قال رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون خلال لقاءه الدوري مع ممثلي الصحافة الوطنية انه تلقى شكاوي من شباب حرموا من منحة البطالة.

واكد رئيس الجمهورية وصلته انشغالات من شباب ويتامى حرموا من منحة البطالة بسبب مسألة الميراث.

وخلال ذات اللقاء وعد رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون هذه الفئة التي حرمت من منحة البطالة بعدم حرمانهم منها.

وكان الرئيس تبون في ذات اللقاء قد اعلن عن زيادات في علاوة البطالة والأجور نهاية السنة الجارية. وسيتم تطبيقها بداية من شهر جانفي 2023.

منحة البطالة: قرابة مليون ملف مقبول من قبل وكالة التشغيل

كشف وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي، يوسف شرفة، الخميس، أن عدد الملفات المقبولة في اطار طلب الاستفادة من منحة البطالة فاق 900 ألف إلى غاية 18 أفريل الجاري من بين 1.501.799 مسجل على مستوى المنصة الالكترونية.

وأوضح الوزير لدى عرضه واقع القطاع وآفاقه أمام لجنة الصحة والشؤون الاجتماعية والعمل والتكوين المهني بالمجلس الشعبي الوطني، أنه في اطار طلب الاستفادة من منحة البطالة، “بلغ عدد الملفات المقبولة 917.125 ملف الى غاية 18 أبريل 2022 من بين 1.501.799 مسجل على مستوى المنصة الالكترونية” المخصصة لهذه العملية.

وذكر شرفة بأن هذه الفئة “ستستفيد من بطاقة الشفاء والتغطية الاجتماعية، حيث “تم اليوم توزيع أزيد من 5 آلاف بطاقة الشفاء” على المستفيدين من منحة البطالة.

وبخصوص جهاز المساعدة على الادماج المهني، كشف الوزير أنه “تم الى غاية 15 أبريل الجاري ادماج 186.957 منتسب في مناصب عمل دائمة”، مؤكدا أن “العدد الاجمالي للمدمجين سيصل قريبا الى 232.671 من بين 326.181 شاب معني بالإدماج في المؤسسات والادارات العمومية، أي بنسبة 71 بالمائة”.

بلاغ “هامّ” للمستفيدين من منحة البطالة


ويوم 14 أفريل 2022، دعت الوكالة الوطنية للتشغيل جميع المستفيدين من منحة البطالة، إلى التقرّب من مصالحها لاستكمال ملفاتهم قصد الاستفادة من بطاقات الشفاء.

وجاء في بلاغ للوكالة: “يتوجّب على جميع المستفيدين من منحة البطالة، إرفاق صورتين شمسيّتين بخلفية بيضاء بملفاتهم المودعة على مستوى الملاحق المحلية”.

وأوضحت الوكالة إنّ إرفاق الصورتين الشمسيّتين يتعلّق بملف الحصول على بطاقة الشفاء، في إطار التكفّل بالتغطية الاجتماعية للمستفيدين من المنحة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.