جديد أسعار سكنات عدل 2022 .. وزير السكن يوضح - خدمة نيوز
5 مارس 2022 - 20:05

جديد أسعار سكنات عدل 2022 .. وزير السكن يوضح

فند ،وزير السكن والعمران والمدينة، طارق بلعريبي، إقرار زيادة حاليا في أسعار سكنات “عدل”، وأن لا زيادة مقررة على الأعباء التي يدفعها المستفيد من السكن لشركة “جيست ايمو”.

وأثار مرسوم وزاري نُشر في الجريدة الرسمية، الصائفة الماضية، ينص على أن سعر سكن عدل . غير نهائي وقابل للمراجعة، تخوفا كبيرا لدى المستفيدين.

بما في ذلك الذين تسلموا سكناتهم قبل صدور المرسوم، من إمكانية دفع مبلغ أكثر من قيمة السكن حاليا .والمقدرة بـ210 مليون لشقة من 3 غرف، و270 مليون لشقة من 4 غرف.

خاصة وأن الوزير بلعريبي، قد قال قبل فترة إن السعر الحقيقي لسكنات “عدل” هو 600 مليون سنتيم.دون تقديمه تفاصيل وافية عن الآلية التي اعتمدها لتقييم السكن.

خاصة وأن الكثير من المكتتبين يشتكون من رداءة سكناتهم، وبعضها يقع في مناطق غير لائقة.

وقال وزير القطاع مؤخرا، في رد على سؤال برلماني يتعلق بالدوافع وراء فرض نموذج عقد جديد للبيع بالإيجار.

يقضي بإمكانية مراجعة ثمن السكنات، إن “تحرير عقود البيع بالإيجار بين المستفيدين ووكالة عدل .

يتم وفقا للقواعد العامة للعقود وأحكام المرسوم التنفيذي رقم 01-105 .المحدد لشروط شراء المساكن المنجزة بأموال عمومية في إطار البيع بالإيجار وكيفيات ذلك”.

أما عن التخوف من إمكانية لجوء وكالة “عدل” إلى مراجعة السعر الحالي كما هو وارد في العقود التي تسلمها المستفيدون مؤخرا.

قال بلعريبي في نص إجابته “أؤكد لكم بأنه لا توجد حاليا أي نية لمراجعة ثمن سكنات البيع بالإيجار”.

وتابع بخصوص الأعباء التي يدفعها المستفيد “شركة عدل للتسيير العقاري .

تؤكد عم قيامها بأي محاولة من شأنها رفع تسعيرة الخدمات على اختلاف مجالها سواء التقني أم الإداري”.

مقالات ذات صلة

  • يُقدم صندوق التوفير و الاحتياط "كناب بنك" صيغة تمويل جديدة لبناء المساكن، مُوجهة للأفراد الذين تتوفر فيهم الشروط المحددة. مميزات قرض بناء مسكن كناب بنك: تمويل يصل إلى 100% من تكلفة البناء: يُغطي القرض كامل تكاليف بناء مسكنك الجديد، مما يُتيح لك إمكانية تغطية جميع احتياجاتك. فترة سداد تصل إلى 40 عامًا: يُتيح لك القرض فترات سداد مرنة تصل إلى 40 عامًا، مما يُمنحك الوقت الكافي لتسديد القرض دون ضغوط مالية. أسعار فائدة تنافسية: يتميز قرض بناء مسكن كناب بنك بأسعار فائدة تنافسية تتراوح بين 5% و 6.50% سنويًا، مما يجعله خيارًا اقتصاديًا مناسبًا. منح تأجيل السداد لمدة 6 أشهر: يُتيح لك القرض إمكانية تأجيل سداد أقساط القرض لمدة 6 أشهر، مما يُمنحك راحة مالية خلال فترة البناء. إمكانية السداد المسبق: يُمكنك سداد القرض مسبقًا دون أي غرامات، مما يُتيح لك حرية أكبر في إدارة أموالك. الاطلاع على القرض عبر تطبيق CNEP Connect: يُتيح لك تطبيق CNEP Connect إمكانية متابعة حالة قرضك بسهولة ويسر، دون الحاجة إلى زيارة البنك. إمكانية زيادة مبلغ القرض: يُمكنك زيادة مبلغ القرض من خلال مشاركة الديون مع أفراد العائلة أو مع شخص ثالث في الملكية المشتركة، مما يُتيح لك مرونة أكبر في تغطية احتياجاتك. شروط الحصول على قرض بناء مسكن كناب بنك: الجنسية: يجب أن تكون حاملًا للجنسية الجزائرية. العمر: يجب أن يتراوح عمرك بين 19 و 70 عامًا. الإقامة: يجب أن تكون مقيمًا في الجزائر أو في الخارج. الدخل: يجب أن يكون لديك دخل منتظم وكافٍ يزيد عن أو يساوي 30.000,00 دج. الوثائق المطلوبة: طلب الحصول على القرض. نسخة من بطاقة التعريف الوطنية. شهادة الميلاد. شهادة résidence. آخر 3 كشوفات راتبية. كشف حساب بنكي. عقد الملكية أو الوثيقة المثبتة لحق البناء. تقدير تكلفة البناء.

    قرض مُيسر للموظفين لبناء مسكن فردي بتمويل من كناب بنك

    28 مايو 2024 - 10:51
    سكنات بالفاسيليتي للموظفين باقتطاع 10.000 دج شهريا

    إطلاق صيغة للبيع بالإيجار لإمتلاك سكن بـ 10000 دج شهريا

    8 مايو 2024 - 19:46

    وزير السكن يكشف الأسعار الجديدة لسكنات عدل 3

    7 مايو 2024 - 20:22
    القرض الشعبي الجزائري يفتح باب تمويل سكنات "عدل 3" بعد 5 سنوات من الاكتتاب!

    القرض الشعبي الجزائري يفتح باب تمويل سكنات “عدل 3” بعد 5 سنوات من الاكتتاب

    4 مايو 2024 - 12:28

التعليقات

  1. طارق مارس 5, 2022 الساعة 9:13 م

    ربي يرزقنا سكن

  2. نقموش نصرالدين مارس 5, 2022 الساعة 9:23 م

    مهتم

اترك تعليقا

تصنيفات
خدمة نيوز