وزير السكن يكشف جديد سكنات عدل عبر المنصة الالكترونية

وزير السكن يكشف جديد سكنات عدل عبر المنصة الالكترونية

أعلن وزير السكن طارق بلعريبي، السبت عن انطلاق عملية تسليم شهادات التخصيص لـ 40 ألف مكتتب منهم 10 آلاف بالعاصمة عبر المنصة الالكترونية المخصصة لها.

وأوضح بلعريبي خلال إشرافه على عملية توزيع سكنات بمختلف الصيغ، أن عميلة توزيع شهادات التخصيص انطلقت وسيتبعها في الأيام القادمة عمليات توزيع نوعية للسكنات ستشمل مختلف الولايات.

كما يتعلق الأمر بـ822 مسكن و400 مسكن في موقعين بالمدينة الجديدة لسيدي عبد الله، و200 مسكن بالسحاولة.  و466 مسكن في اولاد فايت  و302 مسكن بحي فايزي  و2000 مسكن بالرغاية و1675 مسكن في بوينان(البليدة) و732 مسكن في  بواسماعيل(تيبازة).

كما أعلن الوزير عن انطلاق عملية تسليم شهادات التخصيص لفائدة قرابة 40 ألف مكتتبا في صيغة “عدل”. منها  حوالي 10 آلاف مكتتبا بولاية الجزائر، عبر المنصة  الإلكترونية لوكالة “عدل” بداية من اليوم.

وأوضح الوزير أن هذه العملية “ستتواصل إلى غاية إسكان آخر مكتتب سواء من صيغة  عدل 2013″. أو “من أصحاب الطعون الذي قاموا بتسديد قيمة الشطر الأول، وستشمل  مختلف ربوع الوطن”.

عدل 2.. توزيع 32 ألف مسكن تزامنا مع ذكرى عيد النصر

أعلن وزير السكن والعمران والمدينة، محمد طارق بلعريبي، اليوم السبت، عن إطلاق عمليات واسعة لتوزيع السكنات. حيث تشمل 32 ألف وحدة سكنية من مختلف الصيغ عبر التراب الوطني، تزامنا مع الذكرى الـ60 لعيد النصر.

كما حضر مراسم التوزيع وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي ووزيرة التضامن والأسرة وقضايا المرأة ووالي الجزائر العاصمة. والرئيس المدير العام للصندوق الوطني للتوفير والاحتياط-بنك والمدير العام للصندوق الوطني لمعادلة الخدمات الاجتماعية. و مدير وكالة “عدل” و أعضاء من المجلس الشعبي الوطني.

في حين، تم تزويد هذه السكنات، بمختلف المرافق الضرورية، على غرار شبكات الكهرباء والغاز. والمياه الصالحة للشرب والصرف الصحي والألياف البصرية، وفق الوزير.

وتتضمن حصة ولاية الجزائر، المقدرة بـ7.115 وحدة سكنية، 4.597 وحدة سكنية “عدل” و2.000 وحدة سكنية بصيغة عدل-كناب (بالرغاية). و280 وحدة سكنية بصيغة العمومي الايجاري و238 وحدة سكنية في إطار الصندوق الوطني لمعادلة الخدمات الاجتماعية بالسويدانية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.