وزير الصناعة يكشف عن جديد أسعار السيارات المستوردة للجزائر - خدمة نيوز
7 فبراير 2022 - 11:37

وزير الصناعة يكشف عن جديد أسعار السيارات المستوردة للجزائر

قال وزير الصناعة أحمد زغدار، أن الوزارة تسعى إلى صناعة حقيقية وليس نفخ العجلات. كما أنه تم إدخال بعض التعديلات على نص دفتر الشروط الذي سيصدر قريبا.

وأضاف وزير الصناعة خلال إستضافته بفروم الإذاعة الوطنية، اليوم الإثنين، أن ملف السيارات على الطاولة والهدف الحقيقي يكمن في صناعة حقيقية وليس نفخ العجلات. مشيرا إلى أن هناك إتصال مع أكبر المجمعات غير أن الظروف الصحية أثرت على ذلك.

وفيما يخص إستيراد السيارات، كشف وزير الصناعة، أنه تم إدراج بعض التعديلات على نص دفتر الشروط وسيصدر قريبا. مؤكدا أنه يتضمن أشياء جديدة. حيث تقوم الوزارة حاليا بدراسة ملفات المتعاملين والبالغ عددهم 73 ملف بوزارة الصناعة. بالتنسيق مع وزارات التجارة والطاقة والداخلية ووزارة المالية. كما نحاول الإسراع فيها لكن النظم القانونية أعطت بعض التحفظات، حيث تم تقديم 46 طعنا. مضيفا أن وزير التجارة هو من يحدد هامش الربح خلال عملية استيراد السيارات.

وزير الصناعة : بإمكان الجزائريين استيراد السيارات في أي وقت

وعن أسعار السيارات، أكد الوزير أنها مرتفعة وحتى في العالم أسعار السيارات عرفت ارتفاعا جنونيا لأن المواد التي تصنع بالتايوان أصبحت نادرة وطرحت مشكلا عالميا. مشيرا إلى أن هذا الملف سيتم معالجته قريبا عن طريق إصدار الشروط.

وبخصوص إستيراد الاشخاص للسيارات، أكد الوزير أن وزارة الصناعة لم تمنع إستيراد أي سيارة للأشخاص بمالهم الخاص ولم تمنع أي أحد. مشيرا إلى أن هناك مغالطات في هذا الملف. كما أنه بإمكان المواطنين الراغبين في الحصول على سيارة سنة 2021 -2022 إستيرادها من جانبهم الشخصي.

مقالات ذات صلة

  • fiat

    سيارات bna بالتقسيط لمن يتقاضى أزيد من 3 ملايين شهريا

    11 مايو 2024 - 12:36
    سيارات فيات بالتقسيط

    بنك البركة يُوافق على دمج راتب الزوج و الزوجة لتمويل سيارات الفاسيليتي

    10 مايو 2024 - 12:36
    تدخل هيونداي أكسنت الجديدة كليا طراز 2024 الى الجزائر لأول مرة عن طريق تاجر سيارات متعدد العلامات بولاية واد سوف جنوب الجزائر العاصمة، أين عرض هذه السيارة للبيع على موقع واد كنيس مع تسليمها بالبطاقة الرمادية.

    لأول مرة دخول أكسنت الجديدة الى الجزائر بهذه الأسعار

    9 مايو 2024 - 21:43
    أرخص سيارة عائلية لعلامة باييك بالجزائر

    بيجين U5 أرخص سيارة لعلامة باييك الصينية في الجزائر

    8 مايو 2024 - 17:06

التعليقات

  1. حسروف رضوان فبراير 11, 2022 الساعة 7:18 م

    اريد سيارة بالتقسيط

  2. كريم سبتمبر 5, 2023 الساعة 7:03 م

    أواد شراء سيارة بتقسيط

اترك تعليقا

تصنيفات
خدمة نيوز