رسميا : الشروع في تمليك السكنات العمومية لقاطنيها - خدمة نيوز
17 أكتوبر 2021 - 18:48

رسميا : الشروع في تمليك السكنات العمومية لقاطنيها

أكد وزير السكن والعمران والمدينة، طارق بلعريبي، أن التعليمة الوزارية المشتركة لتمليك السكنات لقاطنيها . ستسمح بتسوية نسبة 80 بالمائة من السكنات بمختلف الصيغ.

وأوضح بلعريبي في حوار له مع جريدة “الخبر”، أن البنايات المنجزة منذ بداية سنة 2000 . شيدت على أوعية عقارية دون أن يتم تحويل ملكيتها إلى أصحاب المشاريع، وهو ما حرم أصحابها من حرية التصرف فيها.

واستصدرت السلطات تعليمة مشتركة بين وزارات السكن والمالية والفلاحة والداخلية .من أجل العمل على تسوية ملكية المساكن والتجهيزات العمومية بتحرير عقود الملكية لأصحابها. وتتعلق بالعقارات أو التجهيزات قيد الإنجاز بنسبة 80 بالمائة أو المنتهية.

وأكد وزير السكن أن العملية ستمس ملايين السكنات بمختلف الصيغ. سواء البيع بالإيجار التابعة لوكالة “عدل”، ودواوين الترقية والتسيير العقاري والشركة الوطنية العقارية والسكن التساهمي أو المدعم والسكن الريفي، أو المرافق العمومية كالمدارس.

مقالات ذات صلة

  • فتح تسجيلات عدل 3 يوم 5 جويلية 2024 ، و بالتالي سنوضح كيفية طريقة و خطوات التسجيل في موقع 3 inscription.aadl.dz

    طريقة التسجيل في موقع عدل 3 inscription.aadl.dz

    24 يونيو 2024 - 17:44
    وقال بلعريبي أن انطلاق التسجيلات في برنامج عدل 3 سيكون يوم 5 جويلية المقبل بداية من الساعة الخامسة مساء، مشيرا إلى زيادة عدد الأشطر إلى 5 عوض 4 أشطر.

    هكذا يتم دفع اقساط سكنات عدل 3 لسنة 2024

    19 يونيو 2024 - 13:02
    يُقدم صندوق التوفير و الاحتياط "كناب بنك" صيغة تمويل جديدة لبناء المساكن، مُوجهة للأفراد الذين تتوفر فيهم الشروط المحددة. مميزات قرض بناء مسكن كناب بنك: تمويل يصل إلى 100% من تكلفة البناء: يُغطي القرض كامل تكاليف بناء مسكنك الجديد، مما يُتيح لك إمكانية تغطية جميع احتياجاتك. فترة سداد تصل إلى 40 عامًا: يُتيح لك القرض فترات سداد مرنة تصل إلى 40 عامًا، مما يُمنحك الوقت الكافي لتسديد القرض دون ضغوط مالية. أسعار فائدة تنافسية: يتميز قرض بناء مسكن كناب بنك بأسعار فائدة تنافسية تتراوح بين 5% و 6.50% سنويًا، مما يجعله خيارًا اقتصاديًا مناسبًا. منح تأجيل السداد لمدة 6 أشهر: يُتيح لك القرض إمكانية تأجيل سداد أقساط القرض لمدة 6 أشهر، مما يُمنحك راحة مالية خلال فترة البناء. إمكانية السداد المسبق: يُمكنك سداد القرض مسبقًا دون أي غرامات، مما يُتيح لك حرية أكبر في إدارة أموالك. الاطلاع على القرض عبر تطبيق CNEP Connect: يُتيح لك تطبيق CNEP Connect إمكانية متابعة حالة قرضك بسهولة ويسر، دون الحاجة إلى زيارة البنك. إمكانية زيادة مبلغ القرض: يُمكنك زيادة مبلغ القرض من خلال مشاركة الديون مع أفراد العائلة أو مع شخص ثالث في الملكية المشتركة، مما يُتيح لك مرونة أكبر في تغطية احتياجاتك. شروط الحصول على قرض بناء مسكن كناب بنك: الجنسية: يجب أن تكون حاملًا للجنسية الجزائرية. العمر: يجب أن يتراوح عمرك بين 19 و 70 عامًا. الإقامة: يجب أن تكون مقيمًا في الجزائر أو في الخارج. الدخل: يجب أن يكون لديك دخل منتظم وكافٍ يزيد عن أو يساوي 30.000,00 دج. الوثائق المطلوبة: طلب الحصول على القرض. نسخة من بطاقة التعريف الوطنية. شهادة الميلاد. شهادة résidence. آخر 3 كشوفات راتبية. كشف حساب بنكي. عقد الملكية أو الوثيقة المثبتة لحق البناء. تقدير تكلفة البناء.

    قرض مُيسر للموظفين لبناء مسكن فردي بتمويل من كناب بنك

    28 مايو 2024 - 10:51
    سكنات بالفاسيليتي للموظفين باقتطاع 10.000 دج شهريا

    إطلاق صيغة للبيع بالإيجار لإمتلاك سكن بـ 10000 دج شهريا

    8 مايو 2024 - 19:46

اترك تعليقا

تصنيفات
خدمة نيوز