أعلنت رئاسة الجمهورية اليوم 15 مارس 2022، عن افتتاح التسجيلات، لموسم العمرة للعام الهجري الجاري 1443. أمام الجزائريين الراغبين، في أداء هذه الشعيرة الدينية.

ابتداء من الأسبوع المقبل، وعليه كلّف رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون، الوزير الأول باتخاذ التدابير اللازمة، لإنجاح هذه العملية.

قال عضو بنقابة الوكالات السياحية، ورئيس خلية الحج والعمرة، ياسين لبعيلي، إن أسعار العمرة ستكون جد معقولة هذه السنة. كما أوضح خلال استضافته في بلاطو النهار، أن السعر مرتبط بالخطوط الجوية.

في حين، أشار لبعيلي، إلى أن أسعار العمرة لهذه السنة، ستشهد زيادة لكن طفيفة. حيث ستكون مرتبطة بالفنادق والنقل المتواجدة في السعودية.

كيفية التسجيل في عمرة رمضان 2022

أعلنت وزارة الحج والعمرة بالسعودية عـن اتاحة حجز تصاريح و التسجيلات لأداء مناسك العمرة بشهر رمضان المبارك 2022، وذلك عبر تطبيقي “اعتمرنا” و”توكلنا”. وهذا ابتداء من اليوم 3 شعبان 1443هـ الموافق 6 مارس 2022م.

كما دعت الوزارة في تغريدة على حسابها بموقع تويتر جميع مرتادي المسجد الحرام إلى الالتزام بالكمامات أثناء أداء مناسك العمرة. إضافة إلى ضرورة إلغاء التصريح فـي حال رغبـة ضيف الرحمن بتغيير الموعـد، ثم إعادة الحجز حسـب الوقـت الجديد المرغوب به. وذلك لتمكين أكبر عدد من المسلمين لأداء المناسك خلال شهر رمضان المبارك.

في حين، نوهت الوزارة أنه سيتم رفع فترات حجز العمرة خلال اليوم الواحد من 8 إلى 12 فترة. ليتمكن المستفيد من اختيار الوقت المناسب. علما أن حالة الكثافة العددية في الفترات، ستتضح عند تقديم الطلب في «اعتمرنا» و«توكلنا». وذلك بحسب ترمير الألوان الظاهر عند اختيار الفترة المرغوب بها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.