التصنيفات
سبورت

غاساما يرد على الجماهير الجزائرية : ” أنا سعيد جدا لأنني قمت بواجبي فقط”

باكاري بابا غاساما يصرح لصحيفة “ستاندار” الغامبية:”لا أبالي بالإنتقادات، وهناك من يصفك بالحكم السيء بمجرد أنه خسر ويصفك بأفضل حكم في حال الفوز”.
“لن أمارس السياسة بعد التقاعد من التحكيم، وأفضل العمل في الكاف أو الفيفا”.

خرج الحكم الغامبي الشهير باكاري بابا غاساما عن صمته وردّ على الانتقادات التي وجهت إليه من طرف الجماهير الجزائرية، بسبب قراراته في إياب اللقاء الفاصل أمام منتخب الكاميرون، وأدت إلى إخفاق “الخضر” في التأهل إلى مونديال 2022.

وتصريحات الحكم باكاري بابا غاساما، الثلاثاء، لصحيفة “ستاندار” الغامبية، إذ قال: “الانتقادات الموجهة إلي لا تؤثر فيّ إطلاقاً، لأن ذلك جزء من التحكم وردة فعل متوقعة من الفرق الخاسرة، إذا فازوا فأنت حكم جيد، وإذا خسروا فإنهم يصفونك بالحكم السيئ”.

وعن وجود اسمه ضمن قائمة المرشحين لإدارة مباريات كأس العالم 2022، قال غاساما “أن تكون مرشحاً هي ميزة إضافية لغامبيا، وأنا سعيد جداً وفي انتظار أن تكتمل الفرحة بعد صدور القائمة النهائية في شهر يونيو/ حزيران المقبل”.

وأردف قائلاً “أعتقد أنني أدرت مسيرتي المهنية بدرجة كافية، وبعد تقاعدي لا أريد الخوض في السياسة أو شيء له صلة بذلك، قد أعمل على الأرجح في الهيئات الدولية ضمن مجالي مع الكاف أو فيفا”.

وختم غاساما قائلاً “نصيحتي للحكام الصاعدين في غامبيا بقراءة وفهم فوانين اللعبة، والتدرب الجاد، والتضحية بوقتهم من أجل التحكيم وللتألق في هذا المجال، هذا سيساعدهم كثيراً من أجل تمثيل البلاد على المستوى الدولي”.

يُذكر أن الاتحاد الجزائري لكرة القدم رفع تظلماً لدى الاتحاد الدولي للعبة ضد أداء هذا الحكم والقرارات التي اتخذها في اللقاء رفقة مساعديه في تقنية “الفيديو”، مما تسبب في إخفاق رفقاء رياض محرز في التأهل لكأس العالم، على أن تتم مناقشة هذه القضية في لجنة الانضباط التابعة لـ”فيفا” يوم 21 إبريل/ نيسان المقبل.

تعليقين على “غاساما يرد على الجماهير الجزائرية : ” أنا سعيد جدا لأنني قمت بواجبي فقط””

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.