطعت استردادها قانونا .

فقد يكون قد استهلكها وصرفها و لايمكنك استرداها الا اذا كان له عقارات باسمه تحجز عليها لاسترداد مادفعته.

لايمكنك تأجيرها للغير باي وثيقة رسمية ، كما ان المستأجر ان رفض مغادرة المسكن لايمكنك اخراجه قانونا ، فوثائق المسكن ليست باسمك.

لايمكنك استغلالها في اي نشاط مهني يتطلب القانون فيها سند ملكية او عقد ايجار .

  • تبقى دائما عرضة للابتزاز من طرف البائع الأول لان الوثائق باسمه فيبتزك ماديا ، فاذا اردت التمليك او اعادة بيعها يسيل لعابها فيبتزك ويطمع خصوصا اذا زادت قيمة الشقة .

*حتى وان كان البائع ثقة ،فانك تضطر الى تكبد مصاريف ومصاريف ومصاريف .وتنتظر سنوات وسنوات حتى تملكها باسمه ، ثم بعد ان يتملكها يبيعك العقار .

ملاحظة : ليست كل سكنات المفتاح قابلة للتمليك فقط السكنات المسلمة قبل 1 جانفي 2004 .اما بعد هذا التاريخ فلازالت معلقة لا احد يعلم تاريخ بعث تمليكها

تغيير عداد الكهرباء والماء لن يغير من الوضعية القانونية للعقار بل العقار يبقى باسم المستفيد الاول .

والمرسوم الذي سمح استثناء بنقل حق الايجار للشاغل انتهت آجاله بتاريخ 31ديسمبر 2019.

عدد من الناس تعرضوا للابتزاز وفقدوا عقارات اشتروها مفتاح من نصابين كانوا يظنونهم ثقات بل من كانوا أقارب .

مقالات ذات صلة

  • يُقدم صندوق التوفير و الاحتياط "كناب بنك" صيغة تمويل جديدة لبناء المساكن، مُوجهة للأفراد الذين تتوفر فيهم الشروط المحددة. مميزات قرض بناء مسكن كناب بنك: تمويل يصل إلى 100% من تكلفة البناء: يُغطي القرض كامل تكاليف بناء مسكنك الجديد، مما يُتيح لك إمكانية تغطية جميع احتياجاتك. فترة سداد تصل إلى 40 عامًا: يُتيح لك القرض فترات سداد مرنة تصل إلى 40 عامًا، مما يُمنحك الوقت الكافي لتسديد القرض دون ضغوط مالية. أسعار فائدة تنافسية: يتميز قرض بناء مسكن كناب بنك بأسعار فائدة تنافسية تتراوح بين 5% و 6.50% سنويًا، مما يجعله خيارًا اقتصاديًا مناسبًا. منح تأجيل السداد لمدة 6 أشهر: يُتيح لك القرض إمكانية تأجيل سداد أقساط القرض لمدة 6 أشهر، مما يُمنحك راحة مالية خلال فترة البناء. إمكانية السداد المسبق: يُمكنك سداد القرض مسبقًا دون أي غرامات، مما يُتيح لك حرية أكبر في إدارة أموالك. الاطلاع على القرض عبر تطبيق CNEP Connect: يُتيح لك تطبيق CNEP Connect إمكانية متابعة حالة قرضك بسهولة ويسر، دون الحاجة إلى زيارة البنك. إمكانية زيادة مبلغ القرض: يُمكنك زيادة مبلغ القرض من خلال مشاركة الديون مع أفراد العائلة أو مع شخص ثالث في الملكية المشتركة، مما يُتيح لك مرونة أكبر في تغطية احتياجاتك. شروط الحصول على قرض بناء مسكن كناب بنك: الجنسية: يجب أن تكون حاملًا للجنسية الجزائرية. العمر: يجب أن يتراوح عمرك بين 19 و 70 عامًا. الإقامة: يجب أن تكون مقيمًا في الجزائر أو في الخارج. الدخل: يجب أن يكون لديك دخل منتظم وكافٍ يزيد عن أو يساوي 30.000,00 دج. الوثائق المطلوبة: طلب الحصول على القرض. نسخة من بطاقة التعريف الوطنية. شهادة الميلاد. شهادة résidence. آخر 3 كشوفات راتبية. كشف حساب بنكي. عقد الملكية أو الوثيقة المثبتة لحق البناء. تقدير تكلفة البناء.

    قرض مُيسر للموظفين لبناء مسكن فردي بتمويل من كناب بنك

    28 مايو 2024 - 10:51
    سكنات بالفاسيليتي للموظفين باقتطاع 10.000 دج شهريا

    إطلاق صيغة للبيع بالإيجار لإمتلاك سكن بـ 10000 دج شهريا

    8 مايو 2024 - 19:46

    وزير السكن يكشف الأسعار الجديدة لسكنات عدل 3

    7 مايو 2024 - 20:22
    القرض الشعبي الجزائري يفتح باب تمويل سكنات "عدل 3" بعد 5 سنوات من الاكتتاب!

    القرض الشعبي الجزائري يفتح باب تمويل سكنات “عدل 3” بعد 5 سنوات من الاكتتاب

    4 مايو 2024 - 12:28

اترك تعليقا

تصنيفات
خدمة نيوز