بنك BEA يعتمد رسميا بيع السيارات بقروض المرابحة

بنك BEA يعتمد رسميا بيع السيارات بقروض المرابحة

كشف المدير العام للبنك الخارجي الجزائري، خلال حفل نظم الخميس بوكالة البنك بشارع العقيد عميروش بالعاصمة. عن إطلاق رسميا خدمات ومنتجات الصيرفة الإسلامية منها بيع السيارات بالمرابحة .على مستوى البنك الخارجي عبر 3 وكالات، وهي العقيد عميروش ووكالة عين الدفلى والعلمة بسطيف، على أن يتم تعميمها بحر السنة الجارية عبر 42 وكالة، على المستوى الوطني.

وتعمم عبر كافة الولايات بشكل تدريجي، مشددا على أن الهدف من هذه الخدمات هو استرجاع الأموال النائمة في السوق السوداء، ورفع نسبة المدخرات بالبنوك وترقية الاقتصاد الوطني.

كما تتمثل الخدمات المالية الإسلامية المتوفرة على مستوى 3 وكالات للبنك، بداية من الخميس المنصرم. كما يرتقب أن تعمّم على مستوى 42 وكالة خلال السنة الجارية، في حساب وديعة إسلامي موجه للأفراد.

بحيث يتسنى للزبائن اكتناز أموالهم على مستوى هذه الوديعة. وأيضا حساب جار إسلامي وحساب توفير إسلامي بهدف تشجيع الادخار وفق الصيغ المطابقة للشريعة.

واقترح البنك الخارجي أيضا منتجات للمؤسسات على غرار حساب وديعة استثمارية مطلق الأجل ومرابحة للتجهيزات وأخرى للسيارات تشمل الأفراد والمؤسسات، والتي تظل المنتجات الأكثر طلبا من طرف الجزائريين.

إضافة إلى عرض مرابحة للعقارات، وبالمقابل، يحضر “بي أو أ” لإطلاق قريبا منتج حساب إسلامي للعملة الصعبة.

وعقد مرابحة للسلع وعقد السلم وعقد إيجار منتهية بالتمليك للمعدات، وهي الخدمات التي يرتقب أن تحظى بطلب واسع من قبل المواطنين.

المصدر : الشروق

كيفية شراء سيارة بقرض حلال “مرابحة”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.