الكثير يسأل عن سعر العمرة الجزائر 2022 في رمضان بتأشيرة سياحية .أسعار عمرة رمضان 2022 الجزائر. وذلك بسبب قرار السلطات تجميد العمرة إلى إشعار آخر .

رغم تجميد الجزائر لرحلات الحج والعمرة منذ مطلع عام 2020، بسبب الظروف الصحية التي فرضها وباء كورونا.

غير أن الكثير من الوكالات السياحية أطلقت برامجها وعروضها الترويجية لعمرة رمضان الذي لا تفصلنا عنه إلا أسابيع قليلة.

وبدأت في استقبال ملفات المواطنين من مختلف ولايات الوطن، “الشروق” اتصلت بهذه الوكالات التي ملأت إعلاناتها مواقع التواصل الاجتماعي وعرفت تفاعلا كبيرا من طرف المواطنين الراغبين في العمرة. بعد حرمانهم من زيارة البقاع المقدسة للاعتمار أو الحج لعامين متتاليين بسبب تداعيات الجائحة.

أسعار وبرنامج عمرة رمضان 2022

سعر العمرة رمضان 2022 الجزائر : وبخصوص أسعار وبرنامج عمرة رمضان 2022، أكد ممثلو الوكالات السياحية الذين كسروا حجر العمرة، أن الراغبين في زيارة البقاع المقدسة والاعتمار في شهر الرحمة، يستفيدون من إقامة مدتها عشرة أيام في فنادق أربعة نجوم، منها خمسة أيام في مكة وخمسة أيام في المدينة، مع تمكينهم من مرشد ديني لخدمتهم وبرنامج يتضمن زيارة مختلف المعالم الدينية والسياحية، مع ضمان التأشيرة السياحية للسعودية، وتذاكر الطائرة والنقل بين جدة والمدينة ومكة..، كل هذا مقابل عشرين مليون سنتيم، بالإضافة إلى توفير خدمات إضافية أخرى حسب اختيار وحاجة الزبائن مقابل دفع ثمنها.

شروط العمرة رمضان الجزائر

وبالنسبة للشروط الصحية للراغبين في أداء العمرة خلال شهر رمضان، أكد أصحاب الوكالات أنها تتمثل بإجبارية التلقيح بثلاثة لقاحات اختيارية من نوع أسترازينيكا وجونسن وفايزر، مع إجراء تحاليل الكشف عن الفيروس قبل المغادرة من المطار بـ48 ساعة وبعد الوصول للأراضي السعودية.

وللوقوف على حقيقة منح السفارة السعودية بالجزائر للتأشيرة السياحية للجزائريين لزيارة البقاع المقدسة، اتصلت الشروق بالسفارة والتي أكد القائمون عليها أحقية أي جزائري في الحصول على تأشيرة سياحية لزيارة السعودية من أجل السياحة أو التجار أو العمرة، وذلك بالتسجيل على الموقع المخصص لذلك وملء استمارة المعلومات.

عروض ترويجية لعمرة رمضان 2022

تجدر الإشارة أن السعودية بعد سماحها لستين ألف سعودي مقيم بأداء مناسك الحج في ظروف استثنائية بسبب جائحة كورونا العام الماضي، أعلنت وزارة الحج والعمرة بدء استقبال طلبات العمرة من مختلف دول العالم تدريجياً بداية من شهر أوت لعام 2021، وهو ما دفع الكثير من الوكالات السياحية في الجزائر لاغتنام عودة العمرة للقيام بعروض ترويجية لعمرة رمضان 2022 لتعويض ما خسروه خلال العامين الماضيين بعد تجميد العمرة والحج لدواعي صحية.

المصدر : جريدة الشروق.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.