1 يناير 2022 - 21:52

بنك BEA يعتمد رسميا بيع السيارات بقروض المرابحة

كشف المدير العام للبنك الخارجي الجزائري، خلال حفل نظم الخميس بوكالة البنك بشارع العقيد عميروش بالعاصمة. عن إطلاق رسميا خدمات ومنتجات الصيرفة الإسلامية منها بيع السيارات بالمرابحة .على مستوى البنك الخارجي عبر 3 وكالات، وهي العقيد عميروش ووكالة عين الدفلى والعلمة بسطيف، على أن يتم تعميمها بحر السنة الجارية عبر 42 وكالة، على المستوى الوطني.

وتعمم عبر كافة الولايات بشكل تدريجي، مشددا على أن الهدف من هذه الخدمات هو استرجاع الأموال النائمة في السوق السوداء، ورفع نسبة المدخرات بالبنوك وترقية الاقتصاد الوطني.

كما تتمثل الخدمات المالية الإسلامية المتوفرة على مستوى 3 وكالات للبنك، بداية من الخميس المنصرم. كما يرتقب أن تعمّم على مستوى 42 وكالة خلال السنة الجارية، في حساب وديعة إسلامي موجه للأفراد.

بحيث يتسنى للزبائن اكتناز أموالهم على مستوى هذه الوديعة. وأيضا حساب جار إسلامي وحساب توفير إسلامي بهدف تشجيع الادخار وفق الصيغ المطابقة للشريعة.

واقترح البنك الخارجي أيضا منتجات للمؤسسات على غرار حساب وديعة استثمارية مطلق الأجل ومرابحة للتجهيزات وأخرى للسيارات تشمل الأفراد والمؤسسات، والتي تظل المنتجات الأكثر طلبا من طرف الجزائريين.

إضافة إلى عرض مرابحة للعقارات، وبالمقابل، يحضر “بي أو أ” لإطلاق قريبا منتج حساب إسلامي للعملة الصعبة.

وعقد مرابحة للسلع وعقد السلم وعقد إيجار منتهية بالتمليك للمعدات، وهي الخدمات التي يرتقب أن تحظى بطلب واسع من قبل المواطنين.

المصدر : الشروق

كيفية شراء سيارة بقرض حلال “مرابحة”

مقالات ذات صلة

  • شيري تُعلن عن بيع سيارات 2024 بالتقسيط في الجزائر

    19 مارس 2024 - 05:25
    سيارات بايك 150 مليون

    باييك الجزائرية: سيارات بأسعار 150 مليون سنتيم وضمان يصل إلى 10 سنوات

    18 مارس 2024 - 20:50
    فيات الجزائر تطرح عروضًا لشراء سياراتها بالتقسيط ابتداءً من 900 دج لليوم

    سيارات فيات بـ 900 دج لليوم بالتقسيط

    17 مارس 2024 - 11:26
    اسعار سيارات بايك الجزائر

    جديد أسعار سيارات بايك الجزائر بعد التخفيضات

    16 مارس 2024 - 21:01

اترك تعليقا

تصنيفات
خدمة نيوز