بدون فائدة .. شراء سكن حلال من كناب بنك بدفع مبالغ الإيجار فقط

بدون فائدة .. شراء سكن حلال من كناب بنك بدفع مبالغ الإيجار فقط

سيكون بإمكان من يود شراء سكن من بنك كناب بنك في الجزائر سنة 2022 . متوفر ضمن عد صيغ منها التقليدية أو بالصيرفة الإسلامية .

ومن منتجات الصيرفة الاسلامية على غرار الاجارة التمليكية والحساب الجاري الإسلامي وحساب الصك الإسلامي.

تشمل منتوجات الصندوق الوطني للتوفير والاحتياط الخاصة بـ”الصيرفة الإسلامية”، حساب “الصك” لفائدة الزبون العادي والحساب الجاري لفائدة ممتهني التجارة وكذا “إيجارة تمليكية”، تكون عبر شراء البنك لمسكن لفائدة الزبون يكون من اختياره، ليتنازل عنه بعد تسديد الدين المترتب عليه.

تعد هذه الصيغة الجديدة للبيع بالإيجاري وهي تمويل بديل بدون فائدة. بمثابة  صيغة تمويل يقتني البنك من خلالها السكن الذي يختاره الزبون (خاص) و يمنحه  اياه في صيغة   ايجار مقابل دفع مبلغ الايجار.

ويرافق هذا الإيجار بوعد نقل الملكية لفائدة المستأجر بعد انتهاء مدة  التمويل المحددة بالدفع الكامل لمبالغ الإيجار.

و تخص صيغة ايجارة-تمليكية تمويل السكنات الجديدة أو القديمة .التي يقتنيها  كناب-بنك لدى الخواص أو المقاولين العموميين أو الخواص (خارج اجراء الامتلاك  المدعم بالنسبة للسكنات على غرار السكن الترقوي العمومي).

و يحدد سعر السكن و أراتب الأسرة قيمة مبلغ الايجار و مدته.

= صيغة البيع بنظامين تعاقديين : الايجار و البيع =

و يشترط البيع بالإيجار عقد ينص على التزامات ذات طابعين: من جهة, حق  الانتفاع بالنسبة للمستأجر-المشتري خلال فترة محددة و من جهة أخرى, نقل ملكية  المسكن عقب انتهاء هذه المدة.

و بخصوص شروط التأهيل لصيغة الإيجارة بالتمليكية, أوضحت نفس المسؤولة أنه  يجب التمتع بالجنسية الجزائرية و أن يتراوح السن ما بين 21 الى 70 سنة عند  تاريخ طلب التمويل.

قروض حلال لشراء سكن من كناب بنك

وضعت إدارة كناب بنك جملة من الشروط أمام زبائنها الراغبين في اقتناء مسكن بقروض حلال.

بعدما أعلنت صراحة خدمتها الخاصة بـ”الصيرفة الإسلامية”، والتي كانت بموافقة ومصادقة من طرف هيئة الرقابة الشرعية للبنك.

وكذا الهيئة الوطنية الشرعية للإفتاء للصناعة المالية الإسلامية، أبرزها:

أن يكون عمر الزبون يتراوح بين ٢١ و ٧٣ سنة.

وأن يكون من جنسية جزائرية، بغض النظر عن مكان الإقامة، سواء كانت داخل الوطن أو خارجه.

حيث أكد البنك على أن السكن محل الاقتناء يتم تملّكه عن طريق إيجارة لفترة محددة بعامين وتصل إلى ٣٥ سنة.

كما يمكن الاستعانة – حسب شروط البنك – بشريك في دفع المستحقات الشهرية.

وأشارت إلى أن التمويل البنكي يصل إلى ٨٠ من المئة من إجمالي قيمة السكن، والذي يستحيل أن يتنازل عنه البنك، أي تملكه، إلا بعد دفع كامل الأقساط.

ويعطي الصندوق الوطني للتوفير والاحتياط الأولوية في التمويل للمساكن التي يتم اقتناؤها من عند خواص، في انتظار الشروع لاحقا في تمويل المساكن العمومية المنجزة من طرف الدولة، على غرار المساكن الترقوية المدعّمة “LPA” والمساكن الترقوية العمومية “LPP”.

هام : اذا لديك إستفسار اتركه في تعليق

38 رأي حول “بدون فائدة .. شراء سكن حلال من كناب بنك بدفع مبالغ الإيجار فقط

    1. المصدر من فضلكم !؟؟؟ لأن بنك الكناب لم يؤكد هذه المعلومة..!! و كيف الوثوق بهذه المعلومة ؟ و ما هي الإجرائات المطلوبة

        1. لدي منحة أبي المنقولة المقدرة ب 18000 دج. هل أستطيع الاستفادة من اقتناء بيت. لاني استاجر منذ 23سنة وليس لي بيت لي ولاولادي

  1. اريد سكنا في العاصمة (حي سطاوالي)لكن كيفية الاقتناء لهذا السكن 4غرف الدفعة الاولى كم والبقية على كم سنة مع العلم انني متقاعد+العمر 61سنة +الاجرة اكثر من 7مليون

  2. كل شيء أصبح غير ممكنا. للوهلة الأولى مع قراءة الخبر، يظهر لك كل شيء سهل لكن لما تدخل رفاف الإستفاذة من هذا التسهيل ستتوه ولا تجد الخروج أو باب الإنقاذ أو حتى التراجع سيكلفك ما لم تكن تحسبه. إحسبوها جيدا ليس في عملية بيع سكن فقط بالإيجار لكن يسروا الخبر مفصلا حتى لا نودي بالطامعين إلى التهلكة ونترك لهم حق الحلم، فقط الحلم لا غير.

  3. اسمع مليح يا مقدم الخدمة ومشكور مسبقا ارجو وضع قائمة المرقين العقاريين في جميع ولايات الوطن الذين يريدون البيع بجميع الصيغ عن طريق خدمتكم المقترحة للمواطن حتى لا ينخدع الزبون بإ جراءات شاقة ومبهمة حيث يلتقي البائع مع الشاري عند الموثق الذي يختاره البنك صاحب الخدمة وبعد الاجراء يتم رهن العقد عند البنك ويعطى للشاري محضر امتلاك سكن بطريقة البيع بالإيجار يبقى معه حتى يكتمل كل الاقساط ثم اخذ عقد ملكيته تامة

  4. 66 عام.اقصيت من كل أنواع الملفات لأن كان لي إرث مع العديد من الوراثة واستعمل اسمي في البيع والشراء وهكذا تم إقصاء .هل لي الحق في شراء سكن مع العلم اني متقاعد ب25000دج ولاكن لي أولاد يمكنهم مساعدتي.

  5. يا أخي لي يخدم عند الخواص يقدر ولا واش لازم اجر قاعدي واش لازم دوسي واش كاين دفعة اولى ولا لالا يعني مبلغ اولي والولايات المعنية ؟؟
    توضيح اكثر لو سمحت

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.