بالتفصيل .. هكذا فاز فريق تندوف على ريال مدريد

بالتفصيل .. هكذا فاز فريق تندوف على ريال مدريد

عندما هزم فريق تندوف ريال مدريد ، هي حقيقة ثابتة و إن كان نشرها سيتسبب في موجة من السخرية و التنكيت و التعاليق الهزلية المتنمرة .

في 1958 ؛ السنة التي احرز فيها ريال مدريد البطولة الاسبانية ؛ و كأس اوروبا (دوري الابطال حاليا ) . ؛ كانت الصحراء الغربية مستعمرة اسبانية ؛ و اثناء تنقل طائرة النادي الملكي الى المستعمرة ؛ وعلى متنها افضل لاعبي اوروبا آنذاك ؛ و في غياب سبب مؤكد للسفرية ؛ يبدو مبدئيا ان الزيارة كانت للاكتشاف و السياحة في المستعمرة ؛ بعد انتهاء جولات البطولة .

توقف إضطراري لطائرة ريال مدريد في تيندوف


و حدث أن طائرة الريال اضطرت للتوقف في منطقة تندوف ؛ الولاية الجزائرية المتواجدة اقصى الجنوب الغربي ؛ والمتاخمة للحدود مع الصحراء الغربية المحتلة .


و كانت الجزائر هي الاخرى محتلة من قبل الاستعمار الفرنسي ؛ و على ارض تندوف ؛ تمت مباراة ودية لم يخطط لها لاعبو أشهر ناد في اوروبا و العالم ؛ جمعت بين فريق تندوف الجزائري ؛ و ريال مدريد الاسباني .


و انهزم الريال بقيادة مدربه الأرجنتيني لويس كارنيلجيا (1917-2001) ؛ في حادثة نادرة ؛ لا يصدقها مناصرو الفريق الملكي فحسب بل كل متابع لتاريخ كرة القدم .
و سجل الهدف الوحيد لنادي تندوف المهاجم محمد سواڨين الذي وافته المنية قبل شهرين تقرييا رحمه الله .


و طبعا فإن عناصر الفريق التندوفي المنتصر و مدربهم ؛ وافتهم المنية كلهم ؛ و بقي للصحافة و للفضوليين لاعب واحد اسمه أحمد سِيداتي ؛اطال الله في عمره ؛ حتى يتأكدوا مما سردته من معلومات !!
و لقد زرت تندوف في ديسمبر 2021 ؛ و لم يحالفني الحظ في التواصل مع اللاعبين و قد بلغا من السن عتيا ؛ وحين علمت اليوم أن مسجل الهدف قد توفي مطلع السنة الحالية ؛ سارعت الى نشر هذه المعلومات الحصرية ؛ على امل ان نشاهد اللاعب الوحيد المتبقي من تلك المباراة التاريخية ؛ في شهادة مسجلة في فيديو لتبقى في سجل تاريخ كرة القدم المحلية و الوطنية … مباراة لم تكن لتجرى لو لم يمكث فريق ريال مدريد فترة زمنية في تندوف مما دفع الى إجرائها …!!

المعلومات نقلا عن – عبدالعالي مزغيش / صحفي

لا تعليقات بعد على “بالتفصيل .. هكذا فاز فريق تندوف على ريال مدريد

  1. رجوع الله يا هاد المصيبة واش ما لقيتو على من تكذبوا غير على الريال وان جميع اللاعبين توفوا من الطرفين الا واحدلا زال حيا وقد وصل من الشيب عتيا وسربيو قبل ما يموت وتقولو راه مات غير يامس قبل ما نوصلو له وللاسف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.