28 أكتوبر 2021 - 17:57

ماذا يخبرك لون البول عن جسمك – التهاب الكبد أو حصى الكلى

تأتي درجة لون البول من صبغة تُسمى باليوروكروم. من المهم أن نلاحظ تغير لون البول بتغير الحالة الصحية. فقد تكون تتبع حمية غذائية، أو تحاول ترطيب الجسم، أو تناول أي من الأدوية. هناك العديد من الأسباب لتغير اللون؛ لذا فانظر لما يلي كدليل مرجعي. وإذا لم تكن واثقاً من التشخيص المناسب عليك فاستشر الطبيب.

لون البول | ماذا يخبرك لون البول عن جسمك – التهاب الكبد أو حصى الكلى

  • إذا كان لون البول يُشبه لون القش أو لونه أصفر شفاف، فهذا يعني أنك تتمتع بصحة جيدة . يعني أن جسدك بصحة جيدة ويحتوي على نسبة كافية من الترطيب؛ لذا حافظ على ذلك.
  • إذا رأيت أن لون البول يتحول إلى الأصفر الداكن، فهذا يعني أنك تتمتع بصحة جيدة . ولكنك قد تحتاج إلى شرب المزيد من المياه.
  • وبمجرد تحول لون البول إلى اللون الكهرماني أو لون العسل. فهدا يدل على جفاف جسدك؛ لذا عليك شرب الكثير من المياه لكي يعود جسدك إلى منطقة الأمان.
  • يشير لون البول البرتقالي إلى أن هناك ما يؤثر في الكبد أو القنوات الصفراوية. إذا تحول لون البول إلى لون شراب القيقب، فهذا يدل على أن جسدك يُعاني من جفاف شديد، أو أنك تُعاني من مشكلة في الكبد. اطلب المساعدة فوراً!
  • كما أنه من الألوان الأخرى الغريبة للبول، تغير لون البول للون الوردي أو يكون لونه مائل للاحمرار. وقد يكون ذلك مضراً أو غير مضر. قد يحدث هذا نتيجة الحمية الغذائية التي تتبعها، أو وجود دم في البول وهو ما يدق ناقوس الخطر لوجود مشكلات في الكلى. أو عدوى الجهاز البولي، أو مشكلة في البروستاتا. يتعين عليك استشارة الطبيب على الفور.
  • بالإضافة لذلك يُعد شرب المياه باستمرار مفيداً للجسم؛ حيث إنه ينظم درجة حرارة الجسم. وينظف الأمعاء ويساعدك في الحصول على بشرة ذات مظهرٍ شاب.
  • إلا أن الإفراط في شرب الكثير من المياه قد يضر بالجسم. يدل تغير لون البول إلى لون شفاف بالكامل .على أنك تشرب الكثير من المياه، وهو الأمر الذي قد يؤدي إلى اختلال توازن مستويات الإلكتروليتات.
  • وفي النهاية لتجنب ذلك، عليك تناول المياه بكميات معتدلة للوصول إلى مستويات صحية مثلى!.

مقالات ذات صلة

  • يُطلق على سورة الأنبياء اسم سورة الإستجابة، وذلك لأنها تتضمن العديد من الآيات التي تتحدث عن استجابة الله تعالى لدعاء عباده، مثل:

    ماهي السورة التي تسمى بسورة الإستجابة ؟

    27 ديسمبر 2023 - 05:32
    ويوجد في مدينة بسكرة مقام يُعتقد أنه مقام النبي يوشع، ويُعرف هذا المقام باسم "سيدي عقبة".

    حقيقة النبي الذي دفن في الجزائر

    9 ديسمبر 2023 - 14:01
    عشبة رامون في الجزائر

    عشبة رامون في الجزائر

    30 نوفمبر 2023 - 22:14
    يعد قانون الزجاج المعتم في الجزائر 2023-2024من القوانين التي تثير اهتمامًا كبيرًا لدى السواق الجزائريين. حيث يتعلق بشكل مباشر بسلامة الطرق وسلامة المركبات والسائقين والمارة.

    قانون الزجاج المعتم في الجزائر 2023-2024

    25 سبتمبر 2023 - 14:22

اترك تعليقا

تصنيفات
خدمة نيوز