31 أكتوبر 2021 - 20:19

شجرة الليمون القزمي .. تثمر إبتداءً من السنة الأولى من غرسها وانتاجها غزير

طريقت زراعة شجرة الليمون القزمي من بذرة و فن التقزيم . كما أن شجرة الليمون القزمي أو Dwarf lemon tree تثمر إبتداءا من السنة الأولى من غرسها. وانتاجها غزير جداً.

بالإضافة لذلك فمن مميزاتها تصلح للزراعة في المنزل فطولها لايتجاوز 1.5متر، نمو الثمار يكون في وقت واحد و بسرعة طوال السنة ما يجعلها تضمن لك الاكتفاء الذاتي من الليمون .

-لزراعة الليمون القزمي في الاسطح و البلكون و الحدائق وزينة المداخل(فن تقزيم الأشجار)تأخذ بعض بذور و تضعها في مناديل الورق ( المحارم ) ثم تبللها بالماء خفيفاً حتى تعطي رطوبة للبذور .

بعد ذلك تحفظها في كيس من البلاستيك مقفل لمدة 3 أسابيع إلى حين الإنبات الجذري ثم تحول إلى تربة خفيفة لمدة 3 اشهر ، ثم تخرج النبتة كاملة من التربة و نبدأ في قَص الجذور و نترك جذر واحد فقط ثم نعيدها إلى التربة حتى نقلل من كمية امتصاصها للغذاء .

و من ثم نتابع نمو الشجرة و قَص الزوائد و الأفرع العليا حتى نتحكم في حجم الشجرة ، أحياناً لا يزيد طول الشجيرة عن متر واحد ، و عند البلوغ تثمر الشجيرة ثماراً أكبر حجماً من الأحجام الطبيعية نسبة لأن طول و حجم الشجرة صغير يذهب معظم الغذاء إلى الثمرة فتكون أكبر حجماً و ألذ طعماً و أقوى نكهة نفس الطريقة مع اي نوع شجرة ذات بذرة او نواة.

مقالات ذات صلة

  • يُطلق على سورة الأنبياء اسم سورة الإستجابة، وذلك لأنها تتضمن العديد من الآيات التي تتحدث عن استجابة الله تعالى لدعاء عباده، مثل:

    ماهي السورة التي تسمى بسورة الإستجابة ؟

    27 ديسمبر 2023 - 05:32
    ويوجد في مدينة بسكرة مقام يُعتقد أنه مقام النبي يوشع، ويُعرف هذا المقام باسم "سيدي عقبة".

    حقيقة النبي الذي دفن في الجزائر

    9 ديسمبر 2023 - 14:01
    عشبة رامون في الجزائر

    عشبة رامون في الجزائر

    30 نوفمبر 2023 - 22:14
    يعد قانون الزجاج المعتم في الجزائر 2023-2024من القوانين التي تثير اهتمامًا كبيرًا لدى السواق الجزائريين. حيث يتعلق بشكل مباشر بسلامة الطرق وسلامة المركبات والسائقين والمارة.

    قانون الزجاج المعتم في الجزائر 2023-2024

    25 سبتمبر 2023 - 14:22

اترك تعليقا

تصنيفات
خدمة نيوز