صحفي ألماني مُقرب من حكام الـ VAR .. اللقطات لم تتم مراقبتها في الغرفة - خدمة نيوز
30 مارس 2022 - 13:41

صحفي ألماني مُقرب من حكام الـ VAR .. اللقطات لم تتم مراقبتها في الغرفة

اعتبر الصحفي الألماني جوشوا برغر في تغريدة على حسابه الشخصي في منصة تويتر. أن الإخراج السيئ جدا من قبل التلفزيون العمومي الجزائري، لمباراة المنتخب الوطني الجزائري وضيفه المنتخب الكاميروني، كان سببا في فشل محرز ورفاقه في بلوغ “مونديال” قطر.

ورأى الصحافي الألماني أن الإخراج السيئ وغياب إعادة لقطة الهدف الأول للمنتخب الكاميروني التي تعرض فيها عيسى ماندي لدفع “واضح”، لم تتم مراقبتها بتقنية الحكم المساعد “فار”.

وأضاف جوشوا برغر أن عدم إعادة المخرج للقطة دفع اللاعب الكاميروني للمدافع الجزائري عيسى ماندي الذي أدى إلى اصطدامه بحارسه رايس وهاب مبولحي قبل تسجيل الهدف، أعطى الفرصة للحكم باكاري غاساما لاحتسابه.

الصحافي الألماني استند إلى مقطع الفيديو الذي انتشر على نطاق واسع في شباك التواصل الاجتماعي، الذي نشره إعلاميون وناشطون كثر، وثق لتعرض ماندي لدفع من قبل اللاعب الكاميروني.

وفي سياق الحديث عن الحكم باكاري غاساما، فإن الأخير تعرض لانتقادات شديدة من قبل الجماهير الجزائرية، التي وصفت أداءه في مباراة الجزائر والكاميرون بالسيئ جدا، والذي ساهم هو الآخر بشكل مباشر في حرمان المنتخب الجزائري من التأهل.

ولم يسلم الحكم الغامبي باكاري غاسما، الذي وصفه الكثير من الجزائريين بالمتواطئ والمنحاز، من سهام النقد اللاذعة التي وجهها له جمال بلماضي وللتحكيم الإفريقي بصفة عامة.

مقالات ذات صلة

  • تحصل مساعد المدرب الوطني، نبيل نغيز، يوم الجمعة 19 جويلية 2024، على إجازة "CAF PRO" وذلك بعد اجتيازه الاختبار النهائي الذي نظمته الجامعة التونسية لكرة القدم. وكانت هذه الأخيرة قد رحبت بالطلب المقدم من الفاف في شهر أكتوبر الماضي قصد السماح لنبيل نغيز بالمشاركة في هذه الدورة، وكان حينها مدربا لنادي أولمبي باجة. بعد أشهر من التكوين، تمكن نغيز من الحصول على إجازة "CAF PRO"، وهي شهادة المدرب المحترف، رفقة 25 مدربا آخرين، جميعهم تونسيون. وفي إطار التعاون بين الاتحاد الجزائري والجامعة التونسية، تجدر الإشارة إلى أن المدرب التونسي، رضا جدي، يستفيد بدوره من دورة تكوينية للحصول على إجازة "CAF PRO" التي ينظمها الاتحاد الجزائري لكرة القدم منذ شهر ديسمبر الماضي لفائدة عدة مدربين جزائريين، أبرزهم المدرب الوطني السابق، رابح سعدان.

    نبيل نغيز يحصل على إجازة “CAF PRO”

    20 يوليو 2024 - 11:59
    غاري ساوثغيت

    تعرف على ثورة غاري ساوثغيت مع منتخب إنكلترا.

    17 يوليو 2024 - 11:48
    ملعب حسين آيت أحمد: تحفة معمارية رياضية تفخر بها الجزائر

    ملعب حسين آيت أحمد.. تحفة معمارية رياضية تفخر بها الجزائر

    10 يوليو 2024 - 22:35
    بوميل باكيتا السياربي المولودية نهائي

    مؤتمر صحفي لباكيتا وبوميل قبل نهائي كأس الجزائر 2024

    2 يوليو 2024 - 15:16

اترك تعليقا

تصنيفات
خدمة نيوز