إلتماسات لإعفاء شباب 30 سنة والعصاة من الخدمة الوطنية

إلتماسات لإعفاء شباب 30 سنة والعصاة من الخدمة الوطنية

2022- 2023 / راسل عدد من النواب بالبرلمان رئيس الجمهورية بشأن تسوية ملف الإعفاء للشباب من الخدمة الوطنية . مع إيجاد حل لمن هم في خانة العصاة

إلتمس نواب في المجلس الشعبي الوطني من الرئيس عبد المجيد تبون. إصدار مرسوم لإعفاء آلاف من الشباب المعنيين بأداء الخدمة الوطنية المولودين في الفترة 1991-1996 الموجودين في وضعية عصاة أوالذين في وضعية قانونية.


وتمت التماسات النواب لسنة 2022، استجابة لشكاوى ممثلين لهذه الفئة رغبة منهم في صدور قرار من الرئيس عبد المجيد تبون لمنحهم العفو والإعفاء من الخدمة الوطنية.

وأطلق معنيون نداء قبل أيام إلى الرئيس تبون لأجل تمكينهم من الإعفاء والعفو للمتأخرين عن الالتحاق بالفحص الطبي أو مراكز التجنيد.

حيث عبر النائب ربحي أحمد عن ولاية الجلفة أن أغلب هذه الفئة تجاوزت أعمارهم 30سنة .وتخلفو عن صفوفهم السابقة منهم المعيل لأفراد عائلات كبيرة العدد .

ومنهم المتزوج والذي في كفالته أطفال قصر الذين ينشطون في أعمال غير حكومية إضافة إلى اختلاف مستوياتهم التعليمية ومنوِها أخيرا أن الإعفاء من التزامات الخدمة الوطنية يدخل ويبعث فيهم استشراف إيجابي ينعكس على سيرتهم الحياتية.

التماسات النواب لإعفاء الشباب 30 سنة والعصاة

المطالبة بتفعيل مرسوم الإعفاء

كما أشار النائب نبيل رحيش، في مراسلته أن فئة من الشباب العامل والمتمدرس. ثمنت مرسوم الإعفاء الرئاسي للبالغين 30سنة عند 31 ديسمبر 2020 غير أن عدم تفعيل المرسوم في العام السابق .

والحالي خلق جو من القلق والإرتباك وناشد ملتمسا السيد رئيس الجمهورية تفعيل مرسوم الإعفاء.

كما عبرت النائب شواشي عائشة بدورها عبر مراسلة الإلتماس إلى السيد رئيس الجمهورية أن هذه الفئة أفنو جهودهم في إكمال دراستهم للحصول على شهادات عليا .

تمكنهم من الحصول على مناصب شغل تضمن لهم العيش الكريم واصطدموا بواقع أنهم لم يتحصلو على بطاقة الخدمة الوطنية.

والتي تشكل عقبة كبيرة في طريقهم لبلوغ أهدافهم المرجوة والكثير منهم بلغوا الثلاثين .وأغلبهم متزوجون ويملكون عائلات يعيلوهم ولايعلمون مصيرهم بعد أن يتركوهم في ظل غلاء ظروف المعيشة.

كما ناشدت أخيرا السيد الرئيس أن يرفع الغبن عليهم وأن أملهم في شخصكم الكريم بأن تصدرو مرسوما يعفيهم..

كما عبر النواب عن أملهم في أن يتبنى الرئيس عبد المجيد تبون هذا الانشغال.

عبر إصدار مرسوم رئاسي يتضمن الإعفاء من الخدمة الوطنية لفائدة هؤلاء الشباب الذين لم يتم تجنيدهم بعد أو العصاة البالغ سنهم 25 سنة فأكثر.

إقرأ أيضا : ملف الإعفاء و الشروط المطلوبة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.