ثلاثة أشكال للبطن أحدها خطير عليكم معرفة كيفية التعامل معها

ثلاثة أشكال للبطن أحدها خطير عليكم معرفة كيفية التعامل معها

سأخبركم عن ثلاثة أنواع للبطن (الكرش) وماذا يدل شكله على سبب ظهور البطن سواء سبب هرموني أو تراكم سوائل أو مجرد تراكم دهون.

ثلاثة أنواع من البطون:

  1. النوع الاول: البطن المتدلي (كما يظهر في الفيديو)

هذه هي الدهون الحشوية التي تتسرب من الكبد. ينسكب حول الأعضاء وداخلها. هذا نوع خطير من الدهون لأنه يمكن أن يعيق عمل أعضاء معينة ، ويمكن أن يزيد الالتهاب الذي يمكن أن يسبب مشاكل صحية أخرى.

عادة ما ينتج هذا النوع من البطن عن الكثير من الأنسولين الناتج عن تناول الكثير من الكربوهيدرات أو الكثير من الإجهاد (الكورتيزول). للتخلص من هذا النوع من البطن ، عليك التركيز على إبقاء الكربوهيدرات منخفضة والحفاظ على إجهادك منخفضًا.

  1. النوع الثاني البطن البارز (كما يظهر في الفيديو)

هذا ليس سمينًا في الواقع. يمكن أن يكون سبب البطن البارز مشكلة في الكبد موجودة منذ فترة طويلة. يتلف الكبد ويسرب السوائل من الكبد إلى كيس في البطن. في هذه الحالة ، من الضروري تغيير نمط حياتك على الفور.

يمكن أن يكون فيتامين (E) على شكل توكوترينول مفيدًا لتليف الكبد. قد ترغب في تناول 300 مجم 2-3 مرات في اليوم. قد يكون من المفيد تناول الخضروات الصليبية وكمية معتدلة إلى منخفضة من البروتين. من المهم أيضًا التركيز على دعم الميكروبيوم الخاص بك. يمكنك تجربة أخذ TUDCA أيضًا. ركز على نظامك الغذائي وتجنب أشياء معينة.

  1. النوع الثالث تجمع الدهون في أسفل البطن (كما يظهر في الفيديو)

هذه دهون سطحية. يحدث هذا غالبًا بسبب الإفراط في الإستروجين. هذا النوع من الدهون شائع جدًا وليس خطيرًا جدًا.

يمكن أن تكون ممارسة الرياضة مفيدة في هذه الحالة بالإضافة إلى تقليل الكربوهيدرات والصيام المتقطع. قد يستغرق التخلص من الدهون المتبقية الأخيرة وقتًا طويلاً. ولكن يمكنك القيام ببعض الأشياء لتسريع ذلك مثل زيادة فترة الصيام التي تقوم بها والقيام بأشياء لخفض هرمون الاستروجين كتناول الخضار الكرنبية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.