23 يناير 2022 - 21:23

خطير .. كواليس لحرمان “الخضر” من التأهل للمونديال

سيكون التحكيم الإفريقي أكبر عقبة في وجه “الخضر”، لا سيما في مباراة الذهاب التي ستلعب في الكاميرون، أمام رغبة أعضاء في الإتحاد الإفريقي وحتى من داخل المكتب التنفيذي لـ “الفيفا”، في قطع الطريق عن المنتخب الجزائري لحرمانه بشتى الوسائل من التأهل إلى “المونديال”.

ورغم أن “الفيفا” هي من تشرف على تعيينات الحكام، لكن المشكل في أن الأسماء التي ستعيّن لإدارة مبارتي “المحاربين” من إفريقيا، ولا يخفى على أحد فساد قضاة الملاعب في “القارة السمراء”، الذين عانى المنتخب معهم كثيرا خلال تصفيات كأس العالم، قبل الوصول إلى مرحلتها الثالثة والأخيرة وحتى في تصفيات كأس إفريقيا الخاصة بالدورة الحالية.

أفادت مصادر موثوقة لـ “النهار”، بأن “طبخة مسمومة” بدأت تحضّر في الخفاء منذ التعرف على هوية منافس الجزائر في المباراة الفاصلة، بالتواطؤ مع بعض الأعضاء الفاعلة في الاتحادين الإفريقي والدولي لكرة القدم، التي شرعت تخطط سرا لاختيار حكام على المقاس لمبارتي المنتخب الوطني في الكاميرون وفي لقاء الإياب في البليدة.

واستغل المتآمرون عدم وجود أي تمثيل للجزائر في مختلف اللجان، وعدم امتلاك الإتحاد الجزائري الحالي دراية بالكيفية التي تنسج بها الخيوط، والطريقة التي تدار بها كواليس الكرة في إفريقيا لتنفيذ هذا المخطط القذر ضدها.

وبات يتعين على “الفاف” قبل أقل من شهرين على تاريخ الدور الفاصل، أخذ جميع احتياطاتها وفرض شخصيتها وعدم الاستخفاف بما يدار في الكواليس، حتى لا تقع الفأس في الرأس، ويتبخر حلم جيل بأكمله وشعب برمته.

مقالات ذات صلة

  • الجزائر تفوز على المغرب بنتيجة 30-23 في كرة اليد

    الجزائر تفوز على المغرب بنتيجة 30-23 في كرة اليد

    21 يناير 2024 - 19:50
    فيديو ملخص مباراة ارسنال و ليفربول اليوم

    فيديو ملخص مباراة أرسنال و ليفربول اليوم

    23 ديسمبر 2023 - 18:42
    الجزائري محمد يونس رابح يفوز على التايلندي بالضربة القاضية

    الجزائري محمد يونس رابح يفوز على التايلندي بالضربة القاضية

    9 ديسمبر 2023 - 13:20
    نادي سيمبا التانزاني يُعلن تعاقده مع المدرب الجزائري عبد الحق بن شيخة.

    نادي سيمبا التانزاني يُعلن تعاقده مع المدرب الجزائري عبد الحق بن شيخة.

    24 نوفمبر 2023 - 19:19

التعليقات

  1. المدرب بن أحمد يناير 24, 2022 الساعة 9:31 ص

    حقيقة مستوى المنتخب الوطني انخفض منذ مقابلة بوركينافاسو، لكن كواليس افريقيا كلها ضد الجزائر بداية من التحكيم دائما الاخطاء تكون ضد الجزائر .
    نتمنى من بلماضي ان يتراجع على الاخطاء ويصحح ويبتعد عن النرجسية قليلا.

اترك تعليقا

تصنيفات
خدمة نيوز